[x]

"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"


..لمحة عن كليات جامعة دمشق و فروعها... شاركنا تجربتك وكلمنا عن اختصاصك



المحـاضـرات
برنـامج الـدوام
برنـامج الامتحــان
النتـائج الامتحـانيـة
أسـئلة دورات
أفكـار ومشــاريع
حلقــات بحـث
مشــاريع تخـرّج
"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"

مشاريع وأعمال حالية.. وإعلانات
برنـامج امتحان الفصل الأول نهائي/قسم المكتبات - 2013/2014
غاز السارين Sarin gas ( الأعراض, العلاج والارشادات )
أحكام فقه الجهاد
تـعـلـيـمـات فـي حـال اسـتـخـدام الآسـلـحـة الـكـيـمـاويـة
الى طلاب كلية التربية ... بجامعة دمشق
ان كانت لديك اية مشكلة تقنية نحن بالخدمة ان شالله (( العدد الثالث 2012- 2013))
منح دراسية من الاتحاد الأوروبي للسوريين
شروط القيد في درجة الماجستير بكلية التربية
عريضة لعميد كلية الاقتصاد ليتم اعادة مواد يومي 27-28
سوريا بخير..



  ملتقى طلاب جامعة دمشق --> الـمـنـتــديـــات --> قسـم جـامعــة دمشــق --> منتدى جامعة دمشق
    قالوا عنا مندسين ...
عنوان البريد :  
كلمة المرور :  
                    تسجيل جـديد


صفحة 4 من 8 <- 2 3 4 5 6->

مشاركة : 31


نحال الجبل

جامعـي مبـدعـ





مسجل منذ: 01-02-2011
عدد المشاركات: 311
تقييمات العضو: 34
المتابعون: 25

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : قالوا عنا مندسين ...

23-11-2011 01:27 AM







سورية أيتها القمرة المقهورة
درعا أيتها الوردة المغدورة

أيتها الرائعة الفاتنة الناصرة
يعشقكِ الفوز يا توأم القاهرة

أيها الشعب السورى النبيل
تدعو لك شموع ثوار النيل

فى المساجد وفى الكنائس
أن يجتث الله البؤس والبائس

يا منابت نزار وميادة ولحّام
يا أجمل فُلة فى قلب الأيام

يا أبيض نور فى ظلام القرون
يا واحة الحُب الرائق الأمين
يا دوحة العرب والنصر المبين

تقصف الدبابات أزهارك ثوارك
وتستولى على طعام أطفالك
تبيد الرصاصات أحبابك أرواحك

والدمع يبكى أنا أبكى والشجر
على إراقة دماء الشعب القمر

والحيوانات الهمجية تغتال الديار
تسرق الجيوب وتأكل القلوب

ولا تعرف الرءوف الجبار القهار

يا سورية عروقى تنوح وتسيل
دماءً عربياً سورياً كنهر النيل

يا سورية أجدكِ فى كل مكان
فأنتِ السما والأرض والشريان

وأنتِ الورود والأدب والجمال
وقَصْر الشّهد والفن والأبطال
وحبى العالمى وحصن النضال

يا روح الحبيبة والحُلم والنصيب
ستسطعين فى باريس و تل أبيب
وتكتسحين ويذبل الوقت العصيب

وبعد لحظات ستتجمد النار
ويترعرع الود والحرية والأحرار
ويورق الأمل والبهاء والرخاء

يا مَدائن الزهر والقمر والوتر
يا رمز الشِعر والنجم والسهر




   

     





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 32


until the last moment

جامعـي اســتثنائي

يا الله ما لنا غيرك يا الله




مسجل منذ: 03-08-2010
عدد المشاركات: 780
تقييمات العضو: 116
المتابعون: 32

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

طالع عالموت -يحيى حوى

23-11-2011 05:48 AM




طالع عالموت يا امي    بتحدى الموت
الظالم خلا عيشتنا  اصعب من الموت
طالع عالموت وبتحدى الظالم بالصوت


طالع عالموت يا امي    لا تخافي علي
الخايف ميت يا امي      وال بيطلع حي
وامانة عليكي يا امي    كرمال عيني
لو جاكي خبري ياامي  لا تبكي علي

انا يا برجعلك يا امي مرفوع الراس
يا بستشهد برفع راسك ما بين الناس
..........................
اما الشهيد يا امي روحو بتنباس

وامانة عليكي يا امي كرمال عيني
لو جاكي خبري يا امي لا تبكي علي
زغردي لو جيتك مستشهد يا اعظم ام






ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 33


سوسده

جامعـي جديــد




مسجل منذ: 17-11-2011
عدد المشاركات: 7
تقييمات العضو: 0

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

الى وزيرة السخافة

23-11-2011 07:43 AM




معجبك كتير بحالك لا وعم تنكتي كمان بس بالفعل معك حق بالظاهر الشبيحة عاملين معك شي عملة من يلي ببالك مزوديناالشباب شوي بس يالله تحملي ما انت اخت الثوار





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 34


ميمي مود

جامعـي اســتثنائي

القلب الذي يعانق الظالم لا ينبض إلا بالباطل




مسجل منذ: 05-08-2009
عدد المشاركات: 680
تقييمات العضو: 299
المتابعون: 17

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : قالوا عنا مندسين ...

23-11-2011 07:54 AM




تقتل بابا بوسط الدار


بابا ديماً كان يئولي


بدك قلبي يرض عليك


وطنك دينك أوع تخونوا


*****************


تقصف الدبابات أزهارك ثوارك
وتستولى على طعام أطفالك
تبيد الرصاصات أحبابك أرواحك

والدمع يبكى أنا أبكى والشجر
على إراقة دماء الشعب القمر


******************



يا سورية عروقى تنوح وتسيل
دماءً عربياً سورياً كنهر النيل


*******************


سلمت يمناكم


بانتظار جديدكم




عن أحمد الرفاعي قال : الفقير إذا انتصر لنفسه تعب وإذا سلم الأمر إلى الله
نصره الله من غير عشيرة ولا أهل
قال الحسن البصري : هانوا على الله فعصوه ولو عزوا عليه لعصمهم
قال ابن الجوزية : الإيمان هو الخلق فمن زاد عليك في الخلق زاد عليك في الإيمان
قال ابن عطاء : ما أحببت شيئا إلا كنت له عبدا وهو لا يحب أن تكون لغيره عبدا

مر رجل برجل قد صلبه الحجاج فقال : يا رب ، إن حلمك على الظالمين قد أضر بالمظلومين ، فنام تلك الليلة فرأى في منامه أن القيامة قد قامت وكأنه قد دخل الجنة فرأى ذلك المصلوب في أعلى عليين ، وإذا منادى ينادي :
حلمي على الظالمين أَحَلَّ المظلومين في أعلى عليين.

قال يوسف بن أسباط : من دعا لظالم بالبقاء فقد أحب أن يُعصى الله في أرضه.
قال يزيد بت حاتم : ما هبت شيئا قط هيبتي من رجل ظلمته ، وأنا أعلم أن لا ناصر له إلا الله ، فيقول : حسبك الله ، الله بيني وبينك .

إذا خان الأمير وكاتباه              وقاضي الأرض داهَنَ في القضاء
فويـل ثم ويـل ثم ويـل              لقاضي الأرض من قاضي السماء

قال سليمان بن يزيد العدوي في العدل :
حتى متى لا نرى عدلاً نُسَرٌُ به              ولا نرى لولاة الحق أعوانا
مستمسكين بحق قائمين به                اذا تلون أهل الجور ألوانا
يـــا لـلرجال لــداء لا دواء لــه                وقائد ذي عمىً يقتاد عميانا


أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 35


الفتى الشامي

جامعـي مشــارك




مسجل منذ: 19-08-2011
عدد المشاركات: 46
تقييمات العضو: 12
المتابعون: 2

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : قالوا عنا مندسين ...

23-11-2011 09:52 AM




(أنشودة غرباء)

غرباء ... غرباء ... غرباء ... غرباء
غرباء
غرباء غرباء غرباء
غرباء وَلِغير الله لا نحني الجباة
غرباء وارتضيناها شعارا للحياة
غرباء وَلِغير الله لا نحني الجباة
غرباء وارتضيناها شعارا للحياة

إن تسل عنّا فإنّا لا نبالِ بالطغاة
نحن جند الله دوما دربنا درب الأباة
إن تَسل عنّا فإنّا لا نبال بالطغاة
نحن جند الله دوما دربنا درب الأباة


غرباء غرباء غرباء غرباء
غرباء
غرباء غرباء غرباء
لن نبال للقيود بل سنمضى للخلود
لن نبال للقيود بل سنمضى للخلود
فلنجاهد ونناضل ونقاتل من جديد

غرباءٌ .. هكذا الأحرار في دنيا العبيد
فلنجاهد ونناضل ونقاتل من جديد
غرباءٌ .. هكذا الأحرار في دنيا العبيد

غرباء غرباء غرباء غرباء
غرباء
غرباء غرباء غرباء
كم تذاكرنا زمانا نحن يوم كنّا سعداء
بِكِتاب الله نَتلُوهُ صباحا و مســـــاء
كم تذاكرنا زمانا نحن يوم كنّا سعداء
بِكِتاب الله نَتلُوهُ صباحا و مســـــاء

غرباء غرباء غرباء غرباء
غرباء
غرباء غرباء غرباء
غرباء
وَلِغير الله لا نحني الجباة
غرباء وارتضيناها شعارا للحياة
غرباء وَلِغير الله لا نحني الجباة
غرباء وارتضيناها شعارا للحياة
إن تسأل عنّا فإنّا لا نبال بالطغاة
نحن جند الله دوما دربنا درب الأباة
إن تسل عنّا فإنّا لا نبال بالطغاة
نحن جند الله دوما دربنا درب الأباة


غرباء غرباء غرباء غرباء
غرباء ... غرباء ... غرباء ... غرباء

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء .
http://www.4shared.com/audio/w59ukwRG/_-______.htm





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 36


bent-al-sham

جامعـي نشـيط





مسجل منذ: 04-04-2011
عدد المشاركات: 118
تقييمات العضو: 38
المتابعون: 2

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : قالوا عنا مندسين ...

23-11-2011 10:38 AM




ستُخلد هذه الأغاني كلها .. لأنها إبداع في أحلك الأوقات ..


لازم مظاهرات الإخوة الحماصنة - الله يحميهن ويكون معهن - تنكتب كلها .. متل أغنية إبراهيم قاشوش اللي صاروا يغنوا على وزنها بالمسيرات المؤيدة ..





الشعب يريـــــد طرد السفــــــــــــــراء




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 37


bent-al-sham

جامعـي نشـيط





مسجل منذ: 04-04-2011
عدد المشاركات: 118
تقييمات العضو: 38
المتابعون: 2

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : قالوا عنا مندسين ...

23-11-2011 10:53 AM





سورية نحن الثورة وأهل الثورة ..
سورية نحن الشعب اللي ما بينذل ..
سورية حرة ورح بتضلي حرة ..
سورية حبوها الكل .. سورية حبوها الكل ..


إحنا شموخ العز الجاية ..
تاريخك شعلة مضواية ..
عأرضك علينا الراية ..
زيناكِ بزهر الفل ..


لا لا تبكي يا حرة فداكِ ..
روحي والله العالي معاكِ ..
شامك عزك .. درعا ضناكِ ..
وبكرة شمسك رح بتهل ..


انسي ألمك لمي جراحك ..
جاية بكرة نعلي فراحك ..
ويرجع شعبك يبقى بساحك ..
عيشة وحدة وأروع أهل ..


واحد واحد شعبك واحد ..
عأرضك رح يبقى صامد ..
إيد بإيد نشد الساعد ..
واللي ما يحبك رح يرحل ..


سورية نحن الثورة وأهل الثورة ..
سورية نحن الشعب اللي ما بينذل ..
سورية حرة ورح بتضلي حرة ..
سورية حبوها الكل .. سورية حبوها الكل..


وهي مشانك بسمة فجر ..

سوريا أهل الثورة .. لأحمد الكردي





الشعب يريـــــد طرد السفــــــــــــــراء




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 38


Nisreen alSham

جامعـي نشـيط





مسجل منذ: 30-09-2009
عدد المشاركات: 136
تقييمات العضو: 26
المتابعون: 6

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : قالوا عنا مندسين ...

23-11-2011 11:35 AM




الموت ولا المذلة


الموت ولا المذلة


الموت ولا المذلة   





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 39


بـنـت الـبـلـد

جامعـي مبـدعـ





مسجل منذ: 19-08-2011
عدد المشاركات: 277
تقييمات العضو: 87
المتابعون: 12

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : قالوا عنا مندسين ...

23-11-2011 11:56 AM




سكابا يا دموع العين سكابا
على شهداء سوريا وشبابا

درعا وحوران أطفالا وشبابا
هزوا النظام بحروف وكتابة
صرخت ادلب بجبلها وقراها
مطلبنا الموووت ..مانرضا المذلة
سكابا يا دموع العين سكابا
على شهداء سوريا وشبابا

حيوا اللادقية بسهولا ورملاها
حيوا الصليبية هم أهل الشجاعة
وحمص العدية .. بتلالا وبوابا
ضحت بالشهدا .. وغنينالا سكابا

سكابا يا دموع العين سكابا
على شهداء سوريا وشبابا

حيوا الديرية هم أهل النشامة
صرخت بوكمال جيناكم فزاعة
بانياس البيضا أبطالا وشبابا
بالصدر العاري ... واجهوا الدبابة

سكابا يا دموع العين سكابا
على شهداء سوريا وشبابا

شامنا حرة بريفا وبميدانا
القابون والغوطة هم أهل الكرامة
شامنا حرة بريفا وبميدانا
حرستا ودوما ورجالا بفعالها

سكابا يا دموع العين سكابا
على شهداء سوريا وشبابا

ياشهيد .. يابو الجبين العالي
مابتغيب عن عيني وعن بالي
وبالرصاص .. يايما قتلوهم
حرقوا قلوب أمهن مع أبوهم
وعالكتاف ..عالكتاف أحبابن شالوهن
وعالجنة .. عالجنة لعند ربهن ودوهن .. ودوهن





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 40


بسمة الفجر

جامعـي اســتثنائي

اللهم إننا مغلوبون فانتصر




مسجل منذ: 17-10-2009
عدد المشاركات: 799
تقييمات العضو: 143
المتابعون: 25

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : قالوا عنا مندسين ...

23-11-2011 12:33 PM




bent-al-sham


وهي مشانك بسمة فجر ..

سوريا أهل الثورة .. لأحمد الكردي


 


لك ربي يسلم ايديك ويوفقك ياحق عنجد شكرا كتير كتير الك من زمان عم دور عليها وماعاد حطوها..





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.
التعليق باستخدام الفيسبوك
صفحة 4 من 8 <- 2 3 4 5 6->
 








ملتقى طلاب الجامعة... منتدى غير رسمي يهتم بطلاب جامعة دمشق وبهم يرتقي...
جميع الأفكار والآراء المطروحة في هذا الموقع تعبر عن كتّابها فقط مما يعفي الإدارة من أية مسؤولية
WwW.Jamaa.Net
MADE IN SYRIA - Developed By: ShababSy.com
أحد مشاريع Shabab Sy
الإتصال بنا - الصفحة الرئيسية - بداية الصفحة