[x]

"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"

..لمحة عن كليات جامعة دمشق و فروعها... شاركنا تجربتك وكلمنا عن اختصاصك

ملتقى طلاب جامعة دمشق --> كلية الزراعة --> .:. كلية الهندسة الزراعية .:. --> أسرة الزراعة
    لاااااااازم نعارض كلنا على مسمى كليتنا لازم يصير اسمها (الهندسه الزراعيه)
عنوان البريد :  
كلمة المرور :  
                    تسجيل جـديد

.لاااااااازم نعارض كلنا على مسمى كليتنا لازم يصير اسمها (الهندسه الزراعيه)

reema........

جامعـي جديــد

مسجل منذ: 30-09-2011
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 1

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

لاااااااازم نعارض كلنا على مسمى كليتنا لازم يصير اسمها (الهندسه الزراعيه)

29-10-2011 12:57 PM

يا جماااااااعه بس بدي افهم شغله وحده انو ليش نحنا ساكتين لهلأ على اسم الكليه تبعنا يعني المفروض انو الكل يعارض مشان يغيرو اسمها للهندسه الزراعيه كيف رضيااانين انو تدرسو 5 سنوات وبالاخير اسمكم مو مهندسين يعني بس بدي افهم شلون  كل المحافظات التانيه معترف فيع=ها اسم الهندسه الا عنا لك بكل العااااااالم بكل العالم مافي شي اسمو كليه زراعه بس في شي اسمو هندسه زراعيه عنجد ما بعرف كيف ساكتين على هاد الموضوع لازم كلنا نشتكي  لك على كل الطبعات اللجديده للكتب مكتوب عليها كلية الزراعه
لااااازم كلنا نتفق انو نعمل اي شي لترجع اسمها (هندسه زراعيه) لاااااااااازم  وبسررررعه لانو عنجد شي بيقهرررررررر

ملتقى طلاب جامعة دمشق

أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 2

Optimist

جامعـي اســتثنائي

...(قالوا إنّما نحن مصلحون)...

مسجل منذ: 04-10-2010
تقييمات العضو: 116
المتابعون: 35

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : لاااااااازم نعارض كلنا على مسمى كليتنا لازم يصير اسمها (الهندسه الزراعيه)

29-10-2011 05:36 PM

السلام عليكم

أولاً أسأل الله تعالى أن يجعلها أكبر المصائب

ثانياً - السبب في ذلك هو أنّ الهندسة الزراعية ليست سوى تخصص

من ضمن تخصّصات عديدة في كلّية الزراعة

فكما تعلمين ، يتخصص الطلاب في السنتين الرابعة والخامسة

منهم من يدرس "الهندسة الزراعية" ، ومنهم من يدرس فروعاً أخرى

أنا أكره السكوت عن الحقّ ، ولكن ينبغي أن لا تكون المظاهر غايتنا

وعلى كل طالب علم أن يبتغي وجه الله وينوي في نفسه أن ينفع الناس

وأن يطوّر أمّته

وهنا أودّ أن أغتنم الفرصة لأوجه هذه الكلمات لكلّ طالب علم :

خطورة طلب العلم لأجل الدنيا

ورد الوعيد على تعلم العلم لغير وجه الله، كما خرجه الإمام أحمد وأبو داود وابن ماجه من حديث أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال:"من تعلم علماً مما يبتغى به وجه الله، لايتعمله إلا ليصيب به عرضاً من الدنيا لم يجد عرف الجنة يوم القيامة" يعني: ريحها.

وخرج الترمذي من حديث كعب بن مالك، عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال:"من طلب العلم ليماري به السفهاء أو ليجاري به العلماء أو يصرف به وجوه الناس إليه، أدخله الله النار" غريب من حديث الثوري.
جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم:"لا تعلموا العلم لتباهوا به العلماء ولا تماروا به السفهاء ولا تخيروا به المجالس فمن فعل ذلك فالنار النار" إسناده صحيح.

_________

وقال ابن مسعود: لاتعلموا العلم لثلاث: لتماروا به السفهاء، أو لتجادلوا به الفقهاء، أو لتصرفوا به وجوه الناس إليكم، وابتغوا بقولكم وفعلكم ماعند الله، فإنه يبقى ويذهب ماسواه.

وقد ورد الوعيد على العمل لغير الله عموماً، عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال:"بشر هذه الأمة بالتيسير والسناء والرفعة بالدين والتمكين في البلاد والنصر فمن عمل منهم بعمل الآخرة للدنيا فليس له في الآخرة نصيب" صحيح.

مشاركة : 3

reema........

جامعـي جديــد

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

لقد اسكتني ردك الرائع

30-10-2011 10:55 PM

الصراحه الله يجزيك الخير يااااا رب  عتجد كل كلامك مظبوط من غير شك وعنجد انا شاكره ومقدره ردك الاكثر من رائع بس بتعرف انا سنه اولى وانت بتعرف تعليقات العالم يلي ما بتهدى ولا بتكن  وبتجرح كتييير يعني والله انا اول ما خلصت مدرسه وكانت نيتي الاخلاص لوجه الله وكان مابدي غير رضا الله وما كان همي الناس ابدا وحتى انا فتت هاد الفرع عن رغبه بس الناس بتخلي الواحد ينقهر لانو كلامهم بيجرح كتير و دائما بحاولو يقللو من شأن الواحد يعني انا كنت مقهوره وانت شفيت غليلي بكلامك يلي بريح وبذكر الاخلاص لله عنجد الله يجزيك الخير

بس بدي اطلب طلب صغير وياريت انك تجاوبني
هلأ اذا واحد قلل من شأن الفرع يلي داخلتو شو برد علي والله عم يرتبط لساني وما عم اعرف رد بس بنجرح من جوا

ملتقى طلاب جامعة دمشق

مشاركة : 4

fadl.....

جامعـي جديــد

مسجل منذ: 01-08-2010
تقييمات العضو: 3
المتابعون: 24

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : لاااااااازم نعارض كلنا على مسمى كليتنا لازم يصير اسمها (الهندسه الزراعيه)

31-10-2011 02:56 PM

شو رأيك تسميها كلية الطب الزراعي بطريقك!!!!!!
يعني كمان مو منطق يكون كل شي هندسة بكره بتصير الاقتصاد هندسة اقتصادية و الاداب هندسة الاداب .
بس المنطق  هو تخفيض سنوات الدراسة لأربعة  هادا اللي لازم نطالب فيه و الي كان لازم يصير من زمان
و انا مقدر الحكي يلي بيسمعوا طلاب السنة الأولى حتى من طلاب داخلين فرع أقل من الزراعة بس بكره بتتعودي
بعدين هادا القسم يلي عم يستهزؤا فيه أكتر من نصف اقتصاد الدول العربية قاثم على الزراعة و نحنا كلنا طلاب الزراعة و غيرن بالنهاية قد ما كنا عاملين حالنا كووووول أصلنا فلاحين.

ملتقى طلاب جامعة دمشق

مشاركة : 5

reema........

جامعـي جديــد

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

01-11-2011 12:59 AM

يا عيني انا ما جبت هاد المسمى من عقلي هاد المسمى معترف عليه بكل العالم اذا ما كنت بتعرف الا عنا بدمشق بس بجامعة دمشق وبعدين يا عيني
انا ما قللت من شأن الكليه بالعكس انا برفع راسي فيها بس انت شكلك فهمان الموضوع غلط

( قد ما كنا عاملين حالنا كووووول أصلنا فلاحين)

انو شو جاب هالسيره يا استاااذ!! اتوقع كان كلامي واضح انا عم انتقد حكي العالم مو شي تاني

ملتقى طلاب جامعة دمشق

ملتقى طلاب الجامعة... منتدى غير رسمي يهتم بطلاب جامعة دمشق وبهم يرتقي...
جميع الأفكار والآراء المطروحة في هذا الموقع تعبر عن كتّابها فقط مما يعفي الإدارة من أية مسؤولية
WwW.Jamaa.Net
MADE IN SYRIA - Developed By: ShababSy.com
أحد مشاريع Shabab Sy
الإتصال بنا - الصفحة الرئيسية - بداية الصفحة