[x]

"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"


<< المشـاركات الأخيرة : >>         ارجو المساعده اذا تكرمتم       آخر رد : *The Lord*  ]        الكلية التطبيقية       آخر رد : abd alkafi  ]        استفسار       آخر رد : muh.  ]        شكر وتقدير - سلسلة من الكتب لاختصاص التبريد والتكييف       آخر رد : مبروك يونس  ]        شكر - اسـئـلـة دورات دارت مـنـطـقـيـة سـنـة ثـالـثـة الـكـتـرون       آخر رد : عوض الزامل  ]        ماجستير ؟؟       آخر رد : **ماسة.**  ]        سجل حضورك بالصلاة عل النبي       آخر رد : مارية.  ]        كاريكاتير .... ,, متجدد ,,       آخر رد : Compelling dark  ]        صـور مـن سـوريـا الـواقـع .....مـتـجـدد       آخر رد : Compelling dark  ]        مشاريع التخرج - مشروع محطات/2/-رابعة طاقة       آخر رد : عبدالمجيد المهاب.  ]        thanksss - برنامج امتحان سنة 1+2+3+4+5 ميكانيك + س 1+2+3+4 كهرباء       آخر رد : okjamal  ]        مقهــ,,,ــى الهمــ,,,ـــك       آخر رد : شروق#  ]        استفسار عن....       آخر رد : Compelling dark  ]        عشرون طالباً من جامعة بنها يجتازون دورة اختبار البرمجيات       آخر رد : samir fayz  ]        بـرنـامـج امـتـحـان الـفـصـل الـثـانـي لـكـلـيـة الـهـمـك       آخر رد : شروق#  ]        الكترونيات القدرة - (¯`'•.¸, موسـوعـة ســـلالـم تصحيــح كليــة الهمــك ,¸.•'´¯)       آخر رد : awadalzamel  ]        مـسـودة بـرنـامـج امـتـحـان الـفـصـل الـثـانـي " كـلـيـة الـهـمـك "       آخر رد : Compelling dark  ]        الى طلاب الميكانك العام سنة تانية       آخر رد : شروق#  ]        دفتر المنطقية كامل ومرتب سنة 2010       آخر رد : قتيبة الحبيب  ]        محاضرات - سنة رابعة طاقة       آخر رد : abo muhmmad  ]    
...مركز رفع الصور والملفات...
النتائج الامتحانية لجامعة دمشق 2018-2017 - آخر تحديث 02-10-2019



..لمحة عن كليات جامعة دمشق و فروعها... شاركنا تجربتك وكلمنا عن اختصاصك



المحـاضـرات
برنـامج الـدوام
برنـامج الامتحــان
النتـائج الامتحـانيـة
أسـئلة دورات
أفكـار ومشــاريع
حلقــات بحـث
مشــاريع تخـرّج
"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"
كلية الهندسة الميكانيكية و الكهربائية

مواضيع مميزة..






                                                                                                                      



  ملتقى طلاب جامعة دمشق --> كلية الهندسة الميكانيكية و الكهربائية --> الأقسـام العامــة --> أخـبــار و مـقـالات عـلـمـيـــة
    أخـبـار ومـقـالات عـلـمـيـة ,,,, مـتـجـدد
عنوان البريد :  
كلمة المرور :  
                    تسجيل جـديد


.أخـبـار ومـقـالات عـلـمـيـة ,,,, مـتـجـدد


Compelling dark

عضو ذهبي


اثق بك..بكل ما لهذه الكلمة من معنى




مسجل منذ: 15-08-2010
عدد المشاركات: 2135
تقييمات العضو: 361
المتابعون: 123

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

أخـبـار ومـقـالات عـلـمـيـة ,,,, مـتـجـدد

24-02-2013 05:51 AM







شركةجديدة جاءتها فكرة قد تكون مفزعة للبعض ... كما تعلمون ففي بعض الدول و منها دول الغرب يفضل الناس أن تحرق جثتهم بعد مماتهم و أن يتم نثر الرماد في مكان ما  أو الاحتفاظ به... إلا أن هذه الشركة تعرض عليكم إن كنتم من متبنين هذه الطريقة، أن تقوم بوضع الرماد في هذا الصندوق و من ثم  تملأه ببعض المكملات الغذائية مع بذرة شجرة واحدة فقط ...
الصندوق مصنوع من المواد الطبيعية فيتآكل بعد وضعه في التربه، أماالرماد والمواد الغذائية الأخرة تقوم بتغذية البذرة  لتعطي شجرة واحدة فقط ...فيتحول الرماد الى شجرة .... حتى أنه يمكنك أن تختار نوع الشجرة التي تريد أن تكون في العلبة ....


يمكن اذا نوت الشركة تشتغل بسورية ستحقق ارباح طائلة

____________________

مـلاحـظـة : الموضـوع لـيـس حـكـرا عـلـى كـاتـبـه ، بـالامـكـان الـمـشـاركـة بـالآراء او الـمـقـالات 








ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 2


Compelling dark

عضو ذهبي


اثق بك..بكل ما لهذه الكلمة من معنى




مسجل منذ: 15-08-2010
عدد المشاركات: 2135
تقييمات العضو: 361
المتابعون: 123

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

اكتشاف بقايا ماموث نادر

25-02-2013 05:39 AM







قالت وكالة أنباء ايتار تاس الروسية انه تم اكتشاف بقايا نادرة لاحد انواع الماموث الجنوبي الذي كان يعيش في حقبة ما قبل التاريخ والذي كان طول  أنيابه العملاقة يتجاوز مترا.

وحدث الاكتشاف في جنوب روسيا وهو ثامن اكتشاف بهيكل عظمي كامل للماموث ويقدر ارتفاعه بأربعة امتار. وعثر على أربعة من هذه الهياكل في روسيا.

واكتشف الهيكل العظمي للماموث الذي ينتمي الى الثدييات العملاقة عندما انهار جرف في اقليم كاباردينو-بلكاريا الجبلي في منطقة شمال القوقاز بروسيا. وقال علماء حفريات ان هذه المنطقة النائية مليئة بالكثير من عظام حيوانات تعود لما قبل التاريخ ويقوم سكان الهضاب بجمعها منذ سنوات.

وقال فيكتور كوتلياروف لوكالة تاس هذا الاسبوع "من المحتمل جدا ان الأمر لا يتعلق بهيكل عظمي واحد لكن بمقبرة بأكملها لحيوانات ترجع لحقبة ما قبل التاريخ".

وأضاف "يستخدم بعض السكان عظام العمود الفقري كمقاعد."








ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 3


Compelling dark

عضو ذهبي


اثق بك..بكل ما لهذه الكلمة من معنى




مسجل منذ: 15-08-2010
عدد المشاركات: 2135
تقييمات العضو: 361
المتابعون: 123

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

هاتف شفاف تماما

27-02-2013 05:46 AM






شركة في تايوان أعلنت عن إنتاج أول نموذج عن
هاتف شفاف تماما و أعلن الرئيس التنفيذي للشركة عن احتمال طرحه على الأسواق
في ٢٠١٣ .....









ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 4


Compelling dark

عضو ذهبي


اثق بك..بكل ما لهذه الكلمة من معنى




مسجل منذ: 15-08-2010
عدد المشاركات: 2135
تقييمات العضو: 361
المتابعون: 123

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

هل يحدد المحاربون الآليون مستقبل الحروب في العالم؟

06-03-2013 05:12 AM








نعيش بالفعل حاليا عصر حروب الطائرات بدون طيار، غير ان عصر حروب اجهزة الروبوت تدنو بسرعة.

هناك بالفعل طائرات بدون طيار مثل الطائرة طراز (اكس-47بي) ذات المقدمة السهمية الشكل التي تستطيع التحليق جيدا خلال مهمة ذاتية دون ان تخضع لتوجيه "طيار" على الارض.

كما هناك انظمة صواريخ مثل باتريوت التي يمكنها تحديد الاهداف آليا.

لكنها ليست بمثل قفزة وجود محارب آلي شامل التسليح، وهو تطور سيحمل دلالات كبيرة بشأن الطريقة التي نخوض بها المعارك او حتى تخيلها.

فعلى بساط احد مختبرات معهد جورجيا للتكنولوجيا في اتلانتا، تسعى أجهزة روبوت هنريك كريستينسين لرصد نماذج لمتمردين وتعقبهم.


يعمل كريستينسين وفريق عمله في جورجيا تيك على انجاز مشروع تموله شركة انظمة (بي ايه اي) للدفاع، وهو مشروع يهدف الى انتاج مركبات غير مأهولة مزدوة ببرنامج يستطيع رسم خرائط لمخابيء العدو، والسماح للجنود بالحصول على معلومات مهمة بشأن ابنية من مسافة آمنة.

وقال كريستينسين "اجهزة الروبوت هذه سوف تنتشر وتخترق البيئة وسوف ترسم خارطة لما يبدو عليه  المكان، لذا فبمرور الوقت سيكون لديك اناس يدخلون البناية، وسوف يكون لديك  الكثير من المعلومات بشأن ما يحدث هناك."

الاستطلاع وجمع المعلومات
ويهدف المشروع هذا الى النهوض بمهام الاستطلاع وجمع المعلومات. غير ان الابحاث العلمية ابرزت احتمالية ظهور اجهزة روبوت مسلحة، مزودة ببرنامج يجعلها تعمل كجراد او حشرات اخرى تتحرك معا في اسراب مع ظهور اهداف العدو في ميدان المعركة.

وقال بيتر دبليو سينغر، خبير في مستقبل الحروب في معهد بروكينغ في العاصمة الامريكية واشنطن، ان الوصول الى ميدان معركة المحارب الروبوت يثير العديد من التساؤلات.

واضاف "على مدار التاريخ كان هناك تكنولوجيا تبرز لتغير قواعد اللعبة، فهناك اشياء مثل  البارود واشياء مثل البندقية الآلية والقنبلة الذرية و اجهزة الروبوت من بين هذه الاشياء."

وقال "عندما نقول تغير قواعد اللعبة، نقصد انهاستؤثر على كل شئ من حيث الاساليب الفنية (التكتيكية) التي يستخدمها الناس على الارض، الى العقيدة وكيفية تنظيم القوات الى مسائل اكبر تتعلق  بالسياسات والقوانين والاخلاق ومتى نذهب الى الحرب واين."

وتؤكد جودي وليامز، الامريكية الفائزة بجائزة نوبل للسلام عام 1997 عن قيادتها لحملة حظر الالغام التي تستهدف الجنود، على ان الانظمة المستقلة التي تخضع للتطوير حاليا، ستكون قادرة – في الوقت المناسب – على اطلاق قوة فتاكة.

وتشدد وليامز على ضرورة تغير عبارة "انظمة الاسلحة المستقلة" قائلة:" نفضلان نسميها اجهزة روبوت قاتلة" حيث تعرفها بانها "اسلحة فتاكة واسلحة يمكنها الاضطلاع بمهام القتل من تلقاء نفسها دون اي تدخل بشري في القرار."


واضافت "عندما علمت بذلك أول مرة، انتابني شعور بالفزع الشديد، فمجرد تصور فكرة ابتكار الانسان الات يمكنها ان تنطلق لتقتل انسان اخر، فكرة اراها تثير الاشمئزاز."

موضوع مثير
لكن رونالد اركين، لدى معهد جورجيا للتكنولوجيا لديه رأي مخالف.

فهذه الاسلحة لا تتطلب سحب الإنسان على الزناد، بل سيتم برمجتها لتتوافق مع القوانين الدولية للحرب وقواعد الاشتباك.

واضاف "نحن بحاجة لتكنولوجيا تستخدم لمعالجة قضايا الحد من سقوط ضحايا في صفوف غير المقاتلين في ساحات القتال."

وهناك أيضا جانبا آخرا لهذا النقاش الذي ربما يفضي الى التشجيع على التحلي بالحذر. ففي الوقت الحاضر، تعد الولايات المتحدة واحدة من الدول الرائدة تكنولوجيا في هذا المجال.

ومع الانتشارالسريع لتكنولوجيا الطائرات بدون طيار، يحتدم النقاش بشأن عمليات القتل المستهدف، وسوف تنتشر تكنولوجيا الروبوت بسرعة، الامر الذي يثير تساؤلات حول كيفية استخدام هذه الاسلحة ام ينبغي وضعتها تحت السيطرة.


BBC






ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 5


Compelling dark

عضو ذهبي


اثق بك..بكل ما لهذه الكلمة من معنى




مسجل منذ: 15-08-2010
عدد المشاركات: 2135
تقييمات العضو: 361
المتابعون: 123

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : أخـبـار ومـقـالات عـلـمـيـة ,,,, مـتـجـدد

12-03-2013 10:04 AM







في مفاجأة كونية جديدة: كويكب آخر يباغت العلماء، و يمر قرب الأرض بسلام!

مر كويكب على مسافة قريبة نسبيا من الارض السبت. ويعد هذا الاحدث في سلسلة من الاجسام الفضائية الزائرة ومن بينها كويكب في حجم حافلة انفجر فوق روسيا الشهر الماضي مما ادى الى اصابة 1500 شخص.

  ومر الكويكب "إي تي 2013" الذي تم اكتشافه قبل ستة ايام فقط والذي يبلغ طوله 140 مترا على  بعد نحو 950 الف كيلومتر من الارض في الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت غرينتش. وتزيد هذه المسافة نحو مرتين ونصف عن المسافة التي  تفصل بين الارض والقمر ويعتبر هذا قريبا الى حد ما بناء على المقاييس الكونية.

وقال باتريك باولوتشي رئيس التلسكوب الالي الفضائي اثناء بث لمشاهد حية للكويكب التقطها تلسكوب في جزر الخالدات "الجزء المفزع في  هذا هو انه شيء لم نكن نعرف حتى عنه اي شيء."

وقال بول كوكس  المهندس في التلسكوب الالي الفضائي انه بتحركه بسرعة تبلغ نحو 41843  كيلومترا في الساعة كان يمكن لهذا الكويكب ان يبيد مدينة ضخمة اذا اصطدم  بالارض .

  و يزيد حجم الكويكب "إي تي 2013" نحو ثماني مرات عن حجم الكويكب الذي انفجر فوق تشيليابنيسكو الروسية، والذي كان في حجم حافلة في
15 فبراير/ شباط.

وتسببت قوة الانفجار التي تعادل نحو 440 كيلوطنا من الديناميت في موجة اهتزازية ادت الى تحطيم النوافذ والحاق اضرار بمبان واصابة اكثر من 1500 شخص.

صفحة الباحثين السوريين







ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 6


Compelling dark

عضو ذهبي


اثق بك..بكل ما لهذه الكلمة من معنى




مسجل منذ: 15-08-2010
عدد المشاركات: 2135
تقييمات العضو: 361
المتابعون: 123

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : أخـبـار ومـقـالات عـلـمـيـة ,,,, مـتـجـدد

12-03-2013 10:25 AM




مـعـلـومـة



صـفـحـة الأرض
                                                                                                   








ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 7


Compelling dark

عضو ذهبي


اثق بك..بكل ما لهذه الكلمة من معنى




مسجل منذ: 15-08-2010
عدد المشاركات: 2135
تقييمات العضو: 361
المتابعون: 123

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

تقنية جديدة تستخدم صور الوجه لقياس نبض القلب!!

19-03-2013 10:58 AM






في تقنية هي الأولى من نوعها، أصبح بإمكان الإنسان قياس نبض قلبه عبر التقاط صورة لوجهه بواسطة هاتفه الذكي.

وطورت شركة فوجيتسو هذه التقنية التي تعتمد على قياس درجة سطوع الوجه في الصورة، التي تختلف حسب التغيرات في تدفق الدم.

وتستند هذه التقنية إلى فهم كيفية عمل البروتينات الحاملة للأوكسجين في خلايا الدم الحمراء "هيموغلوبين".

ويمتص الهيموغلوبين الضوء الأخضر، لذا تقوم الكاميرا بقياس معدل الضوء الأخضر الذي يمتصه وجه الإنسان خلال فترة تمتد إلى 5 ثوان.

وباستخدام هذه المعلومات، يقوم الجهاز بحساب درجة السطوع، التي تمثل معدل ضربات القلب، حسب ما ذكر موقع "تيك نيوز ديلي".


ويستشعر الجهاز حركة الشخص الذي يتم تصويره، فعلى سبيل المثال، يستشعر  الجهاز ما إذا كان الشخص قد وقف بعد جلوسه على كرسي أو أدار رأسه إلى الجهة الأخرى، ويحسب النتائج بناء على ذلك، لذا لا يتعين على الشخص أن يبقى  ثابتا أثناء التصوير.

سكاي نيوز عربية









ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.
 








ملتقى طلاب الجامعة... منتدى غير رسمي يهتم بطلاب جامعة دمشق وبهم يرتقي...
جميع الأفكار والآراء المطروحة في هذا الموقع تعبر عن كتّابها فقط مما يعفي الإدارة من أية مسؤولية
WwW.Jamaa.Net
MADE IN SYRIA - Developed By: ShababSy.com
أحد مشاريع Shabab Sy
الإتصال بنا - الصفحة الرئيسية - بداية الصفحة