[x]

"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"


..لمحة عن كليات جامعة دمشق و فروعها... شاركنا تجربتك وكلمنا عن اختصاصك



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... نرفض أي مشاركة أو تعليق أو موضوع يتطرق لكلام طائفي أو فتنة أو تحريض أو استفزاز ... ولأي استفسار يرجى كتابة موضوع في قسم الاستفسارات .....ويرجى من جميع الأخوة الأعضاء الإبتعاد عن أي موضوع أو مقال سياسي يتطرق لاستفزاز أي من شرائح المجتمع السوري ... وشكرا لتعاونكم ..........

  ملتقى طلاب جامعة دمشق --> كلية العلوم السياسية --> القسم الدراسي والأبحاث --> مناقشات المقررات والمراجع الدراسية
    انكليزي س2 ف1 wha is a political science
عنوان البريد :  
كلمة المرور :  
                    تسجيل جـديد


.انكليزي س2 ف1 wha is a political science


iraqi_man

جامعـي نشـيط





مسجل منذ: 25-10-2009
عدد المشاركات: 147
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 25

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

انكليزي س2 ف1 wha is a political science

27-11-2010 11:35 AM




السلام عليكم
اقدم لكم اليوم هذا الموضوع وهو عبارة عن ترجمة الجزء الاول من كتاب اللغة الانكليزية للسنة الثانية الفصل الاول
وهو عبارة عن مجهود شخصي وجل من لا يخطئ فاتمنى من يلحظ في الموضوع اي خطئ الاشارة له لتصحيحه اتمنى ان يحقق هذا الموضوع ولو فائدة بسيطة لكل من يقرأه






What is political science
ما هو علم السياسة
Men and women in each generation find themselves confronted with he same questions. How is society to be organized, and what are the right decisions about policy?
الرجال والنساء في كل جيل يجدون نفسهم يواجهون نفس الأسئلة, كيف ينظم هذا المجتمع, وما هي القرارات السياسية الصحيحة؟
The stakes  are enormous wrong answers can lead to poverty, misery, and even the collapse of civilizations. Right answers can lead to freedom, plenty, and peace.
أن المصلحة أعظم إجابة خاطئة قد تؤدي إلى الفقر البؤس, وحتى انهيار الحضارة. الأجوبة الصحيحة تستطيع أن تؤدي إلى الحرية, الرخاء, والسلام.
There are no obvious rules for success in social endeavors just as there are no obvious rules for individuals as they begin to leave home and to take responsibility for their daily lives.
ليس هناك قواعد واضحة للنجاح في المساعي الاجتماعية كما ليس هناك قواعد واضحة للأشخاص كما هو الحال في تركهم منازلهم لتحمل مسؤولية حياتهم اليومية
Tradition can help; religious values can point directions; education can reduce the odds against success.
التقاليد تستطيع أن تساعد؛ القيم الدينية تستطيع إن تحدد الاتجاهات؛ التعليم يستطيع إني يقلل من العقبات النجاح.
In the end though, society, like the individual, must make choices and accept consequences.
في النهاية مع ذلك, المجتمع, مثل الفرد, يجب إن يحدد الخيارات و يقبل النتائج.
Social choice is the essence of politics, and political science is the study of why and how these choices are made. It is the study of  organization.
الاختيار الاجتماعي جوهر السياسة, وعلم السياسة يدرس كيف ولماذا تتخذ هذه القرارات. هل هذه القرارات منظمة.
Or the fusing of individuals into social structures which make social choices. It is the study of process. Or the methods, by which choices are made.
أو تحويل الإفراد إلى الهياكل الاجتماعية التي تقوم بالاختيارات الاجتماعية, أو الطرق, التي تتخذ فيها القرارات.
Finally, it is the study of the choices themselves and there consequences, whether they lead to golden ages or holocausts.
وأخيرا, هو دراسة الاختيارات بأنفسهم ونتائجها, التي قد تؤد إلى عصور ذهبية ا والى محارق
The great conversation
الجدل العظيم
Herbert  Spiro has expressed the primacy of politics in definite terms: the basic process of politics as the quintessential human activities, were the same in Plato`s time as they are in ours, and they will remain the same until  men exterminate themselves out of existence.
عبر هيربيرت سبيرو عن أولوية السياسة في تعبي واضح: العملية الأساسية في السياسة  كالنشاطات البشرية المثالية, كان المثل مع أفلاطون في ذلك الوقت في عصره وسيبقون نقسهم 
That is why there is a great deal we can learn today from the political philosophizing of both ancient and modern thinkers.
لذلك هناك صفقة عظيمة يمكن أن نتعلم اليوم من الفلسفة السياسة لكلا المفكرين القدماء والحديثين.
Political theory, has been called" the great conversation" and it is the greatest, most important and longest lasting conversation ever held on earth.
النظرية السياسية, تدعى "الجدل الكبير", وهي أعظم, واهم وأطول جدل دائم مستمر على الأرض.
It is conversation in which we all participate in which indeed, we are all being constantly compelled to participate almost on day-to-day basis.
هي الجدل الذي نحن كلنا نشارك فيه بالفعل, نحن كلنا مجبورين باستمرار تقريبا إن نشارك يوميا القواعد. 
It is dialectic in which you can talk back to the greatest thinkers of all times and in which the will talk back to you;
هوا حوار يمكن إن ترجعه إلى أعظم المفكرين في كل العصور و الذي  فيه الإرادة ترجع إليك.
it is a debate from which you can try to withdraw at the cost of surrendering the most vital portion of your humanity but from which there is really no effective withdrawal.
هو النقاش الذي يمكن منه ان تحاول الانسحاب منه بتكلفة التخلي عن الجزء الأكثر حيوية من إنسانيتك لكن الذي منه هناك لا انسحاب حقيقي. 
Western political tradition originated with the Greek civilization. The foundations of political thought and analysis were first explored by Socrates, Plato, and Aristotle.
التقليد السياسي الغربي نشأ مع الحضارة اليونانية. أساس التفكير السياسي والتحليل اكتشفت أولا بواسطة سقراط, أفلاطون, و أرسطو.
Subsequent writers expanded upon these foundations in their own ways and in response to the needs and problems of their particular societies.
كاتبون آخرون توسعوا على هذه الأسس في رقهم الخاصة واستجابة إلى حاجات ومشاكل مجتمعهم المعينة.
One of Rome's prominent statesmen, Cicero, was also its foremost political commentator.
احد رجال دولة روما البارزون, سيشرون, كان أيضا أول معلق سياسي
Religious thinkers such as St. Augustine and St. Thomas Aquinas, though not basically oriented toward politics, nevertheless found it necessary to deal with the subject.
المفكرون الدينيون مثل القديس أوغسطين والقديس توماس الاكويني, مع عدم توجههم أساسا نحو السياسة. اعتقدوا من الضروري التعامل مع هذا الموضوع
Niccolo Machiavelli, a product of the Italian Renaissance, addressed himself to political problems of his time.
نيكول ميكافيلي, نتاج عصر النهضة الايطالية, كرس نفسه إلى مشاكل السياسة في وقته.
The various stages of the evolution of the English political structure were the setting for the works of Thomas Hobbes and John Locke in the 17th century and Jerry Bentham and John Stuart Mill in the 19th.
المراحل المتنوعة لتطور هيكل السياسة الانكليزية كانت استعداد لإعمال هوبز و جون لووك في الفرن السابع عشر و جيري بينتهام و جون ستيوارت ميل في القرن التاسع عشر.
These centuries also witnessed a variety of intellectual responses to political developments in the European continent, some prominent examples being Rousseau, Hegel, and Marx.
شهدت هذه القرون أيضا تشكيلة الردود الثقافية إلى تطور السياسة في القارة الأوربية, بعض الأمثلة البارزة على ذلك روسو, هيجل, وماركس.
None-western civilizations have also added to the discussion. Indian political tradition was enriched by the spiritualism of Gautama Buddha and the political realism of Kautilya.
الحضارات غير الغربية إضافة أيضا إلى نقاش. العرف السياسي الهندي اغني بروحانية اوتوم بوذا, وسياسة الواقعية لكوتيليا. 
Chinese political ideas were influenced by Confucius and Mencius;
الأفكار السياسة الصينية تأثرت بكونفوشيوس و مانشيوس؛
while the Arab, whose contribution to the growth of western civilization cannot by minimized, can rightly boast of such names as Ibn-Sina (Avicenna), Ibn-rushd (Averroes), and Ibn-Khaldun.
بينما العرب, ومساهمتهم بنمو الحضارة الغربية لا نستطيع أن نقلل منها, وصراحة يستطيعون الافتخار بأسماء كابن سينا, وابن رشد, وابن خلدون.
While they developed independently of each other, there is a remarkable similarity of ideas between Western and non-western political thinkers.
بينما تطوروا بشكل مستقل بعض عن بعض, هناك تشابه كبير بين المفكرين السياسيين الغربيين والغير غربيين
The "philosopher king" of Plato and the "middle kingdom" of Confucius operate on similar planes of justice, fair play, and morality.
إل(فيلسوف الملك) لأفلاطون و إل (المملكة الوسطى) لكونفوشيوس تدور حول نفس الخطط من العدالة, الإنصاف, والأخلاق.
Political realises like Machiavelli and Kautilya recommend to leaders similar patterns of ruthlessness, egoism, and disdain for ordinary standards of morality in politics.
السياسيين الواقعين مثل ميكافيلي و لكوتيليا يوصون الزعماء إلى امتثال القسوة, والأنانية, واحتقار المعايير العدية لعلم السياسة.
This essential nature of the problems examined by political scholar of the past is not significantly different from that which preoccupies modern political scientists.
الطبيعة الضرورية  للمشاكل فحصت من قبل العالم السياسي في الماضي بشكل غير تام ومختلف عن ما يشغل علماء السياسة الحاليين.
For instance, the nature of relationship between economic classes, wealth, and political stability which so occupies the attention of contemporary political scientists was discussed by Plato and Aristotle.
على سيل المثال, طبيعة العلاقة بين الطبقات الاقتصادية, الثروة, والاستقرار السياسي الذي يحتل انتباه العلماء السياسيين المعاصرين نوقش من قبل أفلاطون وأرسطو.
W.J.Mackenzie in a discussion of modern ideas on politics, makes the point in another way: There are two interesting articles by O.R.Young in the general systems yearbook for 1964 which contain an orderly list of several system, concepts, and an assessment of their influence in political science.
ماكينزي في الأفكار الحديثة على السياسة, يجعل النقاط بطرقة أخرى: هناك مقالتين مثيرتين من قبل يونغ في الانظمة السنوي لعام 1964 يحتوي على قائمة منظمة لانظمة متعددة, مفاهيم, وتقيم تأثيرهم في علم السياسة.


Aristotle might have pause a few moments over "feedback" and "negative entropy". The rest could serve as a list of questions about political institutions which troubled him in the 4th century B.C.
ارسطو ربما وقف بعض الوقت على "المرجعيات" و "رد الفعل السلبي" والبقية يمكن تشغل كقائمة من الاسئلة حول النظم السياسية التي ازعجته في القرن الرابع قبل الميلاد.
Political scientists do not agree on a common view of the nature of their discipline. Instead, there exist a number of competing schools and sub-schools of thought concerning the nature of political science.
علماء السياسة لا يوافقون على وجهة نظر مشتركة من طبيعة التزامهم. بدل من ذلك, يوجد هناك تنافس المدارس الاساسية والمدارس الفرعية من الفكر الذي يتعلق بطبيعة علم السياسة.
Some have argued that a rigid definition of the discipline would restrict its nature growth, and that political science should include whatever the political scientist desires to bring within its scope.
جادل البعض بان قياس صارم سيفيد بطبيعة النمو, وعلم السياسة يجب أن يدخل كل ما يشاء من العلم السياسي في مجاله.
Existing definitions of political science may be divided into two major types: the first type focuses on the structure of government and thus refers to forces that constitute and shape the government policies and actions.
التعاريف الحالية لعلم السياسة يمكن ان تقسم الى فرعين اساسين: يركز الفرع الاول على نظام الحكومة, وهكذا يشير الى القى التي تشكل وتؤلف الحكومة سياستها وفعاليتها.
The second type refers to the nature of these forces and concentrates on the concepts of power and influence.
يشير الفرع الثاني الى طبيعة هذه القوى ويركز على مفاهيم السلطة التأثير.
Government may be defined as the  totality of those structures which act in the name of the society to promote and safeguard its interests.
الحكومة قد تعرف كمجمل تلك الانظمة التي تتصرف وفق اسم المجتمع لتعزيز وحماية مصالحها.
Power on the other hand, may be defined as the ability to influence the behavior  of others, whether through force or persuasion.
السلطة من ناحية اخرى, تعرف القدرة على التأثير بسلوك الاخرين, سواء عن طريق القوة او الاقناع.
Neither of the two types of definition of political science comprehensively reflect the nature of the discipline.
كل من تعريفا علم السياسة لا يعكسان طبيعة علم السياسة بشكل شامل.
To confine political science merely to the study of government would be erroneous as to emphasize power as the focus of political inquiry.
لحصر علم السياسة بشكل مجرد بدراسة الحكومة سيكون خاطئ الى تركيز السلطة الى قوى المطلب السياسي.
power is the central organizing factor of politics, while government is its basic operational structure.
السلطة عامل التنظيم المركزي للسياسة, بينما الحكومة هي الجانب التنظيمي العملي.
Political science, thus, is the study of both "power" and of "government". it is one of the divisions of social sciences which deals with the theory and practice of the politician. Government and administration.
علم السياسة. إذا, دراسة كل من "السلطة" و"الحكومة". id احد أقسام العلوم الاجتماعية  التي تتعامل مع نظرية وممارسة السياسي, في الحكومة والإدارة.
Political science as an academic discipline includes the fields of political theory, governmental institutions, public law, politics and public policy, public administration and international relations and foreign policy.
علم السياسة  يتضمن انضباط أكاديمي في مجال النظرية السياسية, مؤسسات حكومية, قانون عام, علوم سياسية ونظام عامة, إدارة عامة وعلاقات دولية وسياسية خارجية.
It is, ultimately, difficult to distinguish they study of policy from that of politics since there can be no politics without policy.
هو, في النهاية, صعوبة تميز دراسة السياسة من علم السياسة, حيث لا يمكن ان يكون علم السياسة بدون السياسة
Indeed the French politique covers both la vie politique meaning roughly what Anglophones call politics, and la politique publique meaning policy.
في الحقيقة  French politique يشمل la vie politique تقريبا الذي يدعوه الناطقون بالانكليزية علم السياسة, و la politique publique تعني سياسة
Only in the 1960s was any distinction made between the studies of politics and policy, in the belief that the understanding of policy outcomes required a more detailed analysis of the process of policy formation than was usually attempted by academic students of politics.
فقط في الستينات كان الفرق بين علم السياسة والسياسة, في الاعتقاد الذي فهم السياسة حصيلة تطلبت تحليل اكثر تفصيل من عملية تشكل السياسة حول عادة طلاب اكاديمة علم السياسة.
It is useful to distinguish two assumptions of policy studies, the normative and the analytical.
هو مفيد لتميز نوعين من الفرضيات دراسة السياسة, المعياري والتحليلي.
Normative policy studies constitute a vary broad church, stretching well beyond the confines of the study of politics: economists, operational researchers, organizational theorists, and public administrators are all involved in critical accounts of how policy is made and the processes could be improved.
دراسة السياسة العامة تشكل احكام واسعة, تمتد الى ما وراء الدرسة علم السياسية: العالم الاقتصادي, باحثين تشغلين, باحثون تنظيمين, مدراء عامين, كل مشتركين في الحسابات الدقيقة ,كيف تصنع السياسة و كيف يمكن ان تتحن العمليات
The normative study of the making of policy  overlaps into studies of policy evaluation and policy implementation which tend to be well funded by governments.
تتداخل الدراسات المعيارية لعمل السياسة الى دراسة تقييم السياسة وتطبيق السياسة الذي يميلان الى ان يكون ممولان جيدا من الحكومة
Analytic policy studies are largely confined to the discipline of politics per se. They seek to develop models and explanations of the policy process and the variety of methods employed can approach that of the study of politics as a whole.
الدراسة التحليلية السياسية تنحصر بشكل كبير في انضباط السياسة بحد ذاتها. تسعى الى تطوير نماذج وتفسيرات عملية السياسة و تشكيلة الطرق التي تستخدم يمكن ان تقرب من دراسة علم السياسة ككل.
Public choice theory and several kinds of comparative approach offer rival insights into policy making, while some neo-behavioral approaches which seek to explain policy outcomes in terms of general features of the political system, make policy studies difficult to distinguish from the study of political systems.
نظرية الخيار العام ومختلف أنواع النظريات المقارنة طرق منافسة الى صنع السياسة, بينما بعض طرق السلوكيات الحديثة التي تسعى الى تفسير حصيلة السياسة من ناحية المميزات العمة من النظام السياسي, دراسة صنع السياسة أصعب من دراسة النظام السياسي.
Political science is the study of the state, government, and politics. The idea that the study of political should be scientific has excited controversy for centuries.
علم السياسة هو دراسة الدول, الحكومة, وعلم السياسة. النظرية التي يدرسها علم السياسة يجب ان تكون "علمية" أثارت خلاف لقرون.
What is at stake is the nature of our political knowledge, but the content of the argument has varied enormously.
التي مهدد بالضياع هي طبيعة معرفتنا السياسية, لكن مستوى المناقشة متفاوت جدا.
For example in 1741 when Hume published has essay, "that politics may be reduced to a science", his concerns were very different from those of people who have sought to reduce politics to a science in the twentieth century.
على سبيل المثال في 1741 عندما هيوم نشر مقالته, " ان علم السياسة يمكن تقلل العلم", مخاوفه كانت مختلفة جدا عن اولئك من يريدون تحويل السياسة الى علم في القرن العشرين. 
Although concerned to some degree to imitate the paradigm of Newtonian physics, Hume's main objective was to show that some constitutions necessarily worked better than others and that politics was not just a question of personalities.
وعى الرغم من قلقه الى حد ما الى تقليد مثال الفيزياء النيوتونية, كان هدف هيوم الرئيسي ان يري ان بعض الدساتير عملت بشكل افضل من الاخرى وعلم السياسة لم يكن سوى سؤال الشخصيات.
The twentieth century debate about political science has been part of a broad dispute about methodology in social studies.
نقاش القرن العشرين حول السياسة كان جزء من نزاع حول علم المنهج في الدراسات الاجتماعية.
Those who have sought to make the study of politics scientific have been concerned to establish a discipline which can meet tow conditions:
هؤلاء الذين سع والى جعل دراسة علم السياسة علمية اهتموا بتأسيس نظام يستطيع ان يقابل شرطين:
it must be objective or value free, and it must seek comprehensive and systematic explanations of events.
يجب ان يكون موضوعي او بلا قيمة, يجب ان يسعى بشمولية تفسيرات منظمة للاحداث
The principal candidate for the role of core methodology of political science has been behaviorism, drawing its stimulus-response model from behavioral psychology and thus being much concerned to establish "correlations" between input phenomena, whether "political" or not, and political outcomes.
المرشح الرئيسي لدورة علم المنهج لجوهر لعلم السياسة كان سلوكيا, سحب والاستعانة بالاثارة نموذج من علم النفس السلوكي وهكذايكون معاني كثيرة للتأسيس "الارتباطات" ششظواهر مساهمة, سواء سياسية او ليست استجابة سياسية.
The chief rival, growing in stature as behaviorism waned after 1970, has been rational choice theory following economics in assuming as axioms universal human properties of rationality and self-interest.
المنافس الرئيسي, تزايد دور السلوكيات اختفى بعد 1970, جاءت نظرية الخيار العقلي , متبعة بعلم الاقتصاد باعطاء الاولوية للانسان العالمي للملكيات العقلية والمصالح الخاصة.
Critics of the idea political science have normally rested their case on the uniqueness of nature science.
نقاد نظرية العلوم السياسية ابقوا عادة حجتهم على تميو العلوم الطبيعية.
In the philosophical terminology of Kant, real science is the product of the synthetic a priori proposition that "ever event has a cause".
المصطلح الفلسفي لكنت, العلوم الواقعية هي نتاج تركيبي بديهي مقترح "لكل حدث سبب".
The idea that the universe is regular, systematic, and law governed follows from neither logic not observation; it is what Sir Peter Strawson has called more recently, "precondition of discourse".
نظرية الكون المنظم, المنتظم, والمحكوم بالقانون امتثل من ليس كل من علم المنطق ولا الملاحظة؛ هي من السير بيتر ستراوسون الذي اطلق منذ عهد قريب "شروط مسبقة".
In order for people to study physics rationally, they must assume that the universe id governed by laws.
لكي يتمكن الناس من دراسة الفيزياء عقلانيا. يجب عليهم يفهموا الكون المحكوم بالقانون.
It follows from this Kantian conception of the basis of science that there can be one science, which is physics.
يتبين من مفهوم كنتيان عن العلم الاساسي كان يوجد علم واحد, هو الفيزياء.
This science applies just as much to people, who are physical beings, as it does to asteroids: like the theistic God, Kantian physics is unique or it is not itself.
هذا العلم يطبق على البشر, والكائنات الفيزيائية, وعلى الكواكب: مثل التوحيد الله, فيزياء كنتيان فريدة اوهي ليست نفسها.
Biology, chemistry, and engineering are forms of physics, related and reducible to the fundamental constituents of the universe.
علم الحياء, الكيمياء, والهندسة شكل من الفيزياء, ترتبط وتنحصر في المحتويات الاساسية للكون.
The social studies are not, according to critics of political science, and become merely narrow and sterile if they attempt to ape the methods and assumptions of the natural sciences.
الدراسة الاجتماعية ليست, طبقا لنقاد علم السياسة, وتصبح مجرد ضيقة وغير مثمرة اذا يحاولون تقليد طرق وفرضيات العلوم الطبيعية. 
The understanding we seek of human beings must appreciate their individual uniqueness and freedom of will; understanding people is based on our ability to see events from their point of view, the kind of insight that Weber called verstehen.
الفهم الذي نطلبه نحن البشر يجب يقدر التميز الفردي والارادة الحرة؛ فهم الافراد يعتمد على قدرتنا لرؤية الاحداث من وجهة نظرنا, نوع رؤية وير يدعى
In short, the distinction between science and non-science, in its most significant sense, is a distinction between the natural sciences and humanities; the two are fundamentally different and politics is a human discipline.
باختصار, المميز بين العلم واللا علم, في تعبيره الاهم,  هو تميز بين العلوم الطبيعية والانسانية: الاثنان في الواقع يختلفان عن علم السياسةهو علم انسان.
However, there are a number of objections to this harsh dichotomy between politics and science.
على كل حال, هناك عدد من اعتراضات على هذا الانقسام القاسي بين علم السياسة والعلم.
Semantically, it might be said, this account reads too much into the concept of science which, etymologically, indicates only a concern with knowledge in virtually any sense.

There are many contemporary philosophers who seek to undermine the scientific nature of natural science.
هناك العديد من الفلاسفة المعاصرين الذين يردون تقويض الطبيعة العلمية لعلم الطبيعة.
Inspired, particularly, by Thomas Kuhn`s the structure of scientific revolutions (1962) they argue that science itself is not determined by the absolute requirements of its discourse, but is structured by the societies in which it operates.
بشكل خاص, توماس كون الذي شيد الثورة العلمية (1962)  يناقش بان العلم نفسه لم يقرر المتطلبات الاساسية من الحديث, لكن شيد بواسطة مجتمع التي فيها يعمل.
Thus real physics is more like politics than it is like the Kantian ideal of physics, and it has no more claim to be a science than has politics.
هكذا, الفيزياء الحقيقية تشبه اكثر علم السياسة اكثر من شبهها كنتيان في نظرية الفيزياء.

Politics:
علم السياسة:
As a general concept the practice of the art or science of directing and administrating state or other political units.
كمفهوم عام هو ممارسة فن او علم توجيه والادارة الرسمية للدول, او الوحدات السياسية الاخرى.
However, the definition of politics is highly, perhaps essentially, contested. There is considerable disagreement on which aspects of social life are to be considered "political".
على أية حال, تعريف علم السياسة الى حد كبير., ربما جوهري, مختلف. هناك خلاف كبير في سمات الحياة الاجتماعية تعتبر "علم السياسة".
At one extreme, many assert that the personal is political, meaning that he essential characteristics of political life can be found in any relationship, such as that between a man and a woman.
في نهاية واحدة, يصرح الكثير بأن الاشخاص سياسيون, يعنون بأنه خصائص ضرورية من الحياة السياسية يمكن ان توجد في أي علاقة, كالعلاقة بين الرجل والمرأة.
Popular usage, however, suggests a much narrower domain for politics: it is often assumed hat politics only occurs at the level of government and he state and must involve party competition.
العرف الشعبي, عل كل حال, يقترح ان السياسة مجال ضيق: وهو يفترض في باله السياسة تحدث في اغلب الاحيان فقط في مستوى الحكومة ويجب ان تلتزم بالمنافسة الحزبية.
In the sense developed in Bernard Crick`s In Defence of politics, the phenomenon of politics is very limited in time and space to certain kinds of relatively liberal, pluralistic societies which allow relatively open debate.
في العقل طور ببرنارد كريك دفاعا السياسة,  ظاهرة السياسة محدودة جدا بمرور الوقت وتتسع في بعض انواع المجتمعات التحررية نسبيا, المجتمعات التعددية التي تسمح بالنقاش نسبيا.
To say that an area of activity, like sport, the arts, or family life is not part of politics, or is "nothing to politics", is to make a particular kind of political point about it.
لقول دائرة النشاط, مثل الرياضة, والفنون, والحياة العائلية ليست قسم من علم السياسة, او "لا تمد الى علم السياسة", يثير نوع معين من النقاط السياسية حوله.
principally that it is not to be discussed on whatever is currently regarded as political agenda. keeping matters off the political agenda can, of course, be a very  effective way of dealing with them in one`s own interest.
اساسا لايوجد نقاش حول ما يفسر حاليا اجندة سياسية. يبقي المسائل الخاصة بالاجندة السياسية يمكن, بالطبع, يكون طريق فعال للتعامل معهم في ان واحد.
The traditional definition of politics, "the art and science of government ", offers no constrains on its application since there has never been a consensus  on which activities count as government.
التعريف التقلسدي لعلم السياسة, "فن وعلم الحكومة", اقتراح لا يعيق تطبيقها منذ لم يوجد اجماع ما تعتبر فعاليات الحكومة.
Is government confined to the state? Does it not also take place in church, guild, estate, and family?
هل الحكومة تنحصر في الدولة؟ الا يبق دورها في اماكن العبادة, النقابات, العقارات, والعائلة.
There are two fundamental test questions we can apply to the concept of politics. First, do creatures other than human beings have politics? Second, can there be societies without politics?
هناك سؤالان اختياريان أساسيان نحن يمكن ان نقدمها الى مفهوم علم السياسة. الاول, هل الكائنات الغير بشرية لها سياسة؟  والثاني, يمكن ان توجد المجتمعات بدون سياسة؟
From classical times onward there have been some writers who thought that other creatures did have politics: in the mid-seventeen century Purchas was referring to bees as the "political flying insects".
في بعض العصور الكلاسيكية فصاعدا كان هناك بعض الكتاب يعتقدون بان المخلوقات الاخرى لها سياسة: في منتصق القرن السابع عشر اشار بورشاس الن انحل كـ" حشرات طائرة سياسية"
Equally there have been attempts- before and since more coined the term- to posit "UTOPIAN" societies with no politics. The implication is usually ("Utopia" means nowhere) that such a society is conceivable, but not practically possible.
على حد سواء كان هناك قبل-وماتزال لاستحداث مجتمعات يعبر عنها "المدينة الفاضلة" بدون علم السياسة, ان المنى الضمني مألوف("Utopia" تعني لامكان) مثل المجتمع المتخيل, لكن عمليا مستحيل.
A modern mainstream view might be: politics applies only to human beings, or at least to those beings which can communicate symbolically and thus make statements, invoke principles, argue, and disagree.
ان أي اتجاه حديث سائد يعتقد: علم السياسة ينطبق ققط على الكائنات الانسانية, او على الاقل على الكائنات التي يمكن ان تتواصل بشكل رمزي وهكذا يمكن ان تعطي تعيرات, تخلق مبادئ, تجادل, وتختلف.
Politics occurs where people disagree about the distribution of reasons and have at least some procedures for the resolution of such disagreements.
يوجد علم السياسة اينما يختلف الناس عن توزيع الاسباب ويحتي على الاقل بعض الإجراءات لحل مثل هذه الخلافات.
I is thus not present in he state of nature where people make war on each other in their own interests, shouting, as it were, "I will have that" rather than "I have a right to that".
هي موجودة في الحالة الطبيعة اينما الناس يفتعلون حرو بينهم لفوز بمصالحهم, يصرحون, اذا صح التعبير," سوف افعل ذلك" اكثر من حرصهم, لي الحق في فعل ذلك.
It is also absent in other cases, where there is a monolithic and complete agreement on the right and duties in a society.
هي ايضا لا وجود لها في القضايا الاخرى, حيثما هناك اتفاقيات متالفة ومتكاملة على الحقوق والوجبات في المجتمع.
Of course, it can be objected that this definition makes the presence or absence of political dependent on a contingent feature of consciousness, the question of whether people accept the existing rules.
بالطبع. هي يمكن ان تدعي ان الحضور او الغياب التابع لعلم السياسة ميزة عرضية من الوعي, السؤا حول ايقبل الناس القواعد الموجودة.
If one accepts notions of "latent disagreement" there is, again, no limit to the political domain.
اذا كان قبول واحد هناك " خلاف مستتر" لهذا, ايضا, لاحدود للمجال السياسي.
Political theory
النظرية السياسية
Political theory is a critical, systematic reflection about power in its public and private forms, particularly about the claims of government to possess legitimacy and authority; and, more generally, such reflection about the place of politics in social life.
النظرية السياسية هي انعكاس منظم ودقيق حول السلطة في شكلها العام والخاص, خصوصا لمطالبة السلطة لامتلاك الشرعية والسلطة؛ واكتر عموما, يمثل هذا الانعكاس حول مكانة السياسة في الحياة الاجتماعية.
There is no generally accepted distinction between political theory and political philosophy, but two differences of emphasis may be mentioned.
ليس هناك امتياو مسلم بصحته بين النظرية السياسية والفلسفة السياسية, لكن اختلافان يمكن تأكيدهم.
First, political philosophers have developed and defended particular conceptions of their view for political life; but political theory may be less ambitious, exploring what follows if assumptions are made about that nature.
اولا, فلاسفة السياسة دافعوا برايهم عن المفاهيم المعينة للحياة السياسة؛ لكن النظرية السياسية قد تكون اقل طموحا, تستطلع ما يمكن ان يلي من الفرضيات وجدت من اجل الطبيعةز
Secondly, because political theory is eclectic, it draws upon the work not only of philosophers but also of lawyers and social scientists: particularly sociologists- as well as, of course, political scientists.
ثانيا, بسبب ان النظرية السياسية انتقائية, يتقابل على عملها لي الفلاسفة وحدهم بل المحامين والعلماء الاجتماعين؛ خصوصا علماء الاجتماع- وبالطبع علماء السياسة.
Its ambitions are to explain the political realm, to explore what is a stake in political practice, and to elucidate the values which motivate political action or which are affected by it.
طموحات العالم السياسي التفسير, لاكتشاف ركائز الممارسة السياسية, وتوضيح القيم التي تحفز الاجراء السياسي او التي تتحرض بواسطته.
One approach to the fulfilment of these ambitions is conceptual enquiry, aiming to elucidate the meaning and value-content of ideals by which political actors are guided, like liberty, equality, and fraternity, or terms of political debate and analysis like power and authority.
اول طريقة الى هذه الانجازات هي محققات خيالية, يهدف لتوضيح محتوى القيم ومعنى النماذج الذي فيه مثل سياسية موجهة, مثل الحرية, المساواة, الاخوة, وشروط النقاش والتحليل السياسي مثل السلطة والحكومة.
A second approach has been the provision of models of behavior generated by a restricted set of assumptions and compared to experience.
ثاني طريقة كانت مجموعة من احكام نماذج السلوك ولد من قبل مجموعة محددة من الفرضيات واختبارها بتجربة.

In particular, there has been some emulation of the process of the model building in economics, and often the direct use of assumption of self-interested behavior associated with it.
بشكل خاص, كان هناك بعض المحاكاة العملية في بناء نماذج العلوم الاقتصادية, وفي اغلب الاحيان استعمال الاسلوب المباشر للمصلحة الشخصية ارتبط به.
So, for example, democracy has been modeled as a market in which parties (producers) meet voters (consumers).
لذلك على سبيل المثال, ديمقراطية السوق شكلت التي فيها اطراف (منتجة) واطراف اخرى (مستهلكة)
Thirdly reflecting its eclectic nature, political theory has aimed to synthesize the findings or insights of the many disciplines upon which it draws, for example, the political theory of property has tired to embrace the philosophical, psychological, sociological legal, and economic components of the social significance of property.
ثالثا يعكس طبيعته الانتقائية, هدف النظرية السياسية لتركيب النتائج والتطلع الى العديد من المجالات التي يشرق عليها, على سبيل المثال, اتبعت النظرية السياسية للملكية لاعتناق القوانين الاجتماعية النفسية الفلسفية, ومكونات اقتصادية للاهمية الاجتماعية للملكية.
Fourthly, there is the critical evaluation of the findings of political science, in particular a concern with the methodology of inquiry which is formed by the philosophy of the social science.
رابعا, هناك التقيم الدقيق لنتائج علم السياسة, بشكل خاص يهتم بعلم منهج التحقيق الذي مشكل بفلسفة علم الاجتماع.
Fifthly, prescription may result from analysis of contemporary conditions: for example, arguments in favour of greater participation are associated with a particular diagnosis of democratic malaise.
خامسا, وصفة قد تنتج من تحليل الشروط المعاصرة: على سبيل المثال, برهان لمصلحة للاشتراك الاعظم قد ترتبط بتشخيص معين من التذمر الديمقراطي
Finally, there is a concern with exploration of political ideologies, particularly socialism conservatism and liberalism, because such exploration has a necessary historical components, political theory and political philosophy are brought to the point where many practitioners would deny that useful distinction may be made between them.
هناك اهتمام باكتشاف العقائد السياسية, خصوصا الاشتراكية والمحافظة والتحررية, لان مثل هذا الاكتشاف له مكونات تاريخية ضرورية, النظرية السياسية والفلسفة السياسية يجلبان بدقة حيث العديد من الممارسين ينكرون بأن الامتياز يفرق بينهم.





أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 2


ya-albi

جامعـي مبـدعـ





مسجل منذ: 19-07-2007
عدد المشاركات: 360
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 25

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : انكليزي س2 ف1 wha is a political science

06-12-2010 02:13 AM




عمل كبير أخي الكريم ............... وفعلا جهد تشكر عليه .......وفقك الله لكل خير





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 3


nader7y7

جامعـي مبـدعـ




مسجل منذ: 26-07-2008
عدد المشاركات: 270
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 35

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : انكليزي س2 ف1 wha is a political science

11-12-2010 01:49 AM




عنجد موضوع كتير رائعععععععععععععععععع
الله يعطيك العافية
يارجل
صحي انا مرفعها للمادة
بس جد بتستاهل الشكر





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.
 








ملتقى طلاب الجامعة... منتدى غير رسمي يهتم بطلاب جامعة دمشق وبهم يرتقي...
جميع الأفكار والآراء المطروحة في هذا الموقع تعبر عن كتّابها فقط مما يعفي الإدارة من أية مسؤولية
WwW.Jamaa.Net
MADE IN SYRIA - Developed By: ShababSy.com
أحد مشاريع Shabab Sy
الإتصال بنا - الصفحة الرئيسية - بداية الصفحة