[x]

"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"

..لمحة عن كليات جامعة دمشق و فروعها... شاركنا تجربتك وكلمنا عن اختصاصك

مواضيع ننصح بزيارتها .:Pharmacy:. عش متعة الصيدلة .:Pharmacy:. تقنية الويكي: معاً نحو محتوى عربي رقمي علمي نصنعه معاً .:Pharmacy:. ساحة مشروع ترجمة موسوعة التكنولوجيا الصيدلية .:Pharmacy:. تعو نلازم كلنا سوا .:Pharmacy:. معلومة عالماشي يا صـــــــيــــــــدلــــــي .:Pharmacy:. كل شـــي جـــديــــد .:Pharmacy:. مواقع الشركات الدوائية
مواضيع مميزة:
مـنـتـدى تـرجـمــة وتـدقـيـق أقــســام الـمـوســـوعـة
للتواصل مع الهيئة الإدارية في كلية الصيدلة اضغط هنا
ويكـي فـارما

المركز الإخباري الــصــيدلاني

مشروع ترجمة الموسوعة التكنلوجية الصيدلانية

موسوعة العلوم العربية

مشروع المجلة الطبية Medical Journal

مشروع الأختام الجماعية الدورية

ملتقى طلاب جامعة دمشق --> كلية الصيدلة --> منتـدى المشاريـع و الأفكار الإبـداعيـة --> منتدى المشاريع و الأفكار الإبداعية
    الأسلام ينادي...هل من مجيب
عنوان البريد :  
كلمة المرور :  
                    تسجيل جـديد

صفحة 1 من 4  1 2 3->

.الأسلام ينادي...هل من مجيب

Black Angel..

جامعـي نشـيط

مسجل منذ: 21-08-2010
تقييمات العضو: 0

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

الأسلام ينادي...هل من مجيب

27-08-2010 12:28 AM

جماعة أنا بعتذر صرت ضايفة مواضيع كتير وانشاء الله ما تملو مني بس هالموضوع بالنسبة ألي هو شي خاص
أنا لاحظت أنو في أقبال كبير عالمواضيع الدينية
مشان هيك أنا بتوقع أنو اذا حولنا هالمواضيع هي لمشروع ديني فأكيد لح يكون في ناس كتير تساهم وتساعد
لح حاول اشرح واختصر
يعني بدل ما نحنا نحكي عن سيرة الرسول(ص) ونكتب قصص  في صالح الإسلام بين بعضنا ونحنا أساسا عنا ذخيرة لا بأس بها من المعلومات عن هالأمور ليش ما نحاول نجمع معلوماتنا الدينية والقصص يلي بتثبت كمال الإسلام وصدقه ونطرحها على ناس ما بيعرفو من الإسلام غير اسمو وبعض المعلومات الخاطئة عنو   يعني بقصد مواقع أو صفحات أجنبية بيرتادوها الأجانب كتير
وبظن إذا عرفو أنو هاد جهد طلاب جامعات (سواء صيدلة أو أي فرع ) فأكيد لح يحترمو رأينا ويسمعو وجهات نظرنا
أنا بعرف أنو يلي عم أحكي هو كتير شي ضخم بس لا تنسو أنو يد الله مع يد الجماعة ولا تنسو أنو هالنت يلي عم نضيع عليه نص وقتنا هو الوسيلة الوحيدة القادرة على أنو توصلنا لأي  مكان بالعالم وبأقل وقت ممكن وعفكرة هن عم يغزو عقولنا من خلاله  فليش ما نحن نستغلو بنفس الطريةلنعبر عن أفكارنا وصدقوني بيكفي أنو كل واحد منا يساهم بكلمة لينجح المشروع
وأكيد لهيك مشروع نحن بحاجة حدا يقدر يعمل صفحة على موقع أجنبي ومساهمة أشخاص تكون لغتهن العربية والأنكليزية قوية وطلاب  آخرين يساهمو بأنو يجيبو معلومات موثوقة من مواقع دينية تحت اشراف  دعاة اسلاميون قدرو انو يوصلو صوتن لكل العالم مثل الدكتور  راتب النابلسي والدكتور عمر خالد......... وصدقوني أنو إذا نظمنا جهودنا وكان عنا ثقة بالنفس كافية لح نقدر نتواصل مع دكاترة دين كبار ولح يساعدونا ويوجهونا
وحتى إذا ما قدرنا نساوي النا موقع أنتو بتعرفو أنو في كتير طلاب جامعة بدول أجنبية هنن أسلام وعم يدافعو عن الدين بس ما عندن ولا حتى جزء يسير من الأدلة والقصص والأثباتات والدكاترة في  الشريعة  وكتير شغلات ثانية متوفرة عنا

وبظن هن بحاجة تواصلنا معن وأنو نحن نقدملن كل شي عنا وهن عليهن النشر

هي مجرد  أفكار لمشاريع متنوعة بتمنى تفكرو فيها وتأيدو أو تعارضو أو تنقدو  وتضيفو أفكار من عندكن وصدقوني أي شخص بيعرف حدا برا بشي دولة أجنبية ممكن يفيدنا يعني ما في داعي تكبرو الأمور وتستصعبو القصة

بعدين رب العالمين أنعم علينا بنعمة الأسلام وهو حيحاسبنا عالطريقة يلي استخدمنا فيها هالنعمة يعني اذا كانت قدرتنا بتسمحلنا أنو نساهم في نشر الأسلام وتصحيح صورته فنحن مسؤلين عن هاد الشي أمام رب العالمين

أنا بعتذر عالإطالة وعالأسلوب اللغوي السئ بس بظن وصلت الفكرة وبتمنى أنو ما يكون الرد بس بشكل نظري وننتقل لإطار العمل

وفي الختام الصلاة على سيد الخلق وخاتم المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين

لا  للتفكير السطحي   
لا  للتفكير السلبي 

أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 2

غريبة

جامعـي مشــارك

مسجل منذ: 06-05-2010
المتابعون: 2

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : الأسلام ينادي...هل من مجيب

27-08-2010 04:06 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أشكرك على هذه الهمة وإن شاء الله يكون لها أثرها ..

ولكني رأيت أنها تحتاج لبعض التقويم !!

فقد لفت نظري قولك:

اقتباس
ونحنا أساسا عنا ذخيرة لا بأس بها من المعلومات عن هالأمور

اقتباس
ونطرحها على ناس ما بيعرفو من الإسلام غير اسمو وبعض المعلومات الخاطئة عنو

من أجل الجملة الأولى فنحن _بنظري وأنا أولكم _معلوماتنا الثقافية الإسلامية شحيحة جداً لو نظرنا إلى اتساعها وعظمتها , والكثير لايعرف منها إلا القليل حتى المعلومات التي من المفترض أن تكون من البديهيات !!!

أما من أجل الجملة الثانية فأنا أرى أن هذا الشيء موجود عندنا قبل أن يوجد عند غيرنا , فنجد عندنا من يحتج ويسخر ولايلتزم إلا بالقليل القليل على الرغم من أنه مدروج تحت اسم  "مسلم "..

الذي أريد الوصول إليه .. هو أنه لماذا دائماً نفكر في أننا يجب أن نتحدث عن الإسلام في وسط الكفر ولا يخطر ببالنا أن نصحح مجتمعنا الذي ظُلم به الإسلام وسمي بالمجتمع المسلم !!
طالما وجدت هذه الهمة وهذه الغيرة على الإسلام فمن باب أولى في مثل هذه الأيام أن يقال للمسلم أسلم قبل أن تقال لغيره !!

أنا لا أرفض أن يكون طموحنا هو دخول الناس في الإسلام  ولا أقوم بإلغاء هذه الفكرة _معاذ الله_ فهذا واجبنا .. ولكن عندما أسمع مثل هذا الكلام أفكر .. هل إذا دعوناهم إلى الإسلام  سنكون ( منفتح القابلية عالإسلام )

فالقضية أكبر من أن نتكلم ونتكلم عن الإسلام ونقول (لازم تصلي ولازم تصوم لأنو إذا بتعمل هيك بتفوت عالجنة) فالناس يكون جوابها على مثل هذا الكلام ( هاد الحكي سمعان منو كتير )
القضية تكمن في  "الدين معاملة"

فعندما يرى الغرب منا هذا الرقي في الأخلاق والتعامل مع بعضنا عندها سوف يشتهون أن يكونوا مسلمين ..
وللأسف فنحن في مجتمعنا نفتقد كثيراً إلى مثل هذه المعاني وللأسف أيضاً فنحن عندنا أنصاف حلول !!!!

أتمنى أن أكون قد أوصلت فكرتي .. وعذراً على الإطالة .. وأنا لم أقصد تثبيط همتك ولكني أحببت أن يكون فيها نوعاً من التوجيه نحو الأولويات أو بالأصح نحو نقطة الإنطلاق ..
فالإنسان يجب عليه أن يبدأ من النواة ومن ثم يجعلها سبيلاً للوصول إلى الهدف .. وليس العكس ..

وقبل السلام عندي سؤال .. ربما ستجدونه ثقيلاً نوعاً ما .. ولكن أظن أنكم إذا فكرتم فيه ملياً وتمعنتم في مضمونه وفكرتم بعقولكم وقلوبكم وبعد الخروج من النزعات الشخصية أو غيرها ، ستجدون أن فيه ما هو فعلي ومنطقي ..

هل أسلمت دمشق ؟؟

وأرجوكم انظروا إلى الموضوع على النطاق الواسع وليس على المجتمع الصغير الذي نعيش فيه مع أنه برأيي أنه يكفي !!

تقبلوا رأيي المتواضع ومن كان يرى أن فيه خطأ فليقومه ..

ملتقى طلاب جامعة دمشق

مشاركة : 3

shaima

عضــو فضـي

نحن جيل الصحوة وبنا النهضة تبدأ

مسجل منذ: 15-11-2008
تقييمات العضو: 22
المتابعون: 13

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

27-08-2010 09:42 AM

بتشكر حرقتك ..
يعني مابعرف شو قلك بس أنا جد حاسة فيكي..وكان عندي موضوع شبيه بموضوعك..وعن الدعوة بالنت..
وإلي مشاركات بصفحات أجنبية الحمد لله..ولهلأ عالفيسبوك..
الموضوع هاد حطيت فيه نقاط رئيسية بتلخص تجربتي بتمنى تفيدك وترجعي تفيدينا :)
http://pha.jamaa.net/art253745.html?&highlight=shaima

وإذا بدك أي مساعدة بأي موقع أجنبي أنا جاهزة..

ملتقى طلاب جامعة دمشق

مشاركة : 4

Black Angel..

جامعـي نشـيط

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

28-08-2010 04:24 AM

غريبة  شكرا كتير لمداخلتك الأكثر من رائعة
وأنتي عم تحكي مزبوط لأنو نص الإسلام عنا بدن اصلاح(وأنا ع رأس القائمة) بس إذا بدنا نستنا الإصلاح الداخلي ليتحقق وبعدين مننتقل لبرى فما حنوصل بحياتنا والشي يلي عم تقولي هو مشروع أكبربكتير من يلي طرحتو أنا وبظن فينا نساهم بالجهتين سوا
أنا كل يلي كان ببالي أنو نفتح خط للنقاش  مع طلاب  من جامعات أجنبية
يعني بين طلاب جامعة دمشق وجامعة أجنبية لأنو هيك لح نتواصل مع الشريحة الشبابية بالمجتمع وهي أهم شريحة بعدين أنا ما عم قول بهالبساطة ننشر الإسلام بس هلأ في حملة واسعة عم بتقوم فيها كل الدول الإسلامية وهي توضيح الصورة الحقيقية للإسلام  لأنو الصورة كتير مشوهة وصدقيني لو في حدا قادر على تنظيم طلاب الجامعة وتوظيف أمكانياتن بهالمجال لح يكون ألنا أكبر دور لأنو متل ما قلتلك تواصلنا بيكون مع شريحة الشباب

بتعرفي جوز خالتي راح مرة ع إيطاليا شاف وحدة مع ولد صغير بالشارع ماشيين وقفها ليسألها عن محل فسألها بتحكي أنكليزي(بالأنكليزي طبعا) قام عرفت أنو هو مو إيطالي وهو عربي وعربي يعني مسلم وإرهابي فمباشرة حملت أبنها وركضت بالشارع وصارت تصرخ (مسلم.... مسلم) يعني خافت لا يفجر حالو ويقتلها هي وأبنها...
وهن ما بينلامو  ع هالتفكير لأنو  نحن ما عم نوضحلن ولا شي عن دينا وعن فكرنا(متل ما قلتي بسبب تصرفات الإسلام  الشنيعة والخاطئة بحق الدين )وهي أول فكرة لازم نوصلن ياها أنو الإسلام هو مو هاد الشي يلي عم يساوو المسلمين اليوم

وصدقيني أجا لعنا مرة عائلة من روسيا كان معن ولد عمرو 14 سنة صارلي حديث طويل معو قال أنو العالم هون بتحب بعضها وحتى في كتير أسلام بيزورو الكنائس  وبيحترمو الديانات والآراء الأخرى  وهو مصدوم بهالشي لأنو المعلومات عندن غير هيك وقال أنو مافي مواقع كتير هنيك حتى يفهمو من خلاله  العرب و الإسلام الحقيقي  وهن أكيد ما حيخطر ببالن يروحو لموقع النابلسي أو عمر خالد وأنا لما قلت أنو عنا ذخيرة فما بقصد عنا ذخيرة دينية بقصد أنو عنا ذخيرة بالمواقع الدينية الموثوقة يلي ممكن نلاقيها بسهولة إذا دورنا بس بهيك دول إذا دورو  لح يلاقو مواقع ثلاث أرباعها  غلط وهدفها عكسي

شيماء شكرا كتير لمشاركتك والله يعطيكي العافية ع الموضوع الرائع يلي طارحتي أنا قريبا بدي أقراه بهدوء ورد عليهلأنو كتير شدني
وشكرا على عرضك للمساعدة

لا  للتفكير السطحي   
لا  للتفكير السلبي 

مشاركة : 5

نور الهداية

عضــو فضـي

مسجل منذ: 22-03-2009
تقييمات العضو: 374
المتابعون: 47

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

28-08-2010 02:59 PM

السلام عليكم

بارك الله بك و بغيرتك على دينه
و لكن أرجو أن تميزي في كتابتك بين ( الإسلام) و ( المسلمين) حتى لا يحث خلط للمعنى فللأسف أصبح اليوم ( الإسلام ) شيء و ( المسلمين ) شيء آخر...

و ما قلتيه و ما قالته "غريبة" يستحق التفكير به

صحيح أن هناك مسلمين بحاجة إلى دعوتهم و تقويم عقيدتهم و لكن هذا لا يمنع من دعوة غير المسليمن

لماذا لا نسير في الطريقين معاً؟!

أظن أن هذا هو الصواب فحتى رسول الله صلى الله عليه و سلم لم يبدأ بدعوة قبيلة و قال أنه عندما تسلم هذه القبيلة أنتقل للقبيلة التي بعدها ...بل بدأ بعرض الدعوة على عدة قبائل سوية....

و لكن هناك فكرة هامة جداً أرجو الانتباه لها:

الدخول إلى عالم النت و دعوة غير المسلمين له أهله فليس كل من تحمس لأمر دينه بإمكانه أن يقدم على مثل هذه الخطوة
فمن أراد أن يدخل في هذا الموضوع يجب أن يتحلى بإيمان و علم قويين  بالإضافة إلى وجود أشخاص آخرين يتمتعون بهذه الصفات يكونوا إلى جانبه في حال أشكل عليه أي أمر

و ذلك لأنه يمكن أن يكون غير المسلم أسلوبه في الإقناع أقوى و يؤثر على عقيدة الداعي إلى الإسلام

أظن أن هذا المشروع هو مشروع ليس بالقليل و يحتاج إلى ذوي الخبرة للمساعدة و التخطيط له و نسأل الله التوفيق له....

ثبتنا الله و إياكم على حب دينه

الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها، بل اجمعها و ابنِ بها سلماً تصعد به نحو النجاح.....

لا تنحنِ لأحد مهما كان الأمر ضرورياً، فقد لا تواتيك الفرصة لتنتصب مرة أخرى.....

إن الموت ليس هو الخسارة الكبرى، الخسارة الأكبر هو ما يموت فينا ونحن أحياء.....

مراقبة الألم من وراء الزجاج شيء مضحك كالأطرش الذي يسمع موسيقا.....

إذا كان البحر هادئاً فإن السفن كلها تظهر براعة في الإبحار..
وإذا كان النجاح رخيصاً تخلى عنه أصحابه..
وإذا كان الجميع حولك ناجحاً فأين تميزك؟!

الأمل

تلك النافذة الصغيرة التي مهما صغر حجمها إلا أنها تفتح آفاقاً واسعة في الحياة...

تلك النافذة التي من خلالها يدخل إلى قلوبنا نور التفاؤل ليضيء لنا الدروب المعتمة التي قد تخلفها نوائب الدهر...

مشاركة : 6

غريبة

جامعـي مشــارك

مسجل منذ: 06-05-2010
المتابعون: 2

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

28-08-2010 06:20 PM

السلام عليكم ورحمة الله ..

أخت نور الهداية ..

اقتباس
أظن أن هذا هو الصواب فحتى رسول الله صلى الله عليه و سلم لم يبدأ بدعوة قبيلة و قال أنه عندما تسلم هذه القبيلة أنتقل للقبيلة التي بعدها ...بل بدأ بعرض الدعوة على عدة قبائل سوية....

صحيح كلامك .. ولكن رسول الله صلى الله عليه وسلم أولاً كان أهلاً لذلك  .. ثانياً فإنه بدأ بالمجتمع الذي يحيط به وبالمكان الذي يوجد فيه (بغض النظر عن الظروف التي استدعته إلى الهجرة ) وعندما وجد أن الصحابة أصبحوا على مستوى عالٍ من الإيمان بدأ بإرسالهم إلى مناطق أخرى وبهؤلاء انتشر الإسلام في أنحاء الأرض ..  وهذا الذي قصدته من كلامي ..

فنحن عندما نكون أقوياء يتأثر بنا الغير حتى من دون أن  نتحدث .. وهذا يكون من خلال أعمالنا وانجازاتنا ..

أما عندما نذهب ونقول لفلان اقتد بنا فلن يرد لأنه لايرى فينا ما يستاهل ذلك ..
طبعاً أنا لا أعمم .. ولكن هناك نسبة لا يمكن أن نغض الطرف عنها ..

فنحن يجب أن يكون عندنا ماهو كفاية حتى نؤثر في الآخرين .. ففاقد الشيء لايعطيه !!

ونحن نحاول أن نسير في الطريقين معاً لا مانع من ذلك .. ولكن  إذا ذهبنا وتحدثنا نريد أن نضمن النتيجة بأننا سنكسب ولا يقال انظروا من يتحدث !!!! حتى لا نكون ممن قيل فيهم  ((أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون ....)) 
وأيضاً حتى لا تتأثر عقيدتنا كما تفضلت الأخت نور ..

وكما قلتما المشروع ضخم جداً ويحتاج إلى أمور كثيرة حتى يتم تطبيقه ...

وأريد أخيراً أن أقول ما أسمعه ولكن لا أعرف صاحب القول :

لا تقوم أمّة الإسلام على الأرض حتى تقوم في قلبك

ياترى هل هي قائمة في قلوبنا ؟؟

ملتقى طلاب جامعة دمشق

مشاركة : 7

zizoo

جامعـي مشــارك

مسجل منذ: 11-07-2008

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

28-08-2010 08:09 PM

فكرة حلوة اختي الكريمة وذكر ان نفعت الذكرى وفي كتير ناس بتبحث عن حدا يعلمها الاسلام ويعرفها عليه بلشكل الصحيح وخلينا نحنا نساعد هالفئة من الناس وبالنهاية اكيد نحنا رح نتعلم ونستفيد كمان  

ملتقى طلاب جامعة دمشق

مشاركة : 8

Black Angel..

جامعـي نشـيط

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

29-08-2010 03:15 AM

يا جماعة كل شئ حكيتو مزبوط بس عندي سؤال واحد
أنتو متوقعين يطلع حدا يقول أنا واثق من نفسي عالأخير ومعلوماتي الدينية كاملة وأنا بضمن أنو كون الرابح بهيك معركة
أكيد لأ ولا حتى شيخ دين تجرأ يقولا
وبهالحالة لازم نضل متخبيين وخايفين لحد ما نوصل لمرحلة الكمال بعدين نطلع نواجه العالم

أساسا أنا أول فكرة بتمنى أنو نوصلها للغرب هو أنو ما ينسبو الإسلام للمسلمين حاليا
ونحن ما لح نفوت ونقول يا جماعة تعو أسلمو ونحن عنا الوسائل لنقنعكن نحن بداية بدنا نشيل الفكرة السوداوية يلي ببالن عن الإسلام 

وعلى فكرة هلأ وصلنا لمرحلة متقدمة بهاد الجانب يعني العالم بلش يغير فكرتو عن العرب والمسلمين  وصدقوني أنو بدول الغرب في كتير أجانب عم يدورو ليل نهار عن الحقيقة يعني هن بيدورو علينا ونحن من خاف ومنهرب منن

كمان سؤال
هلأ لو صار العكس وجامعة أجنبية ضافت موضوع للنقاش عنا بالمنتدى مثلا (الغرب متقدم على الشرق) بدي اسألكن بيضل حدا بالمنتدى ما بيقرأ شو كاتبين

نفس الشي تخيلو عدد الطلاب يلي لح ينصدمو  لما يقرأو أنو طلاب دمشق حابين يناقشوهن بأمر ما  وقديش في ناس لح تقرأ وجهة نظرنا وأكيد لح يكون في ناس معارضين  بس  صدقوني لح نلاقي ناس بدها تناقش وتسألنا ليش نحن إرهاب ولح تستنى  جوابنا ولح يكونو  ديمقراطيين ويسمعونا لأنو هنن بصراحة بيتقبلو الرأي الآخر أكتر منا وعندن استعداد يغيرو تفكيرن إذا اقتنعو  ويعترفو بالحق للطرف الآخر بسهولة كمان أكتر منا بس هاد طبعا لما ندخل نحن بطريقة حلوة ونتقبل فيها الجميع

بس أنا متأكدة أنو هيك مشروع ما بينجح عنا لأنو نحن ما تعودنا نواجه ولأنو  كل الظروف يلي حوالينا بتحارب أي شخص عندو ثقة بالنفس

ومع هاد أنا بفضل تبقى الساحة نتناقش فيها عن الإسلام بالداخل والخارج وبتمنى يبقى النقاش بهالوتيرة من الحماس

ملتقى طلاب جامعة دمشق

مشاركة : 9

shaima

عضــو فضـي

نحن جيل الصحوة وبنا النهضة تبدأ

مسجل منذ: 15-11-2008
تقييمات العضو: 22
المتابعون: 13

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

29-08-2010 03:31 AM

لا بينجح..
إنتو حطو الأفكار الرئيسية..منناقشها..

والمواجهة مو صعبة أبدا..أنا كنت خايفة..
وهلأ صرت حاكي أمريكان كبار وصغار وشباب وما يهمني..مافي شي بخوف..
ولازم يعرفوا أنه نحنا موشرط نكون شيوخ لنعرف ديننا..
نحنا شباب و مراهقين ومع ذلك منعرف ديننا ومتمسكين فيه عن قناعة..ولازم يعرفوا أنه ديننا مو ضد العقل ولا ضد أسئلتنا..
صدقوني كانو يحاوروني ناس بالستين ولما يعرفوا إنه عمري 20 ينبهروا..

بحسوا بقوة الإسلام..لأنه ما بيتوقعوا ناس بعمرنا تدافع عنه وبحجة قوي..

تحياتي وأنا بانتظاركم وبرد بأكد أنه هالكلام كله تقريبا حكيناه قبل بموضوعي..فممكن تستفيدوا وتعرفوا كيف هنن بفكروا

ملتقى طلاب جامعة دمشق

مشاركة : 10

نور الهداية

عضــو فضـي

مسجل منذ: 22-03-2009
تقييمات العضو: 374
المتابعون: 47

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

29-08-2010 09:38 PM

أختي الكريمة غريبة:

يكفيني أن أقول لك  أن سيدنا أبا بكر بدأ يدعو إلى دين الله و لم يكن مضى على إسلامه سوى بضعة أيام ( أظن ثلاثة أيام) و كان من هؤلاء الذين دعاهم من العشرة المبشرين بالجنة!!!!
( لا أذكر الأسماء تماماً و لكن بإمكاني أن أجلب لك المعلومة بالتفصيل)

فحسب المنطق الذي تفكرين به كان على سيدنا أبي بكر أن يقول عندما يكتمل إيماني على أتم وجه و يمضي عليه أيام أكثر حتى يترسخ تماماً فسأدعو إلى الله.... و لكنه لم يفعل ذلك ...و ذلك هو الصواب...
و الرسول عليه الصلاة و السلام أمرنا باتباع سنته و سنة الخلفاء الراشدين من بعده...

و أنا معك أنه يجب علينا أن نصلح أنفسنا و لكن تأكدي أن النية الخالصة لله تقلب الإنسان رأساً على عقب فبمجرد أن ينوي المرء الدعوة إلى الله بإخلاص و يطلب صلاح نفسه فسيكون له ذلك بسرعة البرق...

بالإضافة إلى أمر آخر و هو أن المرء عندما يوضع في موضع المسؤولية و القدوة سيخجل من نفسه و سيتغير خلال أيام أما إذا انتظر صلاح حاله دون مسؤولية تحثه على ذلك فأخشى أن يستغرق ذلك معه شهور و سنين....
و هذا الأمر شاهدته بعيني من تجربة ناس أعرفهم كيف انضبط التزامهم بتعاليم دينهم عندما تولوا مسؤولية أمور لها علاقة بالدعوة....

أنا أحترم رأيك ...و رأيك و رأيي يكملان بعضهما

و لكن أعود لأذكر أن ما قلته في هذه المشاركة أقصد به دعوة التائهين و الغافلين عن دين الله و ليس دعوة الملحدين الذين يحاولون المناقشة بأية طريقة حتى يقنعوا غيرهم بالإلحاد أو ما شابه ذلك ...
فمناقشة هؤلاء تحتاج إلى أشخاص حقاً عندهم إيمان قوي و عقيدة راسخة و علم واسع بأمر دينهم حتى لا تُخدَش عقيدتهم بما يفسدها تأثراً بمناقشة هؤلاء الملحدين...

أسأل الله الثبات لي و لكم...

ملتقى طلاب جامعة دمشق

صفحة 1 من 4  1 2 3->

ملتقى طلاب الجامعة... منتدى غير رسمي يهتم بطلاب جامعة دمشق وبهم يرتقي...
جميع الأفكار والآراء المطروحة في هذا الموقع تعبر عن كتّابها فقط مما يعفي الإدارة من أية مسؤولية
WwW.Jamaa.Net
MADE IN SYRIA - Developed By: ShababSy.com
أحد مشاريع Shabab Sy
الإتصال بنا - الصفحة الرئيسية - بداية الصفحة