الرواية - روايات عربية

(0)

كتاب بيت من لحم (وقصص أخرى) - يوسف إدريس

لـِ: يوسف إدريس
«الخاتمُ بجوارِ المِصباح. الصَّمتُ يَحُلُّ فتَعمى الآذان. في الصَّمتِ يتسللُ الأ

(0)

كتاب حادثة شرف - يوسف إدريس

لـِ: يوسف إدريس
«مَا فائِدَةُ البَنادِقِ والرَّصاص؟! أَلِكَي تُخضِعَ هَؤلاءِ الناسَ بِقَتلِ بَعض

(0)

كتاب الأرواح المتمردة - جبران خليل جبران

لـِ: جبران خليل جبران
«الأرواح المتمردة» هو كتاب صدر لأول مرة في مدينة نيويورك عام 1908م، يجمع فيه جبر

(0)

كتاب الرجل الذي يتعقبه الظل - مبارك الهاجري

لـِ: مبارك الهاجري
أنا لستُ سوى إنسانٍ على كل حال، ولأجل ذلك كان لا بد من أن أتجاهل تلك الأصوات في

(0)

كتاب لست آسفة - نجلاء حسن

لـِ: نجلاء حسن
تدريجيًا يتضاءل خوفي من خسارة الأشخاص وممَ كان ينبغي أن أخاف ! من فُقدان وجود كا

(0)

كتاب أحببت وغدا - عماد رشاد عثمان

لـِ: عماد رشاد عثمان
دوما ننتظر شخصا ما .. نظن أن بتنزله تنمحي كافة أوجاعنا ..  نتوهم أن بإشراقته عل

(3)

رواية قريبا ستمطر - مشعل حمد

لـِ: مشعل حمد
نحتاج في بعض الأحيان للهروب من الواقع والتنكر بأقنعة لا تمس للواقع بأي شئ، نهرب

(0)

رواية يقين كالفجر (علامة الأسد الجزء الثالث) - فرنسين ريفرز

لـِ: فرنسين ريفرز
بعد رائعتَي فرنسين ري?رز ’’صوت في الريح‘‘ (A Voice in the Wind ) و’’صدى في الظلا

(0)

رواية وليمة للغربان (الكتاب الرابع من أغنية الجليد والنار) - جورج ر. ر. مارتن

لـِ: جورج ر. ر. مارتن
«قالت بصوتٍ عالٍ: «إنه مجرَّد سيف»... لكنه ليس كذلك. إبرتها روب وبران وريكون، أ

(0)

كتاب لأ.. بطعم الفلامنكو - محمد طه

لـِ: محمد طه
التغيير هو أكبر تحدى ممكن يواجهك فى حياتك ..  والتغيير الحقيقي، بيكون معاه صعوب

(0)

رواية متحف الأرواح - عبد الوهاب السيد الرفاعي

لـِ: عبد الوهاب السيد الرفاعي
كل كلمة كتَبْتها تركت قطرة مني على هذه الصفحات.. لذا.. وبعد أن انتهيت من الكتابة

(0)

رواية ملائك نصيبين - أحمد خالد مصطفى

لـِ: أحمد خالد مصطفى
????في هذه الدنيا أجناس لا تُرى، نفوسا تهيم بلا جسد ...   وأن سيرتنا قد أنورت و

(3)

رواية داو إلا قليلًا - دعاء عبد الرحمن

لـِ: دعاء عبد الرحمن
????ژ??نظرَاتِها إليه بفخر يتناوب على ابتسامتها مع الخجل كلما حدثها هكذا، وكأنها

(0)

كتاب ليالي الحنية - مصطفى شهيب

لـِ: مصطفى شهيب
أنا حاسس إني مش قادر أواجه أكتر من كده، تعبت من الجري.. الجري من حاجات، والجري و

(0)

كتاب أحدهم - عمرو حسن

لـِ: عمرو حسن
هكذا تفعلُ الأشياءُ فعلَتَها  ويُحرِّكُ الوقتُ أقدرَانا يا عزيزتي  لقد صرتُ مو

(0)

رواية خطايا صغيرة - أحمد عبد المجيد

لـِ: أحمد عبد المجيد
رغبتها الحارقة في الاعتراف بحماقاتها أوقعتها في طريقه. لسبب لا يعرفه اختارته دون

(2)

رواية لن يموت - حسن الحلبي

لـِ: حسن الحلبي
عن الكاتب الذي كان يريد أن يكتب روايته الجديدة وحيدًا في شقة معزولة، قبل أن يكتش

(2)

كتاب ليطمئن عقلي - أحمد خيري العمري

لـِ: أحمد خيري العمري
كتاب ليطمئن عقلي - أحمد خيري العمري تحميل كتاب كتاب ليطمئن عقلي - أحمد خيري الع

(0)

ديوان واتقابلنا (عن المواعيد المؤجلة والأمنيات) - محمد إبراهيم

لـِ: محمد إبراهيم
الديوان ده لكل واحد إتوجع و مقالش .. وحب و مطالش .. للعشمانين في الله .. و اللي

(0)

كتاب أيامنا الحلوة - محمد إبراهيم

لـِ: محمد إبراهيم
الكتاب ده إهداء لكل اللي بيدور علي نفسه .. للي عايز يشوف حياته كمان 10 سنين ممكن

(0)

رواية إلى ما لا نهاية - ساندرا سراج

لـِ: ساندرا سراج
لا أعرفك اليوم! نحن حبيبان التقيا في بداية الزمان، تتسلل بداخلي قناعة تامة أني أ

(0)

كتاب مكعب ثلج - غادة كريم

لـِ: غادة كريم
?????حياة باردة داخل مكعب ثلج، قد يصعب علينا أحياناً القفز خارجه وحتى حين يحاول

(0)

رواية الذين كانوا - نبيل فاروق

لـِ: نبيل فاروق
????هنا قبلكم? تلك العبارة كانت تظهر في مناطق متفرقة من العالم، بعد بحث دقيق تبي

(9)

رواية رؤى - نبيل فاروق

لـِ: نبيل فاروق
ما حدود قدرات العقل البشري؟! سؤال يطرحه العلماء، منذ مئات السنين... ولكن العق

(3)

رواية رئيف - محمود بكري

لـِ: محمود بكري
?أغمض عينيه.. تذكر كل لحظة مرت بحياتهما.. كل ما فعلته لأجله.. أول لقاء جمعهما..

(0)

رواية الآلة - عمرو الجندي

لـِ: عمرو الجندي
?الطيبون يا بروفيسور يسيرون في تلك الحياة كانعكاس يمكن أن يتكسر ويتحطم ويتحول إل

(2)

رواية معدية - دينا عماد

لـِ: دينا عماد
??????عملها المعتاد، ممرضة تستقبل الحالات وتقف بجوار احد الأطباء تعاونه، جاءت سي

(0)

كتاب كيف تقتل أنثى (خطة لقتل أنثى دون دليل) - عبد العزيز بن حسين

لـِ: عبد العزيز بن حسين
يعبر عن وجهة نظر الرجل تجاه الأنثى التي يرغب دائماً في أن تكون الجزء المتمم له ف

(0)

رواية نادر فودة 4 (عمارة الفزع - عاصفة الموت) - أحمد يونس

لـِ: أحمد يونس
رواية نادر فودة 4 (عمارة الفزع - عاصفة الموت) - أحمد يونس تحميل كتاب رواية نادر

(0)

رواية لن ينتهي البؤس - محمد طارق

لـِ: محمد طارق
«الذي يدفع شخصًا للانتحار ليس أكثر من معركة تحدث بداخله، معركة تستهلك طاقته كل ي

(0)

كتاب الإنس والجبس - أحمد عاطف

لـِ: أحمد عاطف
في مثل بيقول اللي يعيش ياما يشوف ... أنا بأكدلكم ان اللي قال المثل ده كان دكتور

(3)

رواية أنت كل أشيائي الجميلة - أحمد آل حمدان

لـِ: أحمد آل حمدان
أخبرهم أن مكانك ليس هنا ، عندما نشعر فعلا بأنك خلقت لشيء آخر ، أرجوك لا ترضى بأن

(0)

رواية نيويورك 80 - يوسف إدريس

لـِ: يوسف إدريس
«مَتَى يا إلَهي تُعْطِي بَعضَ الرِّجالِ شَجاعَةَ بَعْضِ البَغايا؟» الفَضِيلَةُ و

(0)

رواية جمهورية فرحات - يوسف إدريس

لـِ: يوسف إدريس
«مَا كِدتُ أَدلِفُ إِلى القِسمِ ومَعِي الحَرسُ حتَّى أَحسَستُ بِانقِباضٍ مُفاجِئ

(0)

رواية البيضاء - يوسف إدريس

لـِ: يوسف إدريس
«وأنني رغْمَ هذا كلِّهِ لمْ أكفَّ عنْ حُبِّها ولنْ أَكُف، وأني قطعًا وبالتأكيدِ

(0)

رواية العسكري الأسود - يوسف إدريس

لـِ: يوسف إدريس
«دَعِ الضاربَ يَضرب؛ فيَدُه التي تَضربُ تمتدُّ أيضًا إلى ذاتِ نفسِه.» روايةٌ يَخ

(0)

رواية مي ليالي إيزيس كوبيا - واسيني الأعرج

لـِ: واسيني الأعرج
عند قراءة رواية مي: ليالي إيزيس كوبيا، تصبح مي زيادة الإنسانُ على مسافة نَفَس من

(0)

رواية طعم الذئب - عبد الله البصيص

لـِ: عبد الله البصيص
??????الراحة بعد قليل? يتنهد،يأخذ نظرةً شاملةً مُديراً عينيه بتمهل.. وجهه مكدود

(0)

رواية الشمس في يوم غائم - حنا مينه

لـِ: حنا مينه
???????المطر يهطل، واللغط يتصاعد، وأنا واقف، أتخيل وجه العلم وهو يعزف، وأنا أرقص

(0)

رواية الشحاذة - هيفاء بيطار

لـِ: هيفاء بيطار
صارت تمشي كل صباح بخطا رتيبة بطيئة متأملة بعينين جامدتين ذاهلتين صور الشهداء الق

(0)

رواية امرأة من هذا العصر - هيفاء بيطار

لـِ: هيفاء بيطار
كنت أحكي والكلام يتدفق من روحي مباشرة، وأحدق في عيني لذي اللتين يزداد فيها الذهو

(0)

رواية الرواية الملعونة - أمل جراح

لـِ: أمل جراح
كل ما هو خارج ملابسك لا أعرفه... كلّ هذا العالم يحترق خارج منزلنا حكاية حب محر

(0)

رواية باري (أنشودة سودان) - إبراهيم أحمد عيسى

لـِ: إبراهيم أحمد عيسى
على نصل السيف تنبت زهور رواها النضال؛ تقطفها فيما بعد أنامل الحب، تذبل الورود وت

(0)

رواية ثورة الحور (الجزء الثالث من ملحمة البحور السبعة) - أسامة المسلم

لـِ: أسامة المسلم
ملحمة البحور السبعة: الجزء الثالث من رواية لج لم تعودي تلك الحورية التي أعرفها

(0)

رواية أعدائي - ممدوح عدوان

لـِ: ممدوح عدوان
تحكي الرواية أحداث وتفاصيل فترة الحكم العثماني لحظة انهياره . وكذلك أصداء التحول

(0)

رواية فاتنة باريس - جرمين راموس

لـِ: جرمين راموس
تدور أحداث الراوية عن فناة تدعى جان دي لانكلو التي صدمت بهروب والدها الذي تورط ف

(0)

رواية ساعة الصفر - عبد المجيد سباطة

لـِ: عبد المجيد سباطة
أواخر شهر سبتمبر 2015، وفي وقت تستعد فيه البوسنة والهرسك لإحياء الذكرى العشرين ل

(0)

رواية ظلمات - مبارك الهاجري

لـِ: مبارك الهاجري
ألقيت نظرة أخيرة على النعش، أبثه بعض غصةٍ علقت في نفسي، وبأنني في ذروة الأمر لا

(0)

رواية خوف 2 (الجزء الثاني) - أسامة المسلم

لـِ: أسامة المسلم
كلمات كان لابد أن تكتب ... تحميل كتاب رواية خوف 2 (الجزء الثاني) - أسامة المسلم

(0)

رواية خريف شجرة الرمان - محمود ماهر

لـِ: محمود ماهر
آه ... ياأندلس تبهتُ الأزمنة ويخبو وهجُها ويشيخ التاريخ وتتغضّن ملامحه ولاتزالي

(0)

رواية صاحبة الرنان - مروة جمال

لـِ: مروة جمال
لم يكن يتصور أن محادثة هاتفية دون موعد ستقلب حياته رأساً على عقب.. تنبش تفاصيل م

(0)

رواية بريد الليل - هدى بركات

لـِ: هدى بركات
حكايات أصحاب الرسائل، التي كتبوها وضاعت مثلهم في البحر. لكنّها تستدعي رسائلَ أخر

(0)

رواية الزوجة المكسيكية - إيمان يحيى

لـِ: إيمان يحيى
لا تحكي هذ? الرواية فقط قصة ارتباط وزواج غير معروفة بين أديب مصري بارز وفتاة مكس

(0)

رواية شمس بيضاء باردة - كفى الزعبي

لـِ: كفى الزعبي
في صباه، كان بطل الرواية يجلس على عتبة باب غرفته الخارجيّ، ينظر إلى الفضاء والتل

(0)

رواية سيدات الحواس الخمس - جلال برجس

لـِ: جلال برجس
حينما تُفاجئون بهشاشة ما كنتم تؤمنون به، و بما لم تتوقعوه من قبل؛ ربما تتساءلون

(0)

رواية مسرى الغرانيق في مدن العقيق - أميمة الخميس

لـِ: أميمة الخميس
من بغداد إلى القدس فالقاهرة ثم قيروان فالأندلس, يسافر مزيد الحنفي من وسط جزيرة ا

(0)

رواية قريبا من البهجة - أحمد سمير

لـِ: أحمد سمير
إلى الله هكذا يتوجه الإهداء إلى الله، فالرواية تتشكل من مجموعة مشاهد إنسانيه بس

(0)

رواية سيدة الزمالك - أشرف العشماوي

لـِ: أشرف العشماوي
ليلة الحادث تسلل خمسة أشخاص لفيلا ????????شيكوريل?بحي الزمالك الهادئ لارتكاب جري

(0)

رواية دقات الشامو (قواعد جارتين الجزء الثاني) - عمرو عبد الحميد

لـِ: عمرو عبد الحميد
صارت الفوضى تعم كل شيء من حولنا، وصرتُ أنا والسيدة غفران والطبيب والقلة القليلة

(0)

رواية رياح هجر (بساتين عربستان الجزء الثالث) - أسامة المسلم

لـِ: أسامة المسلم
.. الحُر لا يموت إلا حُراً ..  نافجة بنت أملج تحميل كتاب رواية رياح هجر (بساتين

(0)

رواية العرجاء (بساتين عربستان الجزء الرابع) - أسامة المسلم

لـِ: أسامة المسلم
????????المحارب الحقيقي هي الموت فقط ..?نافجة بنت أملج تحميل كتاب رواية العرجاء

(0)

رواية الوصايا - عادل عصمت

لـِ: عادل عصمت
في لغته الخاصة به المعتمدة على السرد المكثف وجمل الحوار القصيرة المقتضبة، وعالمه

(0)

رواية بأي ذنب رحلت؟ - محمد المعزوز

لـِ: محمد المعزوز
عزمت رحيل بالرغم من طلاقها من زوجها أن تعيد للأمل وهجه، ولأنها كانت تجد في سارتر

(0)

رواية صيف مع العدو - شهلا العجيلي

لـِ: شهلا العجيلي
?????سافر يأتي لي بالسردين المخلل، فنلف السمكة الصغيرة بخبزة، ونضع معها كبيس الف

(0)

رواية قتلت أمي لأحيا - مي منسى

لـِ: مي منسى
منذ الصباح شعرت بيد القدر تقتلعني من عزلتي المزمنة وتحثني على الانتصار على علتي.

(0)

رواية أمانوس - حنان لاشين

لـِ: حنان لاشين
الجزء الثالث من سلسلة مملكة البلاغة ???كُنت تتابع معنا سلسلة مملكة البلاغة ووصلت

(0)

رواية الحدقي - أحمد فال ولد الدين

لـِ: أحمد فال ولد الدين
بين الراهن والماضي، والجاهز والمبتدع، مسافة شاسعة، تقلصها هذه الرواية حتى يغدوا

(0)

رواية نسرين ستموت الليلة - خديجة نمري

لـِ: خديجة نمري
تخضع لجلسات عديدة وتنوّم مغنطيسيًّا لتسترجع مقتل مريم شقيقتها التوأم، وتتذكر نبو

(0)

رواية ربيع قرطبة - حسن أوريد

لـِ: حسن أوريد
يسرد الكاتب على لسان الحكم بن عبد الرحمن بن هشام الملقب بالمستنصر بالله، ثاني خل

(0)

رواية رباط المتنبي - حسن أوريد

لـِ: حسن أوريد
????????هو سبب المأساة، أو جزء منها. سحَر الجميع بقوة نظمه وجزالة شعره... آويته

(0)

كتاب استيقظ كي تحلم - مريد البرغوثي

لـِ: مريد البرغوثي
قال المصباحُ السحريّ للولد المُعدم: كذَبتْ كلُّ حكايات الأجدادِ عليك الأمنية ال

(0)

مسرحية بجماليون - توفيق الحكيم

لـِ: توفيق الحكيم
قصة اغريقية صاغها توفيق الحكيم ببراعة وهى تحكى عن الانسان الذى ينشد الكمال فى ك

(0)

كتاب سجن العمر - توفيق الحكيم

لـِ: توفيق الحكيم
سجن العمر هي واحدة من أجمل السير الذاتية في الأدب العربي وأكثرها إمتاعا وتصدرها

(11)

رواية العرجاء ( بساتين عربستان الجزء الرابع )

لـِ: أسامة المسلم
رواية العرجاء ( بساتين عربستان الجزء الرابع ) تأليف أسامة المسلم 511 صفحة

(56)

رواية رياح هجر ( بساتين عربستان الجزء الثالث )

لـِ: أسامة المسلم
رواية رياح هجر (بساتين عربستان الجزء الثالث) تأليف أسامة المسلم 575 صفحة

(27)

ثورة الحور لج 3

لـِ: اسامة المسلم
ملحمة البحور السبعة: الجزء الثالث من رواية لج لم تعودي تلك الحورية التي أعرفها

(0)

تراب الماس

لـِ: احمد مراد
للمرة الثانية بعد فيرتيجو" يتّخذ أحمد مراد من الجريمة خلفية تكشف بأسلوب مشوّق كو

(1)

هيبتا

لـِ: محمد صادق
تأخذنا روايه ( هيبتا ) الي ذلك العالم الذي أهلكه الجميع بحثا .. ذلك العالم الذي

(0)

أنت لي

لـِ: منى المرشود
الرواية تعدت صفحاتها 1500 صفحة... وامتدت على مدى اكثر من 15 عاما.... تغير الشخوص

(0)

1919

لـِ: احمد مراد
سيختطفك أحمد مراد في آلة زمن، ليهبط بك في حقبة تغلي فيها القاهرة بالأحداث.. وثبة

(2)

يوتوبيا

لـِ: احمد خالد توفيق
كيف ستكون مصر عام 2023؟ لقد عزَلَ الأغنياء أنفسهم في »يوتوبيا« الساحل الشمالي ت

(0)

في قلبي أنثى عبرية

لـِ: خولة حمدي
هذه الرواية تدور أحداثها حول المجتمع اليهودي المغلق الذى يسمى بالـ " اليهود العر

(1)

الأسود يليق بك

لـِ: أحلام مستغانمي
البطلة فنانة جزائرية من الأوراس، كان والدها مطربا قُتل على يد الإرهابييّن. الإره

(1)

واحة الغروب

لـِ: بهاء طاهر
هذه الرواية حاصلة على الجائزة العالمية للرواية العربية 2008 وقد طبع منها 3 طبعا

(0)

1/4 جرام

لـِ: عصام يوسف
رواية "ربع جرام" من الأدب الاجتماعى الذى يتخلل –بعمق- ذلك النسيج المجتمعى للفترة

(0)

العبرات

لـِ: مصطفى لطفي المنفلوطي
هذا الكتاب عبارة عن مجموعة قصص درسها وقدمها: الدكتور رياض قاسم رئيس قسم اللغة ال

(0)

ولدت هناك، ولدت هنا

لـِ: مريد البرغوثي
أصدر مريد البرغوثي كتابه "رأيت رام الله" في العام 1997، توقع الكثير من قرائه أن

(0)

أحببتك أكثر مما ينبغي

لـِ: أثير عبدالله النشمي
تنقل الرواية بصدق عميق ما يدور في أعماق المرأة في حالة حب،ّ من أحاسيس وأفكار وتن

(0)

رأيت رام الله

لـِ: مريد البرغوثي
رأيت رام الله كتاب فاز بجائزة نجيب محفوظ للإبداع الأدبي (1997) هل هي رام الله سر

(0)

بين القصرين

لـِ: نجيب محفوظ
رواية الجزء الأول من ثلاثية القاهرة, سلسلة مكونة من ثلاث روايات حائزة على جائزة

(0)

رغم الفراق

لـِ: نور عبدالمجيد
تطبع هذه الرواية خصوصية القضايا التي تعالجها واللغة الحساسة الشفيفة التي تكنز ال

(1)

نقطة النور

لـِ: بهاء طاهر
يفتح بهاء طاهر نوافذ الفكر مشرعة على الاستقراءات الاجتماعية وحتى التاريخية ويدني

(0)

الحب في المنفى

لـِ: بهاء طاهر
ـ «رواية كاملة الأوصاف» ـ د. علي الراعي - الأهرام «نموذج جديد للرواية الواقعية»

(0)

وحدها شجرة الرمان

لـِ: سنان أنطون
تنفتح رواية الكاتب العراقي سنان انطون «وحدها شجرة الرمان» (المؤسسة العربية للدرا

(0)

رحلتي مع غاندي

لـِ: أحمد الشقيري
رحلتي مع غاندي كتاب يدور حول تطوير الذات، يسرد فيه الداعية الإسلامي "أحمد الشقير

(0)

السجينة

لـِ: مليكة أوفقير
يصعب وصف العذاب حين يتعلق الأمر بالسجون المطمورة تحت الأرض ويصعب التكهن بحجم الم

(0)

الفيل الأزرق

لـِ: احمد مراد
بعد خمس سنوات من العُزلة الاختيارية يستأنف د. يحيى عمله في مستشفى العباسية للصحّ

(0)

جرافيت

لـِ: هشام الخشن
بين انطلاق حركة المرأة المصرية ، وتأسيس جمعية الاخوان المسلمين ، عام 1928 ، تدور

(0)

ظل الأفعى

لـِ: يوسف زيدان
محيطًا بلا نهاية .... وحدى، أنا ... سأبقى، وأصيرُ.. ... أفعى، عصيَّةً.. تحكى هذه

أكثر الكتب زيارة وتحميلاً:

أضف كتاباً

سـاهم في إثراء المكتبة العربية

مكتبة ملتقى جامعة دمشق الإلكترونية التفاعلية
أحد مشاريع شركة Shabab SY البرمجية
معا نرتقي...

جميع الحقوق محفوظة لمؤلفي الكتب ولدور النشر
موقعنا لا ينتهك أى حقوق طبع أو تأليف وكل ما هو متاح عليه من رفع ونشر أعضاء الموقع الكرام، وفى حال وجود أى كتاب ينتهك حقوق الملكية برجى الإتصال بنا على [email protected]
الرؤية والأهداف | سياسة الخصوصية | إتفاقية الاستخدام | DMCA