[x]

"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"


<< المشـاركات الأخيرة : >>         همسات على جدران الزمن .................. (عطر)       آخر رد : ..3>..  ]        أكتب شعورك : بكلمة واحدة       آخر رد : gentleman  ]        اترك رسالة لشخص ... دون ذكر اسمه ...       آخر رد : gentleman  ]        ماذا تقول لمن يخطر على بالك الآن ...       آخر رد : ..3>..  ]        الساحة الجماعية لطلاب الصيدلة (جميع السنوات)       آخر رد : ..3>..  ]        حصريا تحميل كتاب امنيتي ان اقتل رجلا برابط مباشر       آخر رد : بنات الخليج  ]        مساعدة في مادة بحوث       آخر رد : salma............  ]        طلب مساعدة       آخر رد : Darkman9  ]        مشكورين - ادارة الاستثمار والمحافظ       آخر رد : amerali  ]        جيد - محاضرات مبادئ التمويل       آخر رد : amerali  ]        أشدُّ الهلاك من أهلِك       آخر رد : صمت البحار  ]        ما معنى تعويم العملة؟       آخر رد : الاسطورة22  ]        واســـتغفروا الله إنَّ الله كَان غَفوراً رحيماً ... مليونية استغفار       آخر رد : محمد الفارس  ]        حلّوووووووووووووووووووا عنّــــــــــي ..!!!!       آخر رد : محمد الفارس  ]        عن مواقعي       آخر رد : الاسطورة22  ]        للمبتدئين 500 كلمة انجليزية       آخر رد : الاسطورة22  ]        لو أعطاك الحبيب يده ماذا ستكتب عليها ؟!!       آخر رد : الاسطورة22  ]        ممكن تجابوا بليز ،،،       آخر رد : الاسطورة22  ]        افتقاد....       آخر رد : الاسطورة22  ]        هل من عاشق لا يغار       آخر رد : الاسطورة22  ]    
...مركز رفع الصور والملفات...
النتائج الامتحانية لجامعة دمشق 2015-2016 - آخر تحديث قبل الأمس . 11:56 AM



..لمحة عن كليات جامعة دمشق و فروعها... شاركنا تجربتك وكلمنا عن اختصاصك



المحـاضـرات
برنـامج الـدوام
برنـامج الامتحــان
النتـائج الامتحـانيـة
أسـئلة دورات
أفكـار ومشــاريع
حلقــات بحـث
مشــاريع تخـرّج
"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"

مشاريع وأعمال حالية.. وإعلانات
برنـامج امتحان الفصل الأول نهائي/قسم المكتبات - 2013/2014
غاز السارين Sarin gas ( الأعراض, العلاج والارشادات )
أحكام فقه الجهاد
تـعـلـيـمـات فـي حـال اسـتـخـدام الآسـلـحـة الـكـيـمـاويـة
الى طلاب كلية التربية ... بجامعة دمشق
ان كانت لديك اية مشكلة تقنية نحن بالخدمة ان شالله (( العدد الثالث 2012- 2013))
منح دراسية من الاتحاد الأوروبي للسوريين
شروط القيد في درجة الماجستير بكلية التربية
عريضة لعميد كلية الاقتصاد ليتم اعادة مواد يومي 27-28
سوريا بخير..
مواضيع مميزة..
همسات على جدران الزمن .................. (عطر)
الساحة الجماعية لطلاب الصيدلة (جميع السنوات)
حصريا تحميل كتاب امنيتي ان اقتل رجلا برابط مباشر
مساعدة في مادة بحوث
طلب مساعدة
ادارة الاستثمار والمحافظ
محاضرات مبادئ التمويل
أشدُّ الهلاك من أهلِك
ما معنى تعويم العملة؟
واســـتغفروا الله إنَّ الله كَان غَفوراً رحيماً ... مليونية استغفار
حلّوووووووووووووووووووا عنّــــــــــي ..!!!!
عن مواقعي
للمبتدئين 500 كلمة انجليزية
ممكن تجابوا بليز ،،،
افتقاد....



  ملتقى طلاب جامعة دمشق --> الـمـنـتــديـــات --> المنتديــات العــامــة --> بين الحكمة والحياة
    أيتها الفتاة الجميلة...انتبهي
عنوان البريد :  
كلمة المرور :  
                    تسجيل جـديد


صفحة 1 من 2  1 2->

.أيتها الفتاة الجميلة...انتبهي


(المتفوق)

جامعـي مبـدعـ





مسجل منذ: 08-08-2011
عدد المشاركات: 439
تقييمات العضو: 112
المتابعون: 8

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

أيتها الفتاة الجميلة...انتبهي

05-10-2011 07:23 AM




الرجل يصادر حرية المرأة عندما تكون الزوجة جميلة والزوج غيور
المرأة الجميلة هى مطلب وأمنية كل رجل، وقد خلق الله المرأة مخلوقا جميلا يصعب مقاومة سحره وخاصة من طرف الرجال، ومهما تظاهر بعضهم بأن الجمال صفة غير ذات قيمة كبيرة بالنسبة لهم فى المرأة فإننا كثيرا ما نرى أصحاب تلك الآراء يلاحقون الفتيات الجميلات بأعينهم بطريقة تعكس تناقض آرائهم التى يتفوهون بها مع حقيقتهم التى يخفونها، ولأن المرأة الجميلة تكون محط الأنظار دائما تسلط عليها الأضواء بكمية أكبر من غيرها فإن ذلك يدفع الرجل إلى الغيرة عليها وقد تصل هذه الغيرة إلى حد مبالغ فيه يجعل المرأة تشعر أن جمالها الذى أنعم الله عليها به لتكون أكثر سعادة فى حياتها قد عكر عليها صفو هذه الحياة بسبب غيرة الرجل الزائدة، فالرجل الغيور قد يتفنن فى اختراع طرق تعبيره عن الغيرة وقد يصل به الأمر أحيانا إلى حد منعها من الخروج من البيت أو النظر حتى من شرفة أو نافذة البيت، ليس ذلك فحسب بل إن الواقع يحمل أمثلة عن الغيرة أكبر بكثير مما يمكن أن يتصوره العقل، وقد حملت لنا المحاكم قضايا طلاق كثيرة حدثت بسبب الغيرة الشديدة على الزوجة الجميلة ونتيجة عدم احتمال الزوج تبعات جمال زوجته، وإرهاق أعصابه التى لا تهدأ يفكر فى كل لحظة فى وسائل أكثر فاعلية من سابقاتها لمدارة عيون الرجال عنها، وفى المقابل نجد عدم احتمال الزوجة دفع ضريبة جمالها الباهظة الثمن من حريتها وراحتها، ودفعها الى ملل من قائمة الممنوعات المفروضة عليها، وكأنها قد أذنبت حين جاءت الى الدنيا جميلة.

قضايا لم تحسم      

وأسرد هنا إحدى القضايا المعروضة الآن أمام المحاكم لزوجة عانت كثيرا من غيرة زوجها الشديدة عليها وهذه هى حكايتها التى تقول فيها:
كنت دائما محط أنظار الجميع وخاصة الرجال، وكان الجميع يبدون إعجابهم بجمالى الذى كان وبلا غرور مميزا ولافتا للأنظار، كنت حديثة التخرج من الجامعة عندما تقدم لخطبتى شاب كان دائما يلاحقنى بنظراته أينما ذهبت، دون أن يحاول الحديث معى حتى فوجئت ذات يوم وقد حضرت والدته إلى بيتنا تخطبنى لابنها، بالرغم من أنى كنت قد رفضت قبله كثيرين إلا أن شيئا ما كان قد شدنى إليه دفعنى لقبول الخطبة، هذا إلى جانب أنه ذو مستوى اجتماعى وثقافى مميز مما شجعنى أكثر على القبول، فقد كان باختصار عريسا تتوفر فيه مواصفات متكاملة وتحسدنى عليه الكثيرات، وجعلتنى فترة الخطوبة القصيرة نسبيا أتعلق به وكان هو يغدق على بكلمات الحب والإعجاب بجمالي، ولم تكن غيرته فى فترة الخطوبة تتجاوز حدودها المتعارف عليها، ولا يمكن وصفها بالغيرة الشديدة أو المرضية إلى أن تم زواجنا، ومنذ الأسبوع الأول بدأت أشعر وكأنى أعيش داخل زنزانة معزولة عن العالم الخارجي، ممنوع على أن أفتح باب البيت، ممنوع أن أفتح نافذة أو أنظر منها، ممنوع أن أتحدث مع الجيران، حتى الهاتف غير مسموح لى بالرد عليه، عملى أجبرنى على تقديم استقالتى منه، لا يمكننى أن أذهب لشراء حاجياتى الخاصة أو حاجيات البيت، حتى زيارة أهلى لا تحدث إلا فى فترات متباعدة ولا تكون الا برفقته، معاملته لى أجبرتنى على مقاطعة أعز صديقاتي.
هذه القيود التى كبلنى بها جعلتنى أكره الحياة معه، كان يقول لى أنت جوهرة ثمينة لابد من الحفاظ عليها من أعين الناس، حتى لا يحاولون سرقتها، وكأنى امرأة ساذجة وتافهة لا عقل لها ولا تعرف كيف تتعامل مع الآخرين بطريقة توفر بها الحماية لنفسها من دون أن يعمل هو على ذلك.

قائمة الممنوعات والاوامر      
وفى كل يوم تزداد قائمة الممنوعات، وتضاف إليها آوامر جديدة وكأنى أعيش داخل معسكر بل أكثر بكثير من ذلك، بدأت أكره تلك القيود وكرهت نفسى وجمالى الذى جعلنى أعيش تحت الإقامة الجبرية، وتمنيت أن أكون كأية امرأة عادية حتى أستمتع بحياتى وأحس أنى إنسان يستحق أن يمارس حياته بصورة طبيعية، وفى لحظة شجاعة طلبت من زوجى الطلاق، بعد أن سقطت كل قدراتى على الاحتمال، صدم كثيرا بقرارى ورفضه ورفض مناقشتي، فقد أوضحت له أن هذه الحياة المقيدة الحرية والغيرة الشديدة من قبلك حرمتنى من أن أكون إنسانة كاملة وجعلت حياتى هامشية لا هدف لها ولا معني.
رفض أن يمنحنى الطلاق معللا بأن كل ما يفعله من باب حبه لى والحفاظ علي، تركت البيت وذهبت إلى بيت أهلي، ثم تقدمت بطلبى الى المحكمة ولازالت انتظر القرار الذى سيمنحنى حريتى وراحتي.
ونرى رأى علماء النفس فى مسألة غيرة الزوج المبالغ فيها على الزوجة، وهل جمال المرأة الزائد يعطيه الحق فى ممارسة غيرته عليها بصورة كبيرة؟.

جميلة بشكل واضح      

تقول أخصائية نفسية :
عندما تكون المرأة جميلة بشكل واضح فإن ذلك يجعلها عرضة دائمة لإبداء الإعجاب بها، ومحاولة التقرب إليها والتعرف عليها، وهذه التصرفات تدفع الرجل إلى محاولة فرض سياج حولها لعزلها عن كل العالم المحيط بها حتى لا يرى هذا الجمال سواه، ولكن الغيرة عندما تزيد عن حدها فإنها تصبح قيدا مملا تسعى المرأة لكسره بكل قوتها، فعندما يقوم الرجل بوسائل تقيد المرأة بطريقة مبالغ فيها يدفعها ذلك إلى النفور، منه وبالتالى كراهيته والغيرة على الزوجة الجميلة يجب أن لا تتجاوز حدود الغيرة التى تعبر عن الحب لها والإعجاب بها اما منعها من مزاولة عملها أو الخروج من البيت وغيرها الكثير من التصرفات التى يقوم بها الرجال الغيورون تدل على أنانية شديدة وحب للتملك، وفى ذلك مصادرة لكل حقوقها فى ممارسة حياتها بصورة طبيعية بعيدة عن كل الأمراض النفسية التى يمكن ان تتعرض عليها نتيجة هذه التصرفات، وأول هذه الأمراض هو الاكتئاب نتيجة العزلة المفروضة لها ومنعها من الاختلاط بالآخرين ومحاولة إلغائها كانسان له كيان وفكر وعقل وليست امرأة جميلة فحسب.
كل هذا يدفعنا إلى السؤال هل جمال المرأة سبب كاف لتقييدها ومنعها من ممارسة حياتها الطبيعية؟ وإذا كان هذا الجمال نعمة قد وهبها الله لماذا يحوله الرجل إلى نقمة عليها؟ ولماذا الاعتقاد دائما بأن المرأة الجميلة لا يمكن أن تكون قادرة على تحمل مسئولية الحفاظ على نفسها بل إنها تحتاج إلى راع يرعى هذا الجمال ويحافظ عليه من أعين المعجبين؟.
وكلمة أخيرة أقولها لك أيها الرجل الغيور لديك امرأة جميلة فحافظ عليها ولا تحملها ذنب أنها قد خلقت جميلة، فقد خلقها الله ذات جمال لتسعد أنت به لا لتستقى هى به كأس العذاب







ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 2


(المتفوق)

جامعـي مبـدعـ





مسجل منذ: 08-08-2011
عدد المشاركات: 439
تقييمات العضو: 112
المتابعون: 8

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : أيتها الفتاة الجميلة...انتبهي

05-10-2011 07:52 AM




فالسؤال المطروح على الرجل:
(على أرض الواقع) لو كانت فعلاً زوجتك جميلة وحسناء...
هل ستكون غيورأ عليها بشكلٍ كبير قد يزعجها؟؟؟( قلت على أرض الواقع مو على الكيبورد)





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 3


(المتفوق)

جامعـي مبـدعـ





مسجل منذ: 08-08-2011
عدد المشاركات: 439
تقييمات العضو: 112
المتابعون: 8

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : أيتها الفتاة الجميلة...انتبهي

05-10-2011 07:56 AM




والسؤال الموجه إلى الفتاة الجملية التي ستصبح زوجةما هي النسبة التي ستعطيها حول
عدد الرجال الذين يستطيعون ضبط غيرتهم عليك في مجتمعنا ضبطاً عقلانيا؟؟؟؟وبكل صراحة

س2: وشو بتقترحي؟؟؟؟
     





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 4


الحب المفقود

جامعـي اســتثنائي

للصمت أحيانا ضجيج يطحن عظام الصمت




مسجل منذ: 19-07-2011
عدد المشاركات: 683
تقييمات العضو: 71
المتابعون: 13

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : أيتها الفتاة الجميلة...انتبهي

05-10-2011 10:13 AM




شكراً جزيلاً جداً



هلأ بمنتهى الصراحة انا غيور كتير ولكن من  خلال المواقف اللي بشوفها انو مافي داعي لانو توصل الغيرة لفرض جدار من العزلة ولكن في الأحوال الاجتماعية السائدة
بتقبل اي تصرف او عمل بشرط واحد بس


انو مايتنافى هالتصرف مع الدين والشرع
ولو كان بتنافى مع بعض العادات والتقاليد
فما في عندي أي مانع بهالناحية
والمعيار الوحيد هو الشرع والاخلاق


مع التقدير لمواضيعك الهادفة والبناءة
وأحيّ جهودك
أخي العزيز المتفوق
 





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 5


yZ@oOoO

جامعـي مشــارك





مسجل منذ: 14-09-2011
عدد المشاركات: 45
تقييمات العضو: 17
المتابعون: 1

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : أيتها الفتاة الجميلة...انتبهي

05-10-2011 10:26 AM




ما شرط تكون زوجتي حسناء وجميلة حتى اغار عليه لأ. بالنهاية زوجتي على سنة الله ورسوله
والرسول عليه الصلات والسلام كان يغار على زوجاته حتى من الرجل الاعمى الي زاره ببيته وكانت امنا عائشة قاعدة مع النبي
والنبي قال(اظفر بذات الدين) فوقت انا اتزوج وحده بتخاف الله وحسب ونسب فما في داعي للغيرة المرضيية لانو في شي اسمو ثقة





قد يؤدي السوط بالمرأة إلى الرذيلة ، ولكنه لا يمكن أن يدفعها إلى الفضيلة .
وقال شاعر:
إن النساء رياحين خلقن لنا وكلنا يشتهي شم الرياحين
ويقول آخر:
إن النساء شياطين خلقن لنا نعوذ بالله من شر الشياطينا





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 6


until the last moment

جامعـي اســتثنائي

يا الله ما لنا غيرك يا الله




مسجل منذ: 03-08-2010
عدد المشاركات: 780
تقييمات العضو: 116
المتابعون: 21

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : أيتها الفتاة الجميلة...انتبهي

05-10-2011 12:02 PM




مواضيعك كتير مميزة فعلا انك متفوق
هلق بدي جاوب عن المراة بشكل عام من الجميلة للفاتنة للعادية
كل امراة بحب تحس باهميتها عند الرجل واهتمامو فيها وخوفو عليها
بس اي مبالغة من قبلو بتحسسها بضيق معين وكل ما كترت المبالغات بتتحول حياة الاتنين لجحيم
الرجل بيصير عندو هاجس كيف يطبق الحظر المطبق عليها وهاد الشي كتير صعب بهالوقت لانو من بيتها بتقدر تتواصل مع كل الناس فاذا مو واثق فيها ولا طريقة رح تقنعو وتخفف غيرتو لو بتصفى بغرفة مترين بمتر

المراة اكيد كلما زاد جمالها بتكون محط انظار وما بتقدر تنفي هالحكي بس اذا هي محافظة على نفسها وبتتعامل بالطريقة الصح مع الناس ما حدا بيقدر يتجاوز حدو معها


والسؤال الموجه إلى الفتاة الجملية التي ستصبح زوجةما هي النسبة التي ستعطيها حول عدد الرجال الذين يستطيعون ضبط غيرتهم عليك في مجتمعنا ضبطاً عقلانيا؟؟؟؟وبكل صراحة س2: وشو بتقترحي؟؟؟؟
هلق ماحدا بيقدر يعطي نسبة لانو بالنهاية في افكار معينة عند الرجال ما منضرب بالمندل لنعرف بشو عم يفكروا وافكارهن هنن المسؤولين عنها طالما البنت محترمة حالها ودينها والدنيا مو سايبة اذا اتعرضت لحدا مزعج بتعرف تحط حد او تلجا لحدا يحطلو حد  فكيف اذا المراة متزوجة
وضبط الغيرة بيتعلق بالشب نفسه بشخصيتو وتربيته والبيئة المحيطة فيه
بس عموما بتوقع انو الاكتر عقلانيين او غيرتهن طبيعية لانو المراة بهالزمن ما بتتحمل ينفرض عليها حصار
اقتراحي ما يبنى الزواج الا على تفاهم واحترام وثقة وكل طرف يقدم تنازل معين
للتوصل لحل يرضي الطرفين

اسفة جدا على الاطالة





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 7


mmmima

جامعـي مبـدعـ





مسجل منذ: 19-09-2009
عدد المشاركات: 478
تقييمات العضو: 39
المتابعون: 16

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : أيتها الفتاة الجميلة...انتبهي

05-10-2011 12:02 PM




حلوة الغيرة شوي بس مو اذا تحولت لمرض...

بعدين اذا بلش يفرض رايو و يأسرلي حريتي فالله معو...ما عندي استعداد اني ضل مع انسان بيتجاوز حدودو معي..

بقترح انو تضل الغيرة بحدود المنطق..و اذا اكتر من هيك فما يفكر يقرب من النساء ابدا...

أنا بعتذر اذا أرائي متطرفة بس مافي مزح بهيك مواضيع بس تصير على أرض الواقع و تسبب أزمة





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 8


(المتفوق)

جامعـي مبـدعـ





مسجل منذ: 08-08-2011
عدد المشاركات: 439
تقييمات العضو: 112
المتابعون: 8

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : أيتها الفتاة الجميلة...انتبهي

05-10-2011 12:09 PM




الحب المفقود بشكرك جدا جدا جدا على مشاركتك                              





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 9


(المتفوق)

جامعـي مبـدعـ





مسجل منذ: 08-08-2011
عدد المشاركات: 439
تقييمات العضو: 112
المتابعون: 8

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : أيتها الفتاة الجميلة...انتبهي

05-10-2011 12:12 PM




والله العظيم انك حمتحكي درر يا R.L 91
وميرسي كتييييييييييييييييييييييييييييييييرر  وعآرائك الصائبة
             





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 10


mhmad.ho

جامعـي جديــد





مسجل منذ: 03-09-2010
عدد المشاركات: 22
تقييمات العضو: 5
المتابعون: 1

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : أيتها الفتاة الجميلة...انتبهي

05-10-2011 12:13 PM




اكيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييد


 


نعم           


 


هاد رايي 


 


اسف اذا زعجتكن





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

صفحة 1 من 2  1 2->
 








ملتقى طلاب الجامعة... منتدى غير رسمي يهتم بطلاب جامعة دمشق وبهم يرتقي...
جميع الأفكار والآراء المطروحة في هذا الموقع تعبر عن كتّابها فقط مما يعفي الإدارة من أية مسؤولية
WwW.Jamaa.Net
MADE IN SYRIA - Developed By: ShababSy.com
أحد مشاريع Shabab Sy
الإتصال بنا - الصفحة الرئيسية - بداية الصفحة