عن أحمد الرفاعي قال : الفقير إذا انتصر لنفسه تعب وإذا سلم الأمر إلى الله
نصره الله من غير عشيرة ولا أهل
قال الحسن البصري : هانوا على الله فعصوه ولو عزوا عليه لعصمهم
قال ابن الجوزية : الإيمان هو الخلق فمن زاد عليك في الخلق زاد عليك في الإيمان
قال ابن عطاء : ما أحببت شيئا إلا كنت له عبدا وهو لا يحب أن تكون لغيره عبدا
مر رجل برجل قد صلبه الحجاج فقال : يا رب ، إن حلمك على الظالمين قد أضر بالمظلومين ، فنام تلك الليلة فرأى في منامه أن القيامة قد قامت وكأنه قد دخل الجنة فرأى ذلك المصلوب في أعلى عليين ، وإذا منادى ينادي :
حلمي على الظالمين أَحَلَّ المظلومين في أعلى عليين.
قال يوسف بن أسباط : من دعا لظالم بالبقاء فقد أحب أن يُعصى الله في أرضه.
قال يزيد بت حاتم : ما هبت شيئا قط هيبتي من رجل ظلمته ، وأنا أعلم أن لا ناصر له إلا الله ، فيقول : حسبك الله ، الله بيني وبينك .
إذا خان الأمير وكاتباه وقاضي الأرض داهَنَ في القضاء
فويـل ثم ويـل ثم ويـل لقاضي الأرض من قاضي السماء
قال سليمان بن يزيد العدوي في العدل :
حتى متى لا نرى عدلاً نُسَرٌُ به ولا نرى لولاة الحق أعوانا
مستمسكين بحق قائمين به اذا تلون أهل الجور ألوانا
يـــا لـلرجال لــداء لا دواء لــه وقائد ذي عمىً يقتاد عميانا
غرباء ... غرباء ... غرباء ... غرباء غرباءغرباءغرباءغرباء غرباء وَلِغير الله لا نحني الجباة غرباء وارتضيناها شعارا للحياة غرباء وَلِغير الله لا نحني الجباة غرباء وارتضيناها شعارا للحياة
إن تسل عنّا فإنّا لا نبالِ بالطغاة نحن جند الله دوما دربنا درب الأباة إن تَسل عنّا فإنّا لا نبال بالطغاة نحن جند الله دوما دربنا درب الأباة
غرباءغرباءغرباءغرباء غرباءغرباءغرباءغرباء لن نبال للقيود بل سنمضى للخلود لن نبال للقيود بل سنمضى للخلود فلنجاهد ونناضل ونقاتل من جديد غرباءٌ .. هكذا الأحرار في دنيا العبيد فلنجاهد ونناضل ونقاتل من جديد غرباءٌ .. هكذا الأحرار في دنيا العبيد
غرباءغرباءغرباءغرباء غرباءغرباءغرباءغرباء كم تذاكرنا زمانا نحن يوم كنّا سعداء بِكِتاب الله نَتلُوهُ صباحا و مســـــاء كم تذاكرنا زمانا نحن يوم كنّا سعداء بِكِتاب الله نَتلُوهُ صباحا و مســـــاء غرباءغرباءغرباءغرباء غرباءغرباءغرباءغرباء غرباء وَلِغير الله لا نحني الجباة غرباء وارتضيناها شعارا للحياة غرباء وَلِغير الله لا نحني الجباة غرباء وارتضيناها شعارا للحياة إن تسأل عنّا فإنّا لا نبال بالطغاة نحن جند الله دوما دربنا درب الأباة إن تسل عنّا فإنّا لا نبال بالطغاة نحن جند الله دوما دربنا درب الأباة
درعا وحوران أطفالا وشبابا
هزوا النظام بحروف وكتابة
صرخت ادلب بجبلها وقراها
مطلبنا الموووت ..مانرضا المذلة
سكابا يا دموع العين سكابا
على شهداء سوريا وشبابا
حيوا اللادقية بسهولا ورملاها
حيوا الصليبية هم أهل الشجاعة
وحمص العدية .. بتلالا وبوابا
ضحت بالشهدا .. وغنينالا سكابا
سكابا يا دموع العين سكابا
على شهداء سوريا وشبابا
حيوا الديرية هم أهل النشامة
صرخت بوكمال جيناكم فزاعة
بانياس البيضا أبطالا وشبابا
بالصدر العاري ... واجهوا الدبابة
سكابا يا دموع العين سكابا
على شهداء سوريا وشبابا
شامنا حرة بريفا وبميدانا
القابون والغوطة هم أهل الكرامة
شامنا حرة بريفا وبميدانا
حرستا ودوما ورجالا بفعالها
سكابا يا دموع العين سكابا
على شهداء سوريا وشبابا
ياشهيد .. يابو الجبين العالي
مابتغيب عن عيني وعن بالي
وبالرصاص .. يايما قتلوهم
حرقوا قلوب أمهن مع أبوهم
وعالكتاف ..عالكتاف أحبابن شالوهن
وعالجنة .. عالجنة لعند ربهن ودوهن .. ودوهن
ملتقى طلاب الجامعة... منتدى غير رسمي يهتم بطلاب جامعة دمشق وبهم يرتقي...
جميع الأفكار والآراء المطروحة في هذا الموقع تعبر عن كتّابها فقط مما يعفي الإدارة من أية مسؤولية WwW.Jamaa.Net