[x]

"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"


<< المشـاركات الأخيرة : >>         أكتب شعورك : بكلمة واحدة       آخر رد : ....{SalaM}....  ]        اترك رسالة لشخص ... دون ذكر اسمه ...       آخر رد : ....{SalaM}....  ]        همسات على جدران الزمن .................. (عطر)       آخر رد : نيسان......  ]        ما معنى تعويم العملة؟       آخر رد : الاسطورة22  ]        واســـتغفروا الله إنَّ الله كَان غَفوراً رحيماً ... مليونية استغفار       آخر رد : محمد الفارس  ]        حلّوووووووووووووووووووا عنّــــــــــي ..!!!!       آخر رد : محمد الفارس  ]        عن مواقعي       آخر رد : الاسطورة22  ]        للمبتدئين 500 كلمة انجليزية       آخر رد : الاسطورة22  ]        لو أعطاك الحبيب يده ماذا ستكتب عليها ؟!!       آخر رد : الاسطورة22  ]        ممكن تجابوا بليز ،،،       آخر رد : الاسطورة22  ]        افتقاد....       آخر رد : الاسطورة22  ]        هل من عاشق لا يغار       آخر رد : الاسطورة22  ]        5/10 سوريا *استراليا       آخر رد : الاسطورة22  ]        اعضاء غابو عن ملتقانا نتمنى ان يكونو بخير       آخر رد : الاسطورة22  ]        هل تعاقب الحيوانات ع الخيانة الزوجية       آخر رد : الاسطورة22  ]        ماذا تقول لمن يخطر على بالك الآن ...       آخر رد : الاسطورة22  ]        إشتقت لكم       آخر رد : الاسطورة22  ]        لا أدري       آخر رد : الاسطورة22  ]        مشروع جهاز عمل وتكسية القطيفة والشمواه علي جميع الاسطح       آخر رد : نجلاء229  ]        دورات كوليكيوم       آخر رد : Rafik..  ]    
...مركز رفع الصور والملفات...
النتائج الامتحانية لجامعة دمشق 2015-2016 - آخر تحديث اليوم . 11:21 AM



..لمحة عن كليات جامعة دمشق و فروعها... شاركنا تجربتك وكلمنا عن اختصاصك



المحـاضـرات
برنـامج الـدوام
برنـامج الامتحــان
النتـائج الامتحـانيـة
أسـئلة دورات
أفكـار ومشــاريع
حلقــات بحـث
مشــاريع تخـرّج
"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"

مشاريع وأعمال حالية.. وإعلانات
برنـامج امتحان الفصل الأول نهائي/قسم المكتبات - 2013/2014
غاز السارين Sarin gas ( الأعراض, العلاج والارشادات )
أحكام فقه الجهاد
تـعـلـيـمـات فـي حـال اسـتـخـدام الآسـلـحـة الـكـيـمـاويـة
الى طلاب كلية التربية ... بجامعة دمشق
ان كانت لديك اية مشكلة تقنية نحن بالخدمة ان شالله (( العدد الثالث 2012- 2013))
منح دراسية من الاتحاد الأوروبي للسوريين
شروط القيد في درجة الماجستير بكلية التربية
عريضة لعميد كلية الاقتصاد ليتم اعادة مواد يومي 27-28
سوريا بخير..
مواضيع مميزة..
همسات على جدران الزمن .................. (عطر)
ما معنى تعويم العملة؟
واســـتغفروا الله إنَّ الله كَان غَفوراً رحيماً ... مليونية استغفار
حلّوووووووووووووووووووا عنّــــــــــي ..!!!!
عن مواقعي
للمبتدئين 500 كلمة انجليزية
ممكن تجابوا بليز ،،،
هل من عاشق لا يغار
5/10 سوريا *استراليا
هل تعاقب الحيوانات ع الخيانة الزوجية
إشتقت لكم
لا أدري
مشروع جهاز عمل وتكسية القطيفة والشمواه علي جميع الاسطح
دورات كوليكيوم
خط فحم مضغوط لاعادة تدوير مخلفات الفحم



  ملتقى طلاب جامعة دمشق --> الـمـنـتــديـــات --> المنتديــات العــامــة --> آفــــاق علميــة وثقـافية
    المخدرات وتأثيراتها المدمرة على جسم الإنسان
عنوان البريد :  
كلمة المرور :  
                    تسجيل جـديد


.المخدرات وتأثيراتها المدمرة على جسم الإنسان


الاسطورة22

عضو ذهبي


الاسطوره22




مسجل منذ: 28-05-2007
عدد المشاركات: 2368
تقييمات العضو: 2
المتابعون: 91

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

المخدرات وتأثيراتها المدمرة على جسم الإنسان

20-02-2008 05:35 AM








المهندس أمجد قاسم

جنسترا آفاق علمية



          تعتبر المواد المخدرة من أكثر المواد الكيميائية خطورة على جسم الإنسان ، حيث يطال تأثيرها المدمر كافة أجهزة الجسم وخاصة الأعضاء الداخلية الأكثر حيوية ، وقد تكون بعض الأعراض الآنية واضحة لكل من يتعاطى هذه المواد القاتلة ، كالتعرق الشديد وجفاف الفم وتسارع نبضات القلب والرعشة والخدران في الأطراف ، لكن تأثير هذه المواد يمتد ليطال كافة الأعضاء الداخلية في الجسم .

          ومن أهم أجهزة الجسم التي تصيبها المخدرات بالدمار والتلف نذكر:



أولا: الدماغ

          انه العضو الأكثر أهمية في جسم الإنسان وهو العضو الأكثر تأثرا بكافة أنواع وأشكال المخدرات ، فعندما تسيطر المادة المخدرة على الدماغ ، تنتاب الشخص المتعاطي حالة من الهذيان والهلوسة والرعشة والانحطاط العام في الجسم والإغماء ، وقد تتسبب بعض المواد المخدرة كالكوكائين في إحداث تلف دائم لبعض الخلايا العصبية في الدماغ ، مما يؤدي إلى تراجع قدرات الدماغ والإصابة بالهذيان واضطراب الشخصية والعجز عن التكيف مع المجتمع.



ثانيا: الجهاز التنفسي
مما لا شك فيه أن تعاطي بعض المخدرات كدخان ، سواء عن طريق لفافات خاصة أو عن طريق وضعها في أراجيل ( جوزة ، شيشة ) خاصة بذلك ، فان ذلك يؤدي إلى أن يطال تأثيرها المدمر كل من الفم والحنجرة والقصبات الهوائية والرئتان .......... وكل ما يلامس هذا الدخان الخطير الذي يتكون من القطران والنيكوتين والفحم وأكسيد الكربون والفورملين والمواد الفعالة المخدرة وغيرها الكثير من المواد السامة.

          لقد أكدت الدراسات أن 90 % من حالات الإصابة بالسرطان لأعضاء الجسم السابقة ثم اكتشافها لدى مدخنين للتبغ ولمتعاطي المخدرات عن طريق التدخين ، أيضا وجد أن بعض المواد المخدرة يكون لها مفعول متباين على الجهاز التنفسي ، فالأفيون مثلا يضعف رد فعل السعال عند الإنسان ، أما الحشيشة فتوسع القصبات الهوائية وتعمل على زيادة ردود فعل الجهاز التنفسي ، والكوكائين تعمل على زيادة تحسس القصبات الهوائية وحدوث ما يعرف بالاستسقاء الرئوي.



ثالثا: القلب والأوعية الدموية والجهاز المناعي

لقد دلت الدراسات الصحية أن تدخين الحشيشة والسجائر يؤدي إلى زيادة نسبة حدوث الجلطات لدى هؤلاء المدخنين بنسبة تتجاوز 200 %مقارنة مع غير المدخنين ، ومما يلفت الانتباه أن مدخني الحشيشة تظهر عليهم أعراض احمرار العينين ، وهذا راجع إلى قدرة هذه المادة على توسيع الأوعية الدموية وتمددها ، لكن الكثير من المواد المخدرة الأخرى كالكوكائين وبالمثل النيكوتين تعمل على انقباض الشرايين والأوردة الدموية ، مما يؤدي إلى انسدادها وهذا يرفع من نسبة الإصابة بالجلطات والذبحات الصدرية .

          أيضا تتسبب هذه المواد المخدرة في ارتفاع ضغط الدم وزيادة عدد دقات القلب وانخفاض مناعة الجسم وزيادة احتمالية حدوث بعض الأمراض بسبب الإبر والأدوات الملوثة كالإيدز والتهاب الكبد الوبائي والتيتانوس وغيرها الكثير من الأمراض الخطرة والتي لا يمكن الشفاء منها .



رابعا: الجهاز الهضمي
          تتميز هذه المواد الخطرة بقدرة فائقة على تدمير الجهاز الهضمي عند من يتعاطاها ، كما تعمل الكحولات على تلف المعدة والبنكرياس وتشمع الكبد ، وفي حال رافق شرب هذه الكحولات التدخين ، فإن ذلك يرفع بشكل حاد من احتمالية الإصابة بسرطان الحلق والبلعوم والمريء .

أما الكوكائين فإن تأثيرها يكون مباشرا ومتلفا للكبد ، ويتسبب الهيروين في حدوث سوء في امتصاص الطعام وما ينجم عنه من سوء للتغذية وفقر للدم.



خامسا: مخاطر المخدرات على المرأة الحامل
تلعب المخدرات دورا هاما في زيادة العقم لدى النساء المدمنات على هذه المواد السامة ، وفي حال تم الحمل فإن احتمالية الإجهاض تكون عالية ، وقد وجد أن بعض تلك المواد تؤثر على خصوبة الرجال بشكل مباشر ، فتدخين الحشيشة يقلل من عدد الحيوانات المنوية لدى هؤلاء المدخنين ويفقدها حيويتها وقدرتها على الإخصاب بشكل جيد.

          إن إدمان المرأة الحامل على الكحولات وعلى المواد المخدرة يعتبر في واقع الأمر جريمة مزدوجة ، فهي ترتكب جرم الإضرار بنفسها والإضرار بجنينها ، ونظرا لكون جسم الجنين غير قادر على التخلص من هذه المواد السامة ، فإن ذلك يؤدي إلى إلحاق ضرر بليغ بهذا الجنين ، كحدوث خلل عصبي وجسدي ونقص للنمو وتشوه له ومشاكل سلوكية وتخلف عقلي في المستقبل لا يمكن أن يشفى منه طوال حياته.







ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 2


zooba allord

عضــو فضـي

zooba allord




مسجل منذ: 05-10-2007
عدد المشاركات: 1179
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 14

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : المخدرات وتأثيراتها المدمرة على جسم الإنسان

20-02-2008 05:50 AM





موضوعك هادف بقوة حبيبي الاسطوره22 :

يعني يمكن شعبنا العربي فات مشاء الله عليه بعالم المخدرات بقوة ..... يعني بدل الشباب ما يلتفتوا لدينم و بلدهم و علمهم ...

راحوا جايبيين  شوية مخدرات عالسهرة مع  شوية حشيش و دخان و روق كاسة شاي و بيقعدوا  مشان يسلطنوا  على آخر رواق ....

....... ولله  الواحد وقت بيسمع عن هيك شباب  ...... اقسم بالله بيجي على بالوا  يجمعهم و شوية بانزيين و عود كبريت ويللا يا عرب ..

........ شو بدنا نحكي و نقول . الشغلة بدها حملة توعية تطبيقية كبيرة  لأن شباب متل الزهرة بأول عمرها عم تحرق حالها بالضراب السخن اللي اسمها المخدرات

    و شو  الأهل ؟؟؟ احلى شي الأهل  المي عم تمشي من تحتهم  يا ريت بس مي  علي الحلال عم يمشي نهر بحالو  و هنن  ما عارفين

  شو عم يصير بأولادهم . وعلى قولت ( ولله  ابني  ما في منو  و ابني  زينة الشباب ..... و على قولة المتل  . الحاق الكذاب لورا  الباب ))

  مشكور  الاسطوره22  على موضوعك  و اسف على طول السيرة  اللي  ادحتها 





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 3


الاسطورة22

عضو ذهبي


الاسطوره22




مسجل منذ: 28-05-2007
عدد المشاركات: 2368
تقييمات العضو: 2
المتابعون: 91

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : المخدرات وتأثيراتها المدمرة على جسم الإنسان

20-02-2008 06:52 AM




اخي وصديقي لورد المنتدى اشكرك على مرورك ومعك حق في الاونه الاخيره بتنا نسمع عن

وجود هذه الاشياء في بلدنا الغالي مع اننا كنا لا نراها الا عبر الشاشات وفي الافلام ولاكن

باتت هذه الايام بين ايدين صغار وكبار فمن رايك المسؤال عن هذا وكيف تصل هذه الينا عبر من

وكيف في الدول العربيه الاخرى موجوده هذه الماده وبالاخص في مصر لها اسماء غير الذي

نعرفها وهي تتداول بين الشعب كله وكما يقولون على عينك يا تاجر فهل سياتي اليوم الذي

سنصبح فيه مثل مصر او افظع منها هذا ما اخافه





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 4


Dove

عضــو ماسـي


خائفة من شيء ما




مسجل منذ: 23-08-2007
عدد المشاركات: 5958
تقييمات العضو: 8
المتابعون: 20

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : المخدرات وتأثيراتها المدمرة على جسم الإنسان

20-02-2008 07:47 PM





اقتباس
تلعب المخدرات دورا هاما في زيادة العقم لدى النساء المدمنات على هذه المواد السامة ، وفي حال تم الحمل فإن احتمالية الإجهاض تكون عالية ، وقد وجد أن بعض تلك المواد تؤثر على خصوبة الرجال بشكل مباشر ، فتدخين الحشيشة يقلل من عدد الحيوانات المنوية لدى هؤلاء المدخنين ويفقدها حيويتها وقدرتها على الإخصاب بشكل جيد.

          إن إدمان المرأة الحامل على الكحولات وعلى المواد المخدرة يعتبر في واقع الأمر جريمة مزدوجة ، فهي ترتكب جرم الإضرار بنفسها والإضرار بجنينها ، ونظرا لكون جسم الجنين غير قادر على التخلص من هذه المواد السامة ، فإن ذلك يؤدي إلى إلحاق ضرر بليغ بهذا الجنين



يعني اذا مش هاممها صحتها و مش خايفة على حالها ... بدك ياها تخاف على جنينها

للاسف هدول الناس همهم الاول و الاخير انهم يشبعو رغبتهم بالحصول على المخدر

لانهم وصلو لمرحلة اللاعودة .....

بس كمان في تقصير من جهات تانية عليا ... زي الحكومة و امن الموانيء

و غيرهم ... بس شو الفايدة اذا كل واحد فيهم بيعرف شو ضرر المخدارت

تماما زي يلي بيدخن و عارف شو نهاية التدخين

الله يهديهم و يصلح حالهم يا رب

بيكون الواحد مش لاقي يطعمي ولاده .. بس بيوفر فلوسه لهيك شغلات

و فعلا للاسف الشديد بمصر في اكتر من 6 ملايين شخص مدمن

و في مساحات كبيرة من الاراضي مزروعة حشيش و بانغو و ما بعرف شو

و هالبلاوي عمالهم بيهربوه لعنا .... و الله يستر من الجاي

شكرا اخي الاسطورة على موضوعك المهم و المفيد و ان شا الله الكل يستفيد منه







ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 5


الاسطورة22

عضو ذهبي


الاسطوره22




مسجل منذ: 28-05-2007
عدد المشاركات: 2368
تقييمات العضو: 2
المتابعون: 91

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : المخدرات وتأثيراتها المدمرة على جسم الإنسان

21-02-2008 04:07 AM




MoonLight شكرا على المرور يعطيك الف عافيه





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 6


zooba allord

عضــو فضـي

zooba allord




مسجل منذ: 05-10-2007
عدد المشاركات: 1179
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 14

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : المخدرات وتأثيراتها المدمرة على جسم الإنسان

21-02-2008 04:25 AM





ضحكني السؤال اللي سألته حبيبي الاسطورة ( فهل سياتي اليوم الذي

سنصبح فيه مثل مصر او افظع منها هذا ما اخافه )

انا بقلك  اطمأن طالما ......... فلسطين خارج حدود العرب و العرب قاعدين فلا تتوقع منهم ان يقضوا على هذه الظاهرة

        ...... يعني رح نصير اضرب من مصر بمليون مرة

ولا تستغرب بعد كم سنة يساووا  مسابقات يللي بيحسن يتناول اكبر كمية من المخدرات
 
  و الفائز  له  كيلو هيروئين ........ لعيون الشباب

.......... عـــــــــوجا ......... تقبل مروري سيدي الاسطورة





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 7


الاسطورة22

عضو ذهبي


الاسطوره22




مسجل منذ: 28-05-2007
عدد المشاركات: 2368
تقييمات العضو: 2
المتابعون: 91

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : المخدرات وتأثيراتها المدمرة على جسم الإنسان

23-02-2008 07:03 AM




اصدقك القول اخشى ان يحدث هذا

شكرا لمرورك الثاني وليس الاخير





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 8


NOUR 2007

جامعـي مبـدعـ




مسجل منذ: 31-08-2007
عدد المشاركات: 219
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 4

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : المخدرات وتأثيراتها المدمرة على جسم الإنسان

23-02-2008 07:18 PM











احسنت في اختيار الموضوع
كتييير مهم
بدخنوا الناس من كتر الهم
بس هالمقولة ما اقنعتني
بجيبوا الانفسهم الامراض

لازم يكون بسوريا حملة ضد التدخين
ليش ما نبدا بالجامعة اسبوع توعية بالتدخين
معا  ضد التخين


شكرا كتييير 





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 9


الاسطورة22

عضو ذهبي


الاسطوره22




مسجل منذ: 28-05-2007
عدد المشاركات: 2368
تقييمات العضو: 2
المتابعون: 91

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : المخدرات وتأثيراتها المدمرة على جسم الإنسان

24-02-2008 05:05 AM




له  يا ام النور بدك تقضي علي انتي  شو تدخين ما تدخين خلينا نحارب المخدارت هلاء بعدين

نروح على المدخنين المساكين  ام النور شكرا على زيارتك وتعطيرك الموضوع بالفل والياسمين





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

 








ملتقى طلاب الجامعة... منتدى غير رسمي يهتم بطلاب جامعة دمشق وبهم يرتقي...
جميع الأفكار والآراء المطروحة في هذا الموقع تعبر عن كتّابها فقط مما يعفي الإدارة من أية مسؤولية
WwW.Jamaa.Net
MADE IN SYRIA - Developed By: ShababSy.com
أحد مشاريع Shabab Sy
الإتصال بنا - الصفحة الرئيسية - بداية الصفحة