[x]

"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"


<< المشـاركات الأخيرة : >>         مركز Protranslate - الأخبار التقنية       آخر رد : protranslate  ]        هام للباحثين في المجال الرياضي       آخر رد : د.قصي الساعدي  ]        مجلة علوم الرياضة       آخر رد : د.قصي الساعدي  ]        ما هي تقنية LTE ؟       آخر رد : تربية مقداد  ]        معلومات حول طبيعة الدراسة في كلية البحوث العلمية       آخر رد : Mara7_ite  ]        حبيت اسلم,,,عليكم ..       آخر رد : The_Sniper7  ]        مسابقة الرياضيات ..... NIGHT rider       آخر رد : *أبو عبيدة*  ]        مفكر ,,, كل عام وأنت بخير       آخر رد : سنفور غضوب  ]        كاميرات تجسس وصغيرة وغير مرئية على شكل قلم وساعة ومنبه من 01200094369       آخر رد : شركة ريماس  ]        كاميرات مراقبة وانذار وانتركم وحضور وانصراف وانذار سرقة وتتبع سيارات من 01200094369       آخر رد : شركة ريماس  ]        ماجستير اتصالات       آخر رد : zoro  ]        موفقين       آخر رد : الوراق  ]        .:: وأخيراً وبعد طول انتظار ::.       آخر رد : ابو فراس  ]        شدوا الهمة       آخر رد : الوراق  ]        كل عام وإنتو بخير يا طلاب البحوث       آخر رد : la nostalgie  ]        تهنئة ودعاء من القلب لزميلتناAlbert Einstein       آخر رد : أحدهم....  ]        هل أنت نادم؟       آخر رد : la nostalgie  ]        تلج تلج.....وأحلى صور لأحلى بحووث...       آخر رد : أمير حمص  ]        وداعاً       آخر رد : black rose..  ]        هل تعرفون ما الفرق بين الزوجة والسكرتيرة؟؟       آخر رد : عاشـق فلسـطين  ]    
...مركز رفع الصور والملفات...
النتائج الامتحانية لجامعة دمشق 2015-2016 - آخر تحديث اليوم . 01:58 PM



..لمحة عن كليات جامعة دمشق و فروعها... شاركنا تجربتك وكلمنا عن اختصاصك



المحـاضـرات
برنـامج الـدوام
برنـامج الامتحــان
النتـائج الامتحـانيـة
أسـئلة دورات
أفكـار ومشــاريع
حلقــات بحـث
مشــاريع تخـرّج
"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"
المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا

مواضيع مميزة..





          ( ~ ^_^ "مواضيع مميزة" ^_^ ~ )       ,,, دروة حجز وتصمصم المواقع الدرسين الثالث والرابع ,,,    < .:: HIAST ::. >      ,,, ماهو مشروع الكيمتريل ,,,    < .:: HIAST ::. >        ,,, فهرس دورة حجز وتصميم المواقع ,,,    < .:: HIAST ::. >    ,,, رسالة في التشفير (1) ,,,      < .:: HIAST ::. >    ,,, رسالة في التشفير (2) ,,,     < .:: HIAST ::. >    ,,, الرياضيات هي الموضوع الذي لا نعرف فيه عما نتحدث ,,,    < .:: HIAST ::. >      ,,, عباءة الاخفاء حلم أم حقيقة ,,,    < .:: HIAST ::. >    ,,, لغز أعجبني وعزبني ,,,      < .:: HIAST ::. >      ,,, ^_^ حزر فزر ^_^ ,,,      < .:: HIAST ::. >      ,,, افحص نظرك مباشرة عالنت ,,,      < .:: HIAST ::. >  


  ملتقى طلاب جامعة دمشق --> المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا --> الأقسام العامة لكلية البحوث العلمية --> مجلة طلاب ,,, البحوث ,,, الإلكترونية
    الأخبار التقنية
عنوان البريد :  
كلمة المرور :  
                    تسجيل جـديد


صفحة 53 من 55 <- 51 52 53 54 55->

مشاركة : 521


ابو فراس

عضــو فضـي

.:: حلم أتمناه أن يصبح حقيقة ::.




مسجل منذ: 20-06-2010
عدد المشاركات: 1294
تقييمات العضو: 314
المتابعون: 25

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

أعثر على المجلدات التي تستخدم أكبر مساحة

17-05-2013 11:24 PM






يعاني البعض من تأكل مساحة قرصه الصلب بسرعة ليفاجأ بالمؤشر الأحمر الذي يخبره بإقتراب القرص من الإمتلاء والمشكلة أنك في بعض الأحيان لاتعرف ماهي المجلدات التي تستهلك أكبر مساحة وتظل تبحث عن المجلدات الكبيرة عبر النقر بزر الفأرة الأيمن، المشكلة  كبيرة ولكن بفضل برنامج TreeSize المجاني الذي يعطيك نظرة كاملة عن قرصك الصلب ويظهر لك المجلدات التي تستهلك أكبر مساحة ويسمح لك بالتعمق أكثر فأكثر لمعرفة جذر المشكلة ستنحل هذه المشكلة،


  النسخة المجانية من برنامج  TreeSize Free تحصلون عليها من الرابط في الأسفل.







ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 522


ابو فراس

عضــو فضـي

.:: حلم أتمناه أن يصبح حقيقة ::.




مسجل منذ: 20-06-2010
عدد المشاركات: 1294
تقييمات العضو: 314
المتابعون: 25

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

تعرف على صيغ الصور والفروقات بينها

18-05-2013 12:21 AM




 



 


1. windows BitMaP BMP


وهي واحدة من صيغ الصور الأولى المستعملة على الويندوز، يتميز هذا الإمتداد بالجودة العالية مع حجم كبير سبب ذلك أنها غير مضغوطة مما يجعلها غير محببة في الإستعال على شبكة الأنترنت على سبيل المثال فصورة بطول وعرض 800*600 قد يبلغ حجمها 1.37MB.


2. Tagged Image File Format TIFF


يستعمل هذا الإمتداد عادة مع الطابعات والإعلانات المهنية، يتميز هذا الإمتداد بأنه متوافق مع جميع أنظمة التشغيل مثل Windows, Mac, Linux, Unix …
العيب وهو الحجم الضخم مثله مثل إمتداد BMP.


3. Joint Photographic Expert Group JPEG


هذا الإمتداد وهو الأكثر إستعمالا على شبكة الأنترنت مميزاته الحجم الصغير والذي يكتسبه عن طريق نسبة الضغط العالية.


4. Graphics Interchange Format GIF


كذلك هذه الصيغة معروفة وكثيرة الإستعمال علة شبكة الأنترنت تتميز بصغر حجمها حيث قد تستعمل 256 لونا فقط وميزة اخرى ان هذه الصيغة معروفة بالحريكة مما يجعلها المفضلة لدى الجميع.


5. Portable Network Graphic PNG


وهي صيغة المستقبل وهي صيغة يمكن القول أنها قريبة من GIF إلا أنها تستخدم 16.7 مليون لون تتميز بالوضوح المثالي والحجم المعقول وضغطها لا يسمح بضياع البيانات.





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 523


sola-may

جامعـي مشــارك





مسجل منذ: 18-09-2009
عدد المشاركات: 61
تقييمات العضو: 2
المتابعون: 26

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : الأخبار التقنية

27-05-2013 08:12 PM




مشكور بارك الله فيك  وجزاك عنا كل خير ..انا استفدت جدا





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 524


ابو فراس

عضــو فضـي

.:: حلم أتمناه أن يصبح حقيقة ::.




مسجل منذ: 20-06-2010
عدد المشاركات: 1294
تقييمات العضو: 314
المتابعون: 25

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

باحثون يطورون بطاريات من الخشب اعلى كفاءه واطول عمراً

09-07-2013 08:56 AM










غالباً معظم البطاريات الحاليه تستخدم المركبات الكيميائيه ما يجعلها غير صديقه للبيئه ولكن فريق من الباحثين من جامعة Maryland ينوي تغيير ذلك حيث نجح الفريق بقيادة Hongli Zhu في انتاج بطاريات قابله لإعادة الشحن بتكنولوجيا النانو nanoscale (يتم تصنيعها بمكونات يُقاس حجمها بالنانومتر مثل معالجات الحاسب) ومصنوعه من الخشب والتي تعد صديقه للبيئه تماماً وارخص بكثير من البطاريات الحاليه واطول عمراً واعلى كفاءه.

معظم بطاريات اليوم الحديثه تستخدم تكنولوجيا lithium-ion حيث تتكون من خلايا Cells يتحرك داخلها ايونات الليثيوم حاملة معها التيار من الطرف السالب للطرف الموجب من الالكترود (اقطاب كيميائيه) ما ينتج عنه تفريغ للشحنه في هاتف او اي جهاز الكتروني اخر، نفس الميداً يُستخدم في البطاريات “الخشبيه” الجديده ولكن بدلا من استخدام الليثيوم قام الفريق بإستخدام الصوديوم، حسناً ما فائدة الخشب اذاً؟، في هذا النوع من البطاريات بينما تقوم البطاريه بعملية اللشحن والتفريغ يحدث تضخم بشكل بطئ والذي بدوره سيقوم بكسر المواد المستخدمه لصنع البطاريه مع مرور الوقت ولكن الياف السليولوز الموجوده في الشجر تعتبر مرنه بشكل كافّ لتحمل هذه الإجهاد ما يجعل الخشب الخيار الامثل ليكون حاوياً لسوائل البطاريه ويمثل الجزء الفعّال منها.

بعد ان يتم تغطيتها بطبقه من مادة tin (نوع من انواع المعادن) يصبح بمقدرة هذه الالياف الحفاظ على البطاريه لتقوم ب 400 دورة شحن وهو ما يعد عمراً اطول بكثير من بطاريات الليثيوم الحاليه، بعد فتره تصبح الياف الفايبر متجعده ولكنها تبقى سليمه كفايه لتمثّل وسطاً جيداً لإنتقال الايونات بين القطبين. بطاريات Sodium-ion الخشبيه الجديده يمكنها اختزان طاقه بحجم 339 mAh/g قد لا يُعد قفزه كبيره ولكن بإعتبار ان التقنيه ما زالت في مراحلها الاولى وتستخدم الخشب فهو نجاح كبير، خاصة ان الفريق يعمل حالياً على تحسين التصميم لتصل قدرة التخزين الى 847 mAh/g.

تضمن هذه التكنولوجيا عمراً اطول للبطاريه نظراً لكثافة الطاقه المنخفضه لأيونات الصوديوم كما يمكن تصنيعها بمقاييس اكبر لتخزين قدر هائل من الطاقه في محطات الطاقه الشمسيه او المصانع. يعمل الفريق ايضاً على انتاج خلايا sodium-ion انحف الف مره من سُمك ورقة الطباعه العاديه والتي ستمثل اضافه جيده للتكنولوجيا الخاصه بهم وتقلل حجم البطاريات بشكل كبير.





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 525


ابو فراس

عضــو فضـي

.:: حلم أتمناه أن يصبح حقيقة ::.




مسجل منذ: 20-06-2010
عدد المشاركات: 1294
تقييمات العضو: 314
المتابعون: 25

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

اقراص DVD تعود للساحه بحجم مليون جيجابايت للقرص الواحد

09-07-2013 08:58 AM










كما نرى فالتكنولوجيا تتطور يوماً بعد يوم واصبح المستخدمين يتجهون للتحميل الالكتروني والمشاركه ما جعل الاقراص الضوئيه تبدو انها في حالة انقراض بغض النظر عن اقراص البلوراي التي قد يحميها انها مستخدمه من قبل اجهزة PS و Xbox، ولكن يبدو ان هذا الحال لن يستمر فقد استطاع العلماء تطوير تقنيه جديده للأقراص الضوئيه DVD بحيث تصل مساحة القرص الواحد الى 1 PB او Petabyte وهي قيمه تساوي مليون جيجابايت، اقراص DVD الحاليه تصل مساحة الطبقه الواحده منها الى 4.7 جيجابايت بينما اذا كانت طبقتين تصل الى ضعف تلك المساحه واقراص البلوراي تصل الطبقه منها الى 25 جيجابايت ويمكن اضافة الى اربع طبقات اخرى للقرص الواحد ما يوفر مساحه كبيره نعم ولكنها تحتاج لمشغل خاص غالي الثمن ولا يتوفر الا لدى قلّه من المستخدمين. الاقراص الصلبه ايضاً وصلت هذه الايام الى عِدة Terabyte بينما تقف اقراص SSD عند حاجز Terabyte وبأسعار مرتفعه جداً وبالتالي فإنجاز مثل هذا قد يعيد اقراص DVD للساحه مره اخرى.

مجموعه من مركز Micro-Photonics في جامعة سوينبيرن قامو بتطوير تقنيه جديده تسمح بزيادة سعة DVD العاديه لتصل الى واحد بيتا بايت اي مليون جيجابايت او الف تيرابايت كما ذكرنا وهذه التقنيه لا تغيّر شكل او حجم الاسطوانه وانما تُغيّر الليزر المستخدم لكتابة وقراءة البيانات من الاسطوانه.

التقنيات الحاليه تقوم بتسجيل البيانات على الاسطوانه عن طريق حفر 0 او 1 (وهي ما تمثل المعلومات في النظام الثنائي المستخدم لاجهزة الحاسب والاجهزه الالكترونيه بشكل عام) على سطح الاسطوانه متمثّله في نقاط Dots وهذه النقاط او الحُفر تمثل في دورها المعلومات المختزنه على الاسطوانه ولكن هناك حدود لعدد النقاط التي يمكن حفرها تِبعاً لحجم الحفر وحجم الاسطوانه نفسها وقال الفريق ان هناك قانون Abbe’s Limit والذي تم نشره بواسطة الفيزيائي Ernest Abbe عام 1873والذي ينص على ” اذا تم تسليط شعاع ضوئي عبر عدسه فإن قطر النقطه الناتجه عنه لا يمكن ان يكون اصغر من نصف الطول الموجي الخاص بذلك الضوء” وهذا ما يضع حداً لعدد النقاط التي يمكن حفرها على الاسطوانه واستطاع الفريق التغلب على هذا القانون لزيادة الحجم.

في البدايه قامو بإستخدام ليزر قياسيّ لكتابة البيانات ثم قامو بإستخدام ليزر على شكل حلقي يحيط بالشعاع الاول المستخدم في الكتابه ليقومو بتقليل قطره وبالتالي حفر نقاط بقطر اقل (اصغر من قطر شعرة الانسان بعشرة الاف مره). بهذه الطريقه الفريق لم يقم بكسر قانون Abbe وانما فقط ابتكر طريقه افضل مستفيداً من القانون وهذا القارئ يستخدم نفس اقراص الدي في دي الحاليه دون اي تعديل عليها بالاضافه الى انه بحجم الاجهزه العاديه المتداوله حالياً لانهم لم يغيّرو سوى مصدر الليزر ومع ذلك وللأسف الشديد لم يكن هناك اي اشاره ما اذا كانت هذه التقنيه سترى الاسواق او تاريخ ذلك.





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 526


ابو فراس

عضــو فضـي

.:: حلم أتمناه أن يصبح حقيقة ::.




مسجل منذ: 20-06-2010
عدد المشاركات: 1294
تقييمات العضو: 314
المتابعون: 25

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

مُلصقات حائط تعزف الموسيقى عندما تقوم بلمسها

09-07-2013 09:02 AM










تغلغلت التقنيه في كل شئ في حياتنا وها هي تصل الى مُلصقات الحائط، فبعد اليوم لن تضع مُلصقات الحائط للنظر اليها فقط وانما لتستمع اليها ايضاً بل وتعزف الموسيقى عليها بيديك، شركه هولنديه تُدعى Trapped in Suburbia قامت بتطوير مُلصق تفاعليّ والذي يعزف الموسيقى عندما تلمسه بيديك واطلق عليه اسم Sound Poster.

هذا الملصق تم تطويره بإستخدام طِلاء خاص من انتاج شركة Bare Conductive التي تعمل على تطوير وانتاج مواد و”ادوات” موصله كهربائياً مختلفه نوعاً ما عن المألوف لأغراض تعليميه وتجاريه. عندما تقوم بلمس المُلصق في نقطتين مختلفتين يتم تكوين تيار كهربائي يمرّ عبر الطِلاء الخاص ويُنتج صوتاً او موسيقى. هذا المُلص ليس متوفر تجارياً حالياُ وأفادت الشركه انها بصدد تطوير اختراعات اخرى تربط الفن بالتكنولوجيا.

 فيديو 





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 527


ابو فراس

عضــو فضـي

.:: حلم أتمناه أن يصبح حقيقة ::.




مسجل منذ: 20-06-2010
عدد المشاركات: 1294
تقييمات العضو: 314
المتابعون: 25

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

لوحة تقطيع طعام تتصل بالواي فاي لتعرض لك المعلومات اثناء التقطيع

09-07-2013 09:05 AM










في مسابقه اقامتها معامل Sharp في اوروبا فاز Siobhán Andrews بالمركز الاول لإبتكاره لوحة تقطيع طعام يمكنها الاتصال بشبكاة الواي فاي اطلق عليها Chop-Syc، تبدو Chop-Syc مثل لوحة التقطيع الخشبيه الموجوده في اي منزل بواجهه بسيطه وجذابه ولكنها تخفي مميزات رائعه.

في الواقع هذا اللوح ليس مصنوع من الخشب إطلاقاً وانما يستخدم ماده اقوى عباره عن زجاج مضاد للخدش ولكنه يعرض خلفيات مختلفه منها الشكل الخشبي التقليدي وعند توصيل هذا الجهاز بشبكة الواي فاي يصبح لديه القدره على فتح مواقع الطهي المختلفه وتزويدك بمعلومات غذائيه متنوعه ومعلومات خاصه بالمقادير والمعايير الخاصه بالطعام تبعاً لمقاييس  recommended dietary allowances او RDAs التي وضعتها الاكاديميه الامريكيه للعلوم ومعهد الطب الامريكي. وكما قال Andrews هي في الاصل لوحة تقطيع عاديه ولكن السر يكمن في الشاشه التي تمكنك من الدخول لبعض المواقع وقراءة العديد من وصفات الطهي. في الوقت الحالي لم يتم تنفيذ وانتاج الجهاز فعلياً فهو ما زال في مرحلة التطوير ولكن في الفيديو ادناه نجد من يستخدم الـ iPad لنفس الفكره ولكن بعد ان اضاف طبقه رقيقه تحمي الشاشه من الخدش او القطع.








ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 528


ابو فراس

عضــو فضـي

.:: حلم أتمناه أن يصبح حقيقة ::.




مسجل منذ: 20-06-2010
عدد المشاركات: 1294
تقييمات العضو: 314
المتابعون: 25

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

NeverWet تجعل كل شئ تملكه مُقاوم للماء

09-07-2013 09:09 AM










قام معهد روس لتكنولوجيا النانو Ross Nanotechnology بتطوير منتج اطلق عليه Rust-Oleum NeverWet حيث يستطيع هذا المنتج ان يقاوم الماء والسوائل، تم تصميمه بحيث يُمثل حاجز superhydrophobic (يقاوم الماء لدرجة ان قطرات الماء لا تتفتت عند الاصطدام به) حيث انه عند إصطدام اي سوائل به يكون حاجزاً يسبب تجمع السائل على شكل قطرات لتنجرف من على السطح دون ان تتمسك به وتسمى هذه الظاهره بـ  Lotus effect.

المنتج في الاصل عباره عن عُبوتين بهما سوائل يتم رش الاولي كطبقه اساسيه على ما تريد حمايته وتُرش الطبقه الثانيه فوقها لتكون حاجزاً ضد اي سائل.

يمكنكم مشاهدة الفيديو التالي لترى كيف يمكن ان تستخدم هذه الطريقه بأشكال مختلفه ومتنوعه في حياتنا يومياً.








ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 529


iron_man

عضــو فضـي





مسجل منذ: 09-06-2008
عدد المشاركات: 1527
تقييمات العضو: 140
المتابعون: 39

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : الأخبار التقنية

09-07-2013 02:01 PM




مواضيع ممتعة ومشوقة ....شكراً








ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة مخفية.... بانتظار موافقة الإدارة!.

التعليق باستخدام الفيسبوك
صفحة 53 من 55 <- 51 52 53 54 55->
 








ملتقى طلاب الجامعة... منتدى غير رسمي يهتم بطلاب جامعة دمشق وبهم يرتقي...
جميع الأفكار والآراء المطروحة في هذا الموقع تعبر عن كتّابها فقط مما يعفي الإدارة من أية مسؤولية
WwW.Jamaa.Net
MADE IN SYRIA - Developed By: ShababSy.com
أحد مشاريع Shabab Sy
الإتصال بنا - الصفحة الرئيسية - بداية الصفحة