[x]

"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"


<< المشـاركات الأخيرة : >>         أكتب شعورك : بكلمة واحدة       آخر رد : ....{SalaM}....  ]        اترك رسالة لشخص ... دون ذكر اسمه ...       آخر رد : ....{SalaM}....  ]        همسات على جدران الزمن .................. (عطر)       آخر رد : نيسان......  ]        ما معنى تعويم العملة؟       آخر رد : الاسطورة22  ]        واســـتغفروا الله إنَّ الله كَان غَفوراً رحيماً ... مليونية استغفار       آخر رد : محمد الفارس  ]        حلّوووووووووووووووووووا عنّــــــــــي ..!!!!       آخر رد : محمد الفارس  ]        عن مواقعي       آخر رد : الاسطورة22  ]        للمبتدئين 500 كلمة انجليزية       آخر رد : الاسطورة22  ]        لو أعطاك الحبيب يده ماذا ستكتب عليها ؟!!       آخر رد : الاسطورة22  ]        ممكن تجابوا بليز ،،،       آخر رد : الاسطورة22  ]        افتقاد....       آخر رد : الاسطورة22  ]        هل من عاشق لا يغار       آخر رد : الاسطورة22  ]        5/10 سوريا *استراليا       آخر رد : الاسطورة22  ]        اعضاء غابو عن ملتقانا نتمنى ان يكونو بخير       آخر رد : الاسطورة22  ]        هل تعاقب الحيوانات ع الخيانة الزوجية       آخر رد : الاسطورة22  ]        ماذا تقول لمن يخطر على بالك الآن ...       آخر رد : الاسطورة22  ]        إشتقت لكم       آخر رد : الاسطورة22  ]        لا أدري       آخر رد : الاسطورة22  ]        مشروع جهاز عمل وتكسية القطيفة والشمواه علي جميع الاسطح       آخر رد : نجلاء229  ]        دورات كوليكيوم       آخر رد : Rafik..  ]    
...مركز رفع الصور والملفات...
النتائج الامتحانية لجامعة دمشق 2015-2016 - آخر تحديث اليوم . 02:02 PM



..لمحة عن كليات جامعة دمشق و فروعها... شاركنا تجربتك وكلمنا عن اختصاصك



المحـاضـرات
برنـامج الـدوام
برنـامج الامتحــان
النتـائج الامتحـانيـة
أسـئلة دورات
أفكـار ومشــاريع
حلقــات بحـث
مشــاريع تخـرّج
"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"

مشاريع وأعمال حالية.. وإعلانات
برنـامج امتحان الفصل الأول نهائي/قسم المكتبات - 2013/2014
غاز السارين Sarin gas ( الأعراض, العلاج والارشادات )
أحكام فقه الجهاد
تـعـلـيـمـات فـي حـال اسـتـخـدام الآسـلـحـة الـكـيـمـاويـة
الى طلاب كلية التربية ... بجامعة دمشق
ان كانت لديك اية مشكلة تقنية نحن بالخدمة ان شالله (( العدد الثالث 2012- 2013))
منح دراسية من الاتحاد الأوروبي للسوريين
شروط القيد في درجة الماجستير بكلية التربية
عريضة لعميد كلية الاقتصاد ليتم اعادة مواد يومي 27-28
سوريا بخير..
مواضيع مميزة..
همسات على جدران الزمن .................. (عطر)
ما معنى تعويم العملة؟
واســـتغفروا الله إنَّ الله كَان غَفوراً رحيماً ... مليونية استغفار
حلّوووووووووووووووووووا عنّــــــــــي ..!!!!
عن مواقعي
للمبتدئين 500 كلمة انجليزية
ممكن تجابوا بليز ،،،
هل من عاشق لا يغار
5/10 سوريا *استراليا
هل تعاقب الحيوانات ع الخيانة الزوجية
إشتقت لكم
لا أدري
مشروع جهاز عمل وتكسية القطيفة والشمواه علي جميع الاسطح
دورات كوليكيوم
خط فحم مضغوط لاعادة تدوير مخلفات الفحم



  ملتقى طلاب جامعة دمشق --> الـمـنـتــديـــات --> ثقــافــة وفــــن --> منوعات واخبار
    آخر أخبار سورية والعالم
عنوان البريد :  
كلمة المرور :  
                    تسجيل جـديد


صفحة 3 من 144 <- 1 2 3 4 5->

مشاركة : 21


star lover

عضو ذهبي


المغامرون




مسجل منذ: 14-07-2009
عدد المشاركات: 2593
تقييمات العضو: 1
المتابعون: 38

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : آخر أخبار سورية والعالم

10-01-2010 07:26 PM




استشهد ثلاثة فلسطينيين مساء اليوم جراء قصف طائرة حربية إسرائيلية منطقة أبو العجين شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة إن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا جراء قصف طائرة استطلاع إسرائيلية لمنطقة أبو العجين وسط قطاع غزة.
وأوضحت مصادر فلسطينية ان الشهداء الثلاثة من عناصر سرايا القدس الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية الجهاد الإسلامي.

وفي مدينة الخليل بالضفة الغربية أصيب فلسطيني بجروح واعتقل آخر بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على سيارة فلسطينية وذكرت "إذاعة إسرائيل" أن المعتقل أحيل إلى الجهات المختصة للتحقيق معه.


كما استشهد فلسطينيان في منطقة أرض الغول شمال القطاع برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي ونقل موقع قدس نت عن معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في قطاع غزة قوله إن قوات الاحتلال أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة بشكل كثيف تجاه عمال فلسطينيين ما أدى الى استشهاد عاملين فلسطينيين.

وفي مدينة بيت لحم أصيب فلسطيني بجروح خطيرة إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص عليه وذكر شهود عيان أن المصاب نقل إلى مستشفى في القدس المحتلة لتلقي العلاج.

كما قصفت الزوارق الحربية الإسرائيلية صباح اليوم مراكب الصيادين الفلسطينيين قبالة سواحل القطاع .

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن زوارق الاحتلال التي تجوب عرض البحر على مدار الساعة فتحت النار صوب وارب الصيادين قبالة شاطئ منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة وشاطئء منطقة النصيرات ما ألحق بها أضرارا مادية.

نتنياهو يتوعد بعدوان جديد

بموازاة ذلك توعد بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي بشن عدوان جديد على قطاع غزة والرد بكل قوة على أي مقاومة للاحتلال يبديها الفلسطينيون في قطاع غزة.

واعترف نتنياهو خلال جلسة حكومته الأسبوعية اليوم بأن قواته اعتدت على انفاق في منطقة رفح.

من جهة ثانية ذكر تقرير عرضه التلفزيون الإسرائيلي أن عملية الرصاص المصبوب رقم 2 التي يحضر لها الجيش الإسرائيلي بالتوازي مع تهديدات نتنياهو قد تستغرق أسبوعاً فقط وأن سلاح المدفعية يجب أن يدخل الحرب إذا أرادت إسرائيل اجتياح غزة بالكامل.

وعمليات هدم لمنازل الفلسطينيين

من جهة أخرى داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم قرية زبوبا غرب جنين شمال الضفة الغربية ونصبت حاجزين عسكريين جنوب المدينة.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال واصلت ولليوم الثاني مداهمتها لقرية زبوبا حيث اقتحمت احد المكاتب التجارية وفتشته واستجوبت أصحابه ودققت في هوياتهم بعد أن سيرت آلياتها في أزقة وشوارع القرية.

كما شرعت قوات الاحتلال صباح اليوم بعملية هدم واسعة لمنازل الفلسطينيين في خربة طانا القريبة من بلدة بيت فوريك شرق مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت المنطقة منذ الساعات الاولى من صباح اليوم وقامت بعمليات هدم في أكثر من منطقة.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية أن نحو20 عربة عسكرية إسرائيلية و6 جرافات تشارك في عملية الهدم في خربة طانا التي تسكنها عائلات فلسطينية.

من جهته قال عاطف حنني رئيس بلدية بيت فوريك إن قوات الاحتلال هدمت حتى الآن 6 منازل وإنها مستمرة في عملية الهدم مشيراً إلى أن الهدف من هدم الاحتلال لمنازل الفلسطينيين في هذه البلدة هو ترحيلهم وتفريغ المنطقة من أصحابها.

وفي سياق متصل أتلفت مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين اليوم نحو 150 دونما من أراضي الفلسطينيين المزروعة بالقمح والشعير شرق يطا بالخليل جنوب الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن عددا من المستوطنين المدججين بالسلاح من مستعمرة ماعون الاستيطانية المقامة على أراضي الفلسطينيين شرق البلدة تركوا ماشيتهم تتلف نحو 150 دونما من المزروعات الشتوية شعير وقمح تعود ملكيتها لأهالي البلدة الفلسطينيين.

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قرابة عشرين منزلا لعائلات فلسطينية إضافة إلى مدرسة وعدد من حظائر الماشية في بلدتي طانا وبيت فوريك القريبتين من نابلس في الضفة الغربية.

وقال أحمد نصاصرة عضو المجلس البلدي لبلدة بيت فوريك لقناة الجزيرة إن عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية بما فيها الجرافات اقتحمت القرية صباح اليوم وباشرت بهدم15 منزلا ومدرسة وحظائر للماشية مما تسبب بتشريد عشرات العائلات الفلسطينية وقطعان الماشية التي تملكها.

وأوضح نصاصرة أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على مدخل القرية وحاصرتها بعشرات الآليات العسكرية منذ ساعات الصباح الأولى مانعة سكانها من الدخول والخروج إليها وذلك بحجة أن هذه المنطقة التي يقطنها الفلسطينيون منذ عشرات السنين تعد منطقة تدريبات عسكرية لجيش الاحتلال.

ولفت نصاصرة إلى أن سكان القرية كانوا قد رفعوا دعاوى قضائية أمام المحاكم الإسرائيلية العام الماضي لمنع هدم منازلهم وحظائرهم إلا أن محاكم الاحتلال رفضت الدعاوى واعتبرت المنطقة عسكرية الأمر الذي يؤكد تحيز القضاء الإسرائيلي.

وأشار نصاصرة إلى المحاولة التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي العام الماضي لهدم المنازل والحظائر في القرية وترحيل سكانها والتي أخفقت جراء احتجاج الأهالي وتلقيهم مساندة عدد من المؤسسات الأهلية والرسمية بمدينة نابلس ما جعل قوات الاحتلال تتجاهل الهدم مؤقتا لتفاجئ السكان بعد ذلك بعملية الاقتحام والهدم التي نفذتها صباح اليوم.

من جهته رفض غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان بالضفة الغربية ادعاء سلطات الاحتلال الإٍسرائيلي بأن المنطقة عسكرية وقريبة من وحدات استيطانية وأماكن تدريب جيش الاحتلال الإسرائيلي قائلا إن الممارسات الإسرائيلية تأتي في إطار تفريغ المناطق الفلسطينية ذات الأهمية الاستراتيجية من سكانها ومصادرة أراضي الفلسطينيين لبناء بؤر جديدة من المستوطنات.

وحذر دغلس من أن يطال مسلسل الهدم الإسرائيلي قرى فلسطينية أخرى كخربة الطويل في نابلس لاسيما بعد أن هددت قوات الاحتلال العام الماضي بهدمها وترحيل أهلها مشيرا إلى أن اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين ومنازلهم في مدينة نابلس تجاوزت 320 اعتداء خلال العام2009 ناهيك عن تلك الاعتداءات التي مارستها قوات الاحتلال.

وتعيش أكثر من 30 عائلة فلسطينية في قرية طانا على الأعمال الزراعية وتربية المواشي ما يجعل عملية الهدم التي حدثت اليوم تحرمهم منازلهم وموارد رزقهم.



تحذير فلسطيني من خطر قرار إسرائيل (التخلص) من 50 ألف مقدسي

من جهته حذر طالب أبو شعر وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة الفلسطينية المقالة من خطورة عزم الاحتلال الإسرائيلي على التخلص من 50 ألف فلسطيني مقدسي يعيشون في مدينة القدس المحتلة من خلال إصدار بلدية الاحتلال فيها قرارا باعتبارهم خارج نطاق المدينة.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن أبو شعر قوله اليوم إن المقدسيين يعيشون في ظروف قاسية بالإضافة إلى أن المساعدات الإنسانية والخدمات الاجتماعية متوقفة بصورة شبه نهائية عنهم ويمنع دخولها إلى مناطقهم في القدس المحتلة من قبل سلطات الاحتلال.

وطالب أبو شعر المجتمع الدولي بضرورة النهوض وإعلان حالة من التضامن الشعبي تجاه مدينة القدس المحتلة وأهلها المعرضين للتهجير وانتزاع حق الملكية الوطنية والمعيشية داخل ديارهم.

الحية: المجتمع الدولي لم يعد إعمار قطاع غزة

من جهة ثانية قال خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس إن الشعب الفلسطيني كان ينتظر من المجتمع الدولي بعد العدوان الإسرائيلي أن ينهي الحصار وأن تمتد يد العون لإعادة إعمار قطاع غزة لكن شيئا من هذا لم يحصل.

وأضاف الحية في حديث لقناة الأقصى اليوم أن على العالم أن يدرك اليوم أن الشعب الفلسطيني تكبد معاناة شديدة ودفع ثمنا باهظا من شعبه واقتصاده جراء هذا الحصار الظالم الذي لم يعد له مبرر.

وقال الحية إنه للمرة الأولى في تاريخ الكيان الاسرائيلي تصبح قياداته مطاردة من المجتمع الدولي بسبب ملاحقة المحاكم الدولية لهم كمجرمي حرب واليوم نحن في سابقة مهمة أكدت أن الحق مهما طال ضياعه لابد أن ينتصر على جلاده واليوم المجتمع الاوروبي قرر بأكثرية 60 بالمئة أن إسرائيل هي أكبر كيان إرهابي ومهددة للأمن والسلام في العالم وصورتها التي اشاعتها من قبل لم تعد تنطلي على العالم.

وأكد الحية أن المقاومة اليوم أقدر وأصلب والشعب الفلسطيني من خلفها أقوى في الحفاظ على الحقوق والثوابت الفلسطينية والقتل والحصار لا يقعد الشعب الفلسطيني عن متابعة المشوار حتى التحرير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على الأرض الفلسطينية وعاصمتها القدس.


نقلاً عن سيريا نيوز وسانا





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 22


star lover

عضو ذهبي


المغامرون




مسجل منذ: 14-07-2009
عدد المشاركات: 2593
تقييمات العضو: 1
المتابعون: 38

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : آخر أخبار سورية والعالم

15-01-2010 12:08 PM




دار الاسد للثقافة تكرم الفنانة ميادة الحناوي
دمشق-سانا كرمت الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون مساء أمس الفنانة الكبيرة ميادة الحناوي بإقامة أمسية موسيقية وغنائية أحيتها أوركسترا طرب بقيادة المايسترو ماجد سراي الدين وذلك على مسرح الأوبرا

مهرجان ربيع الأطفال السادس يفتتح فعالياته بكرنفال
دمشق-سانا افتتح مهرجان ربيع الأطفال السادس فعالياته بكرنفال انطلق مساء اليوم من أمام مسرح العرائس باتجاه مسرح الحمراء مروراً بشارع 29 أيار وساحة المحافظة وذلك بمشاركة فرقة كشافة وفرقة شبيبة الثورة للموسيقا والفرقة النحاسية للطلائع .

أورنينا تقدم عرضها الجديد الإلياذة الكنعانية بدار الأسد
تقدم فرقة أورنينا للرقص المسرحي عرضها الجديد الإلياذة الكنعانية في الخامس والعشرين من الشهر الجاري على خشبة مسرح الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق بمناسبة ختام فعاليات احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية.

مسرحيتان جديدتان ضمن احتفالية ربيع الطفل الأولى بحلب
حلب - سانا قدمت مديرية الثقافة بحلب أمس ضمن احتفالية مهرجان ربيع الطفل الأولى مسرحيتين جديدتين الأولى بعنوان مملكة الأشكال الهندسية والثانية بعنوان الولادة وذلك في صالة المسرح التابعة لمديرية الثقافة.

فيلم تسجيلي يتحدث عن معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة جراء الحصار وآثار العدوان الإسرائيلي
أعاد المخرج السويسري نيكولا فاديموف عبر فيلمه التسجيلي الذي حمل اسم "عايشين" رسم صورة حياة الفلسطينيين في قطاع غزة بعد العدوان الاسرائيلي عليهم في مثل هذا الوقت من العام الماضي.واستعرض الفيلم الذي أنتجته قناة الجزيرة في المدينة...

فنانون سوريون يفتتحون مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما
دمشق-سانا تنطلق اليوم فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما 2010 في مدينة الفجيرة الإماراتية بعرض الفجيرة.. مسرح وحب من سيناريو وإخراج الفنان السوري ماهر صليبي بمشاركة فرقة سمة للمسرح الراقص.

على أبواب القدس .. معرض رسومات فلسطينية بالضفة الغربية
الضفة الغربية-سانا افتتح اليوم معرض الرسوم الفلسطينية على أبواب القدس في مدينة نابلس بالضفة الغربية بمشاركة رسومات وجداريات ونقوشات أبدعتها أيدي الأطفال المقدسيين بهدف نقل معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي إلى العالم.

البنك الدولي يعد مشروعا لترميم مدن أثرية في سورية
أكد الدكتور رياض نعسان آغا وزير الثقافة أهمية التعاون بين سورية وايطاليا في مجال ترميم الاثار في العديد من المدن السورية وعبر وزير الثقافة خلال لقائه اليوم وفدا من الحكومة الإيطالية والبنك الدولي يعد مشروعا وجاء في سياق ذلك
سانا . دمشق
أكد الدكتور رياض نعسان آغا وزير الثقافة أهمية التعاون بين سورية وايطاليا في مجال ترميم الاثار في العديد من المدن السورية.

وعبر وزير الثقافة خلال لقائه اليوم وفدا من الحكومة الإيطالية والبنك الدولي يعد مشروعا للترميم في كل من طرطوس وأرواد ومعلولا عن الاستعداد للتعاون مع ايطاليا والعديد من الباحثين الايطاليين الذين يتمتعون بخبرة واسعة في هذا المجال متمنيا أن يتوسع هذا التعاون ليشمل كل الوزارات في البلدين.

وأشار وزير الثقافة إلى أن اختيار هذه المواقع الثلاثة موفق لما تمثله في التاريخ فمن أرواد انطلقت اليسار ملكة قرطاج لتعمر مدنا في الساحل الأفريقي والأوروبي كما أن طرطوس معروفة بتاريخها الكنعاني العريق أما معلولا فيكفيها أنها مازالت تتحدث اللغة التي كان يتحدث بها السيد المسيح.

من جهتها أعربت رئيسة الوفد الكسندرا اورتيز الخبيرة في الاقتصاد العمراني في البنك الدولي عن الرغبة في تعزيز التعاون مع سورية والجهات الرسمية.

وضم الوفد الدكتور جوردانو من وزارة الخارجية الإيطالية وأوليفييه لافينال الخبير بالاقتصاد العمراني في البنك الدولي وفابيو ميلوني رئيس قسم التعاون الايطالي في سورية ولبنان وبول فاسبيريني من قسم التعاون الثقافي في السفارة الايطالية بدمشق وآنا دالمازو الخبيرة في التراث الثقافي.





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 23


star lover

عضو ذهبي


المغامرون




مسجل منذ: 14-07-2009
عدد المشاركات: 2593
تقييمات العضو: 1
المتابعون: 38

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : آخر أخبار سورية والعالم

15-01-2010 12:31 PM




عطري يبحث مع نائب رئيس مجلس الأعمال السوري التركي آفاق التعاون المشترك بين الهيئات والأندية الرياضية السورية والتركية
دمشق-سانا استعرض المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء مع صادق يلدز نائب رئيس مجلس الأعمال السوري التركي رئيس مجمع مشجعي نادي فنربخشة التركي في سورية دور الرياضة في توثيق وتعميق العلاقات الاجتماعية والثقافية بين الشعبين الصديقين في سورية وتركيا

هطولات مطرية متفاوتة أغزرها 61 ملم في كسب باللاذقية
دمشق-سانا بينت نشرة مشروع الاستمطار في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي كميات الأمطار الهاطلة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وحتى الساعة السابعة من صباح اليوم مشيرة إلى حدوث هطولات مطرية متفاوتة الغزارة كان أغزرها فى كسب

دمشق شهدت كسوفاً جزئياً بلغ 22 في المئة من مساحة قرص الشمس
دمشق-سانا شهدت سورية صباح اليوم كسوف الشمس الجزئي حيث غاب في مدينة دمشق 22 بالمئة فقط من مساحة قرص الشمس على الحافة الجنوبية لها وبدا التماس الأول حسب التوقيت المحلي لمدينة دمشق في الساعة 11ر7 دقيقة تماماً وبلغ ذروته الساعة 8ر8 دقائق

مؤسسة إكثار البذار تستمر في عمليات التوزيع
حلب-سانا وزعت المؤسسة العامة لإكثار البذار على المزارعين خلال الموسم الحالي 215 ألفا و500 طن من بذارالقمح و 3405 أطنان من الشعير و 190 طنا من العدس و 130 طنا من الفول و 15 طنا من الحمص

إنجازمجمع للهلال الأحمربتكلفة100 مليون ليرةالعام الجاري
طرطوس-سانا تضمنت خطة فرع منظمة الهلال الأحمر بطرطوس للعام الحالي إحداث شعب هلالية في مناطق الشيخ بدر والقسم الشمالي لمدينة طرطوس وجزيرة ارواد والقسم الجنوبي لمدينة طرطوس وأوضح أحمد عثمان مدير فرع المنظمة أنه سيتم خلال العام الحالي انجاز المشروع

افتتاح كليتين للاقتصاد والآداب في القنيطرة خلال العام الحالي
القنيطرة - سانا وصل عدد الطلاب المسجلين في كلية التربية الرابعة بالقنيطرة إلى 267 طالبا باختصاص معلم صف من مختلف المحافظات بنسبة 70 بالمئة لأبناء المحافظة مقابل 30 بالمئة لخارجها

الشركة العامة لكهرباء دمشق تنفذ 96 بالمئة من خطة العام 2009
دمشق-سانا نفذت الشركة العامة لكهرباء محافظة دمشق 96 بالمئة من خطتها السنوية لعام 2009 من خلال تامين الطلب على الطاقة الكهربائية للمدينة وتحسين وثوقية الشبكة الكهربائية واستمراريتها وتنفيذ الخطة الاستثمارية المتعلقة بعمليات الاستبدال والتجديد للشبكات ...





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 24


star lover

عضو ذهبي


المغامرون




مسجل منذ: 14-07-2009
عدد المشاركات: 2593
تقييمات العضو: 1
المتابعون: 38

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : آخر أخبار سورية والعالم

15-01-2010 12:37 PM




رسالة من الرئيس الأسد إلى الرئيس البوليفي تتعلق بالعلاقات الثنائية نقلها بلال
لاباز-سانا رسالة من السيد الرئيس بشار الأسد إلى الرئيس البوليفي ايفو موراليس حول العلاقات الثنائية بين البلدين نقلها الدكتور محسن بلال وزير الإعلام خلال استقبال الرئيس موراليس له أمس في القصر الرئاسي في لاباز ..

الصليب الأحمر: ضحايا زالزال هايتي بين 40 و50 ألفاً
أعلن مدير الاتحاد الدولي للصليب الأحمر في الأميركيتين كزافييه كاستيللانوس في مقره ببنما أن ما بين 40 و50 ألف شخص قضوا وأصيب ثلاثة ملايين في الزلزال الذي ضرب هايتي الثلاثاء الماضي

البنتاغون قد يتهم ثمانية ضباط بالتقصير في حادثة قاعدة فورت هود
واشنطن قال مسؤول أمريكي اليوم أن تحقيقاً تجريه وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون حول المتهم بتنفيذ هجوم قاعدة فورت هود الأمريكية قد يؤدي إلى معاقبة نحو ثمانية من ضباط الجيش الأمريكي.

وزراء الكهرباء العرب يقرون مشروع الطاقة المتجددة
القاهرة - سانا قرر مجلس وزراء الكهرباء العرب في ختام دورته الاستثنائية في مقر الجامعة العربية أمس مشروع تعديل النظام الأساسي للمجلس الخاص بتحسين أداء المجلس وإدخال قضايا الطاقة الجديدة والمتجددة والاستخدامات السلمية للطاقة الذرية..

داود أوغلو:نواصل سياستناتجاه إسرائيل حتى تنتهج سياسةسلمية
أكد أحمد داود أوغلو وزير الخارجية التركي أن بلاده ستواصل سياستها الحالية تجاه إسرائيل حتى تنتهج سياسة سلمية في المنطقة موضحا أن تركيا تريد أن يعم السلام في المنطقة ولا تقبل استمرار التوتر فيها...

أحمدي نجاد: إيران مستعدة لتطوير علاقاتها وعمان إلى أعلى المستويات
طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أن بلاده مستعدة لتطوير مستوى العلاقات والتعاون مع سلطنة عمان في جميع المجالات مشيراً إلى وجهات نظر مشتركة ومتقاربة بين البلدين في شتى القضايا.





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 25


star lover

عضو ذهبي


المغامرون




مسجل منذ: 14-07-2009
عدد المشاركات: 2593
تقييمات العضو: 1
المتابعون: 38

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : آخر أخبار سورية والعالم

16-01-2010 12:33 AM




بحسب وكالة النباء الاميركية
حربا العراق وأفغانستان كلفت أمريكا أكثر من تريليون دولار
واشنطن- قال تقرير لمنظمة مشروع الأولويات الوطنية الأمريكية المعنية بشؤون الميزانية إن الحرب التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية على افغانستان والعراق كلفت دافعي الضرائب الامريكيين ما يزيد على تريليون دولار..

نصر الله: قوة لبنان في تضامن جيشه وشعبه ومقاومته.. مشعل: إسرائيل وحدها من يشن الحروب ويرتكب الجرائم
دمشق-سانا أكد السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله أن لبنان القوي تخلى عن مقولة قوة لبنان في ضعفه واستبدلها بحقيقة قوة لبنان في تضامن جيشه وشعبه ومقاومته واستطاع بدماء أبنائه وتضحيات شهدائه ومقاومته الباسلة أن يطرد المحتل من أرضه ويستعيد أسراه .... يتبع كاملاً

مؤتمر القدس السنوي : دعم القدس المحتلة ونضال أهلها ضد الاحتلال.. السعي لإعلان القدس عاصمة دائمة للثقافة العربية
بيروت-سانا دعا مؤتمر القدس السنوي السابع في لبنان إلى مواصلة الجهود النوعية الهادفة إلى دعم القدس المحتلة ونضال أهلها ضد سياسات الاحتلال من خلال أنشطة مؤسسة القدس الدولية والهيئات التابعة لها وأنشطة المكاتب الخارجية.







ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 26


star lover

عضو ذهبي


المغامرون




مسجل منذ: 14-07-2009
عدد المشاركات: 2593
تقييمات العضو: 1
المتابعون: 38

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : آخر أخبار سورية والعالم

16-01-2010 12:36 AM




موجز عن خطاب السيد حسن نصر الله
أكد السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله أن لبنان القوي تخلى عن مقولة قوة لبنان في ضعفه واستبدلها بحقيقة قوة لبنان في تضامن جيشه وشعبه ومقاومته واستطاع بدماء أبنائه وتضحيات شهدائه ومقاومته الباسلة أن يطرد المحتل من أرضه ويستعيد أسراه وأجبر إسرائيل على أن تحسب كل ساب للمواجهة العسكرية المباشرة مع المقاومة وتبحث عن ضمانات النجاح في أي عدوان مقبل.

وأضاف الأمين العام لحزب الله في كلمة خلال افتتاح الملتقى العربي الدولي لدعم المقاومة تحت عنوان "مع المقاومة" في بيروت اليوم إن مقاومة اللبنانيين وتضحياتهم ودماءهم الزكية وصمودهم الأسطوري أخرج إسرائيل من لبنان ذليلة تجر ذيل الهزيمة وهذا ما اعترف به الإسرائيليون أنفسهم في 25 أيار عام 2000 وكان هذا إعلانا للسقوط النهائي لمشروع إسرائيل.

وقال نصر الله إن المقاومة الوطنية اللبنانية والفلسطينية أجبرت إسرائيل على إقامة الجدران لضمان أمنها ووضعتها في مأزق حقيقي يهدد وجودها.

وأوضح الأمين العام لحزب الله أن إسرائيل عندما شنت عدوانها على لبنان عام 2006 كانت تهدف الى القضاء على المقاومة اللبنانية واستعادة هيبتها الضائعة إلا أن المقاومة بقيت وقويت وضاع ما بقي من هيبة الردع الإسرائيلية واعترفت كل إسرائيل بهزيمتها في حرب تموز وتداعت أحلامها العظمى في مارون الراس وعيتا الشعب وبنت جبيل وختم بالدم الذي قاتل حتى الشهادة والانتصار في غزة عام 2008 على نهاية مشروع إسرائيل.

وقال الأمين العام لحزب الله إنه بعد أشهر قليلة من اندحار إسرائيل عن جنوب لبنان كانت انتفاضة الأقصى في فلسطين المحتلة التي أربكت إسرائيل وجعلت قادتها يتحدثون عن معركة وجود وتمنوا أن تغرق غزة في البحر ولكنها أغرقتهم وأصبح العدو يلجأ الى إقامة الجدران في الضفة الغربية ليختبئء خلفها من بأس المقاومين الفلسطينيين.

واعتبر نصر الله أن حرب تشرين التحريرية 1973 شكلت مفصلا تاريخياً ومهما في الصراع مع العدو الإسرائيلي سطر فيها الجيشان العربيان السوري والمصري ملاحم بطولية وتاريخية لا تنسى ووضعاً حداً لتوسع المشروع الصهيوني.

وأكد الأمين العام لحزب الله إن إسرائيل التي خرجت من حروبها مع المقاومة في فلسطين ولبنان مهزومة تستخلص عبرها وتحاول ترميم جيشها ومعنوياتها تعيش اليوم مأزقا حقيقيا يتحدث عنه قادتها وخبراوءها ونخبها وصحفها وأحزابها واستطلاعات الرأي العام فيها هو مأزق المشروع والحلم والزعامة والقيادة ومأزق الجيش الذي كان لا يقهر فقهرته فئة قليلة من المقاومين ومأزق الثقة بالنظام والمؤسسات ومأزق الثقة بالمستقبل وهي تحاول اليوم أن ترمم ذلك كله عبر قرع طبول الحرب والتهديدات اليومية للبنان وغزة ومن يدعمهما.

وقال نصر الله إن هذه التهديدات ما عادت تخيف إلا الجبناء والمهزومين أما الذين خبروا ساحات الجهاد وذاقوا طعم النصر فإنهم مشتاقون للمواجهة ليصنعوا لأمتهم عزا جديدا ونصرا كبيرا مضيفا إن الأمة تجاوزت مرحلة من أخطر المراحل في تاريخ المنطقة واجهت خلالها مشروع الهيمنة الأمريكية الاقتصادية والسياسية والعسكرية الذي يهدف الى تصفية حركات المقاومة في المنطقة بأسرها والضغط على من يدعم المقاومة وفرض سياسة الاستسلام والعجز على شعوب المنطقة وحكوماتها وإنهاء القضية الفلسطينية وفقا للشروط الأمريكية الإسرائيلية.

ولفت الأمين العام لحزب الله إلى إن مشروع المقاومة استطاع الصمود وحقق انجازات تاريخية كبيرة وصمدت حركات المقاومة في كل الساحات أمام محاولات التصفية الجسدية والمعنوية كما صمدت الممانعة أمام الضغوط ومحاولات الحصار والعقوبات وتمسكت شعوبنا بثقافة الكرامة والحرية والمقاومة فباتت أكثر رفضا للضيم والذل والاستسلام.

وقال نصر الله إن المشروع الأمريكي في منطقتنا فشل وأخفق وهو في تراجع ويشعر منظروه بالعجز وانعدام الخيارات وكل هذه مقدمات السقوط النهائي لهذا المشروع وهذه الحرب على أمتنا.

وأشار الامين العام لحزب الله إلى أن المقاومة تتعرض لمحاولات التشويه والتآمر والتواطؤ للمس بوعيها وإرادتها ومصداقيتها وثقة أهلها بها من خلال اتهامها بارتكاب جرائم لا علاقة لها بها بل هي تدينها في كل مناسبة ومن ترويج المخدرات إلى الطعن برموزها وقياداتها وفصائلها وأطرها إلى وصمها بالطائفية والمذهبية والارهاب واتهامها بترويج ثقافة الموت التي تعني ثقافة المقاومة والشهادة مقابل ثقافة الاستسلام التي يسمونها ثقافة الحياة إلى محاولة جرها إلى صراعات داخلية تأبى الدخول فيها إلى اتهامها بالارتهان لدول اقليمية وخاصة إيران وسورية المشكورتين دائما على الدعم اللا محدود واللا مشروط الذي تقدمانه للمقاومة .

وشدد نصر الله على أن حركات المقاومة في بلادنا من أشرف الحركات الوطنية في التاريخ ومن أشرف الحركات الوطنية في العالم موضحا أن ما يزيد عظمة وروعة وتاريخية انتصارات وانجازات المقاومة أنها تحققت في أسوأ الظروف في تاريخ أمتنا العربية وأسوأ الظروف الدولية.

وأضاف نصر الله إن خيار المقاومة خيار حقيقي واقعي عقلاني منطقي منتصر وله آفاق كبيرة وآمال عظيمة وليس مجرد انفعال عابر أو نزوة غضب ثائرة وهو مشروع بحاجة للدعم والمساندة والاحتضان السياسي والإعلامي والمعنوي والقانوني والمادي خصوصا في مواجهة الحرب النفسية حيث إن هناك أخطارا عدة ما زالت تواجهه.

ودعا الامين العام لحزب الله المناضلين والشرفاء على مساحة العالم الى مساندة المقاومة في مواجهة الحرب النفسية الهائلة التي تشن ضدها والتي تهدف إلى إسكات صوتها وخطابها القانوني والعقلاني والمنطقي والإنساني الواضح من خلال منعها من الحضور في المؤتمرات ورفض القرار الذي تعمل الإدارة الأمريكية على إصداره لكم الأفواه والذي يستهدف في الدرجة الأولى قناتي المنار والأقصى وغيرهما من الفضائيات العربية التي تحاول أن تقول الحقيقة.

وانتقد نصر الله بشدة السلوك الإعلامي لبعض وسائل الإعلام التي تتمتع بإمكانات مالية وتقنية هائلة تستخدم في خدمة الحرب على المقاومة.

وختم الأمين العام لحزب الله بالقول: لن يهزنا أي شكل من أشكال الحرب وسنواجهه بالإيمان والصبر والوعي والعزم واليقين مضيفا انه أمام كل هذه التهويلات والتهديدات للبنان التي نسمعها يوميا فإننا نؤكد اليوم كما أكدنا سابقا أننا في أي مواجهة مقبلة مع إسرائيل سنفشل أهداف العدوان ونهزم العدو ونصنع النصر التاريخي الكبير وسنغير وجه المنطقة وكلنا ثقة بأن المستقبل في هذه المنطقة هو مستقبل المقاومة والعزة والكرامة والحرية أما الاحتلال والهيمنة والاستكبار فإلى زوال.

مشعل: إسرائيل وحدها من يشن الحروب ويرتكب الجرائم

من جهته قال خالد مشعل رئيس المكتب السياسى لحركة المقاومة الوطنية الفلسطينية "حماس" إن المقاومة حق مشروع في كل القوانين والشرائع وإن حق الشعوب في مقاومة الاحتلال مساو لحقها في الحياة والوجود وإن المقاومة حالة مستديمة وحياة يومية لكل شعب يتعرض للاحتلال وهي دفاع عن الإنسان والأرض والوجود وحرية الشعوب وحقها في الحياة.

وأضاف مشعل: إن هذا الملتقى ينعقد في ظل عدوانين وحربين على لبنان وغزة وفي ذكرى صمودين وانتصارين كبيرين لتكون الرسالة أن المقاومة ليست الرد الطبيعي على الاحتلال فحسب بل هي قادرة على الصمود وقادرة على تحقيق الانتصار..أي نحن نحتفل بذكرى حرب وعدوان صمدنا في وجهه وانتصرنا عليه.

وأكد مشعل ضرورة تحقيق الوحدة والمصالحة الفلسطينية كضرورة حتمية ودعا رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى لقاء ثنائي لمعالجة الخلافات الداخلية الفلسطينية مرحباً بأي دور عربي في المصالحة.

وحذر مشعل قادة الاحتلال الإسرائيلي الذين يهددون ويتوعدون بحروب جديدة وقال إن إسرائيل وحدها من يشن الحروب ويرتكب الجرائم ولكن إذا فرضت علينا الحرب فسنختار حينها خياراً وحيداً هو الصمود والقتال.

ودعا مشعل أحرار العالم للوقوف مع غزة وفلسطين ولبنان وأي بلد يتعرض للعدوان وللحرب مشدداً على مواصلة الجهود لمحاكمة قادة إسرائيل وتفعيل تقرير غولدستون لضمان معاقبة قادة الاحتلال على جرائمهم.

ولفت مشعل إلى أن سورية احتضنت المقاومة الفلسطينية واللبنانية وقدمت كل أشكال الدعم السياسي والمعنوي للشعب الفلسطيني مؤكداً ضرورة العمل على إنهاء الحصار الإسرائيلي الظالم على قطاع غزة الذي يتسبب بمعاناة قاسية للفلسطينيين ويؤدي لاستشهاد المئات لعدم تمكنهم من العلاج.

فاكوش:المقاومة هي طريق السلام وثمنها الوحيد هو عودة الحقوق كاملة

من جهتها أكدت شهناز فاكوش عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيسة مكتب المنظمات الشعبية أن السلام لا يمكن أن يتحقق في المنطقة إلا بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي العربية المحتلة وعودة الجولان المحتل كاملاً إلى السيادة السورية دون تنازل عن شبر من الأرض.

وقالت فاكوش إن سورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد تعتبر مقاومة الاحتلال واجباً وطنياً ودعمها واجباً أخلاقياً وشرعياً ومساندتها شرفاً تفاخر به وأن السلام والمقاومة هما محور واحد وكلاهما يهدف لاستعادة الحقوق المشروعة التي لا تنازل عنها أبداً. وأوضحت عضو القيادة القطرية لحزب البعث أن المقاومة هي طريق السلام وثمنها الوحيد هو عودة الحقوق كاملة داعية لتربية الأجيال على ثقافة المقاومة والإيمان بالهوية العربية لمقاومة الظلم والاحتلال.

ودعت فاكوش الفلسطينيين إلى الحوار والوحدة كأولوية وطنية تساعد في كسر الحصار المفروض على غزة ووقف ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وحصار ودمار بفعل الإرهاب المنظم الذي تمارسه إسرائيل وإطلاق سراح الأسرى من زنازين الاحتلال مشيرة إلى ضرورة توفير المناخ الملائم للحوار الصادق بين فصائل المقاومة الفلسطينية ما يساعدها في إنجاز مشروعها الوطني المتمثل بتحرير الأرض واستعادة الحقوق.

وقالت فاكوش إن تجربتي المقاومة في جنوب لبنان وقطاع غزة غيرتا معايير التوازن الاستراتيجي مع إسرائيل وأن المقاومة ستبقى حاضرة دائماً كخيار حقيقي أمام رفض إسرائيل للسلام وأن سورية باقية على عهدها بيت المقاومة الكبير والظهير القوي لها شعبياً ورسمياً.

الحص: الشعوب الوطنية أثبتت أنها تستطيع الصمود في وجه العدوان

بدوره أكد الدكتور سليم الحص رئيس الوزراء اللبناني الأسبق أن إرادة الشعوب الوطنية أثبتت أنها تستطيع الصمود في وجه العدوان مهما كان عاتياً وأن التمسك بالحرية أقوى من كل الإمكانات.
ودعا الحص الأمة العربية للتركيز على حق العودة بمعنى عودة كل اللاجئين الفلسطينيين إلى كل فلسطين حيث لا أحد في العالم يستطيع أن ينكر على اللاجئ الذي اغتصبت أرضه وطرد من بيته حقه في العودة إلى دياره.

وأوضح الحص أن العنصر الأهم لدعم القضية الفلسطينية هو وحدة الإرادة القومية وتأييدها للنضال الوطني الفلسطيني وحق العودة وتطبيق القرار 194 وإلغاء كل المستوطنات واستعادة القدس المحتلة.

الضاري: المقاومة العراقية أفشلت المشروع الأمريكي للهيمنة

من جهته قال الشيخ حارث الضاري رئيس هيئة علماء المسلمين في العراق إن المقاومة العراقية حددت أولوياتها منذ اللحظة الأولى للاحتلال بتحرير العراق واستعادة سيادته كاملة غير منقوصة وعدم الإنجرار إلى أي صراع آخر والمحافظة على وحدة العراق وهويته وأمنه واستقراره وثرواته وإعادته لكل أبنائه ليكون عامل أمن واستقرار في المنطقة.

وأكد الضاري أن المقاومة استطاعت الوقوف أمام أقوى قوة عسكرية وتكنولوجية في العالم وإرغامها على تبديل خططها وإستراتيجيتها في العراق أكثر من مرة وأفشلت المشروع الأمريكي للهيمنة على العراق والمنطقة وساهمت بإيقاف مشروع الشرق الأوسط الجديد الساعي إلى تقسيم العراق ودول المنطقة وأثبتت أن الشعب العراقي لم يستقبل المحتلين بالورود والأزهار كما كانوا يتوقعون و كما كان يروج عملاؤهم وإنما استقبلهم بالغضب والنار.

وشدد الضاري على أن المقاومة هي الخيار الصحيح والوحيد لتحرير العراق وإنقاذه مما يعاني من احتلال ودمار وفوضى لم يشهد لها تاريخه مثيلاً بعد أن انكشفت أهداف الاحتلال ونواياه وجرائمه التي فاقت كل تصور موضحاً أن جميع الشرائع والقوانين تعطي الحق للإنسان بالدفاع عن أرضه وعرضه ونفسه.

نائب الرئيس الإيراني يؤكد أن الصمود والمقاومة هي السبيل لاستعادة الحقوق


من جانبه قال السيد محمد رضا مير تاج الدين نائب رئيس الجمهورية الايرانية في كلمة ألقاها نيابة عن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إن انتصارات المقاومة في تموز 2006 وحرب غزة أثبتت عجز إسرائيل عن الوقوف في وجه إرادة وعزم الشعوب المقاومة الحرة وأسقطت أسطورة إسرائيل التي لا تقهر وغيرت كل المعادلات حيث أصبحت إسرائيل تعيش مرحلة الهزيمة والانهيار.

وأكد تاج الدين دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية دائماً للمطالب المحقة للشعوب المظلومة وخاصة الشعبين اللبناني والفلسطيني وأنها ستستمر بدعمها هذا حتى تحقيق النصر النهائي.

وجدد تاج الدين تهنئة الشعب والحكومة الإيرانية للشعبين الفلسطيني واللبناني بالانتصارت الكبيرة للمقاومة مؤكداً أن التجربة الثمينة للمقاومة أثبتت أن السبيل الوحيد لاستعادة الحقوق العادلة والمشروعة هو الصمود والمقاومة في وجه الظلم.


إلى ذلك أكد خالد السفياني رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى العربي الدولي لدعم المقاومة أهمية المقاومة الوطنية في القضاء على محاولات زرع ثقافة الهزيمة والخضوع للإملاءات الإسرائيلية.

وأشار السفياني إلى فشل جميع محاولات حصار المقاومة الوطنية في العراق ولبنان وفلسطين على الرغم من استخدام جميع وسائل الضغط والتشويه نظراً لاحتضانها من أحرار العالم ما مكنها من تحقيق الانتصار موضحاً أن فشل محاولات التسوية ورفض إسرائيل لمبادرات السلام أثبت أهمية المقاومة الوطنية كخيار استراتيجي لاسترجاع الحقوق والكرامة.

ونوه السفياني بأهمية انعقاد ملتقى دعم المقاومة لاسيما خلال هذه المرحلة الهامة التي تمر بها الأمة العربية لافتاً إلى أن اللجنة التحضيرية التي نظمت الملتقى قررت عقده في هذا اليوم الذي يصادف الذكرى الأولى للنصر التاريخي الاستراتيجي في غزة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

شارك في افتتاح الملتقى وفد سوري والسفير السوري في بيروت علي عبد الكريم علي ويستمر الملتقى حتى الـ 17 من الشهر الجاري بدعوة من 66 هيئة عربية وإسلامية ودولية بعد مبادرة أطلقها المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن لإطلاق حلقة جديدة من سلسلة ملتقيات عربية ودولية بدأت قبل عامين ونيف في ملتقى القدس في إسطنبول عام 2007 وملتقى حق العودة في دمشق عام2008 وملتقى نصرة السودان في الخرطوم ربيع 2009 وملتقى الجولان في مدينة القنيطرة المحررة في خريف 2009.

نقلاً عن سانا





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 27


star lover

عضو ذهبي


المغامرون




مسجل منذ: 14-07-2009
عدد المشاركات: 2593
تقييمات العضو: 1
المتابعون: 38

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : آخر أخبار سورية والعالم

17-01-2010 12:31 AM




برلماني بريطاني ضرير فى مجلس اللوردات يحث العالم على التبصر ونصرة غزة المحاصرة
وكان ذلك في غزة لم يترك العضو الكفيف في مجلس اللوردات البريطاني كولن لو الذي رأى بعين انسانيته المبصرة حجة للمبصرين في تنصلهم من مسؤولياتهم تجاه قطاع غزة الذي تعرض لابشع صور العدوان والظلم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

مفكرون ورجال دين يدعون لتبني نهج المقاومة كطريق لتحرير الأرض واستعادة الحقوق
دمشق-سانا دعت مجموعة من الشخصيات والمفكرين والمتضامنين ورجال الدين على هامش الملتقى العربي الدولي لدعم المقاومة الذي نظم في بيروت إلى تبني نهج المقاومة وتقديم كل الدعم للمقاومين كطريق لاستعادة الحقوق وتحرير..

50 ألف قتيل بزلال هاييتي وهزة ارتدادية تعرقل الإغاثة
بورت او برنس-هايتي-تعرضت عاصمة هايتي لهزة ارتدادية قوية بقوة 5ر4 درجات على مقياس ريختر ما أدى إلى وقف جهود انقاذ ضحايا زلزال الثلاثاء الماضي المدمر لفترة وجيزة. من جهته أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما أن زلزال هايتي أدى إلى إحدى أكبر عمليات الإنقاذ في أمريكا

مؤتمر القدس: السعي لإعلان القدس عاصمة دائمة للثقافة العربية
بيروت-سانادعا مؤتمر القدس السنوي السابع في لبنان إلى مواصلة الجهود النوعية الهادفة إلى دعم القدس المحتلة ونضال أهلها ضد سياسات الاحتلال من خلال أنشطة مؤسسة القدس الدولية والهيئات التابعة لها وأنشطة المكاتب أيضاً.

المخابرات الأميركية: بريطانيا الحلقة الأضعف في الأمن الأوروبي
لندن كشف تقرير مفصل لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية سي اَي ايه أن تنظيم القاعدة تمكن بنجاح من إعادة هيكلة شبكته وتعزيز قدراته على تنفيذ هجمات ضد أهداف غربية مع بروز بريطانيا كحلقة أضعف في الأمن الأوروبي نظرا للأعداد الكبيرةضدها.


البنتاغون: انتحار 160 عنصرا في سلاح البر في2009
واشنطن-سانا قالت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون ان عام 2009 كان عاما قاسيا حيث سجل فيها رقم قياسي لحالات الانتحار بين عناصر سلاح البر الأميركي وصل إلى 160 حالة وأضافت الوزارة في بيان أن عدد العناصر الذين انتحروا وصل الى 160 بعد وقوع عشر عمليات انتحار متفرقة.





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 28


star lover

عضو ذهبي


المغامرون




مسجل منذ: 14-07-2009
عدد المشاركات: 2593
تقييمات العضو: 1
المتابعون: 38

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : آخر أخبار سورية والعالم

17-01-2010 12:44 AM




عطري للمحافظين: معالجة أوضاع السكن العشوائي.. الحد من الهدر ومحاربة الفساد
دمشق-سانا أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد ناجي عطري أهمية العمل الجماعي والمؤسساتي وإيلاء الاهتمام بتتبع تنفيذ الخطط والبرامج التنموية وتعزيز مبدأ التشاركية وتوسيع مشاركة أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية في عملية البناء والتنمية.

وزارة الخارجية تجري اتصالا هاتفيا مع قنصليتنا الفخرية في هاييتي للاطمئنان على وضع جاليتنا المقيمة هناك
دمشق-سانا أجرت وزارة الخارجية اتصالا هاتفيا مع قنصليتنا الفخرية في هاييتي بهدف الاطلاع والاطمئنان على وضع جاليتنا المقيمة فيها بعد الزلزال المدمر الذي ضربها وقد أفادت قنصليتنا الفخرية بأن جميع أعضاء الجالية السورية في هاييتي بخير رغم الدمار الذي حل بها .

سورية وتركيا توقعان اتفاقيات في مجال البحوث والتبادل الأكاديمي والطلابي .. خطط لتعليم العربية بالجامعات التركية والتركية بالجامعات السورية
اللاذقية-سانا اختتم ملتقى رؤساء الجامعات السورية والتركية الذي عقد أمس في جامعة تشرين بجلسة مسائية تم خلالها توقيع اتفاقيتين جديدتين بين جامعة تشرين وجامعتى اينونو وتونجون التركيتين .

افتتاح الملتقى التربوي المركزي الـ 31 لطلائع البعث
حمص-سانا افتتح بحمص مساء اليوم الملتقى التربوى الحادي والثلاثون لمنظمة طلائع البعث الذى يستمر لغاية العشرين من الشهر الجاري ويشارك فيه 170 مشرفاً وموجهاً من المحافظات كافة.



غل وأردوغان يفتتحان فعاليات اسطنبول عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2010
اسطنبول-سانا بدأت في تركيا اليوم فعاليات اسطنبول عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2010 والتي افتتحها الرئيس التركي عبد الله غل ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان بمشاركة رفيعة من السياسيين والدبلوماسيين والشخصيات البارزة.





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 29


star lover

عضو ذهبي


المغامرون




مسجل منذ: 14-07-2009
عدد المشاركات: 2593
تقييمات العضو: 1
المتابعون: 38

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : آخر أخبار سورية والعالم

18-01-2010 02:43 AM




مدافن صخرية ولقى فخارية تعود لفترات متباعدة أبرز مكتشفات 2009 بطرطوس .. واستمرار عمليات التنقيب بموقعي تل كزل والمرقب
طرطوس-سانا أدت أعمال التنقيب الموسمية والطارئة للعام الماضي في موقع عمريت بطرطوس اكتشاف درج منحوت في الصخر الكلسي يقع ضمن جرف صخري كبير في منطقة مدافن عازار يتكون من أربع عشرة درجة في الزاوية الشمالية الغربية من الجرف وبقايا لأحواض صغيرة منحوتة في الصخر.

الطلائع تشارك بمهرجان بينالي الدولي لفنون الأطفال بالشارقة
دمشق-سانا تشارك منظمة طلائع البعث في مهرجان بينالي الدولي لفنون الأطفال الذي سيقام في دولة الإمارات العربية المتحدة إمارة الشارقة خلال شهر تشرين الثاني من العام الحالي .

أكثر من 50 دار نشر سورية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب
دمشق-سانا تشارك سورية بأكثر من 50 دار نشر في معرض القاهرة للكتاب في دورته الثانية والأربعين التي تفتتح في الثامن والعشرين من الشهر الجاري وقال الدكتور غياث مكتبي رئيس لجنة المعارض العربية والدولية في اتحاد الناشرين.

ربيع مسرح الطفل السادس باللاذقية ينطلق بعرضي ليلى والذئب ومحاكمة الذئب والثعلب
اللاذقية-سانا بدأت فعاليات مهرجان ربيع الطفل المسرحي السادس في اللاذقية الذي تنظمه جمعية أسرة مسرح الطفل بالتعاون مع مديرية الثقافة ويتضمن المهرجان الذي يستمر حتى 23 من الشهر الحالي عرضين مسرحيين للأطفال هما محاكمة الذئب والثعلب .

تشكيليان ينقلان الوجع الفلسطيني بمعرض مشترك
دمشق-سانا تشهد صالة "رفيا" للفنون بدمشق معرضا حملت الأعمال المعروضة فيه الهم والألم الفلسطينى برؤية فنية متقنة من خلال ما يقدمه الفنانان الفلسطينيان سليمان منصور وتيسير بركات اللذان قدما من فلسطين المحتلة لينقلا نبض الشعب الفلسطينى المقاوم ...

أصدقاء المسرح في وورك شوب على مسرح الحمراء
دمشق-سانا قدم تجمع أصدقاء المسرح مسرحية "وورك شوب" من تأليف وإخراج وتمثيل أعضاء التجمع المؤلف من أطفال تتراوح أعمارهم بين الخامسة والثامنة عشرة وإشراف الفنان مأمون الفرخ مدير مسرح الطفل والعرائس. ويتناول العمل الذي قدم على خشبة مسرح الحمراء...

سيناريست وادي الذئاب يعد فيلما عن جرائم إسرائيل في غزة
أنقرة-سانا أعلن بهادير أوزدينر كاتب السيناريو التركي للمسلسل التلفزيوني وادي الذئاب الذي أثار أزمة دبلوماسية بين بلاده وإسرائيل أنه يعد فيلما يظهر بشكل أكبر الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها إسرائيل وقال أوزدينر لصحيفة وطن التركية في تصريح نشرته.





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 30


star lover

عضو ذهبي


المغامرون




مسجل منذ: 14-07-2009
عدد المشاركات: 2593
تقييمات العضو: 1
المتابعون: 38

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : آخر أخبار سورية والعالم

18-01-2010 02:48 AM




ضمن الخطة المتكاملة للحفاظ على التراث والتنمية.. إطلاق أطلس دمشق القديمة وفيلم ملامح دمشقية
دمشق-سانا أطلق مساء أمس أطلس دمشق القديمة والعرض الرسمي لفيلم ملامح دمشقية في مركز التنمية المحلية المستدامة "قصر الأمير عبد القادر الجزائري" بحضور الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية ضمن إطار الخطة المتكاملة للحفاظ على التراث والتنمية.

النقل تبحث وبنك الاستثمار الأوروبي مشروع (دمشق- عمان) السككي
دمشق-سانا بحث الدكتور يعرب بدر وزير النقل مع وفد بنك الاستثمار الأوروبي إمكانية التعاون في مشروع "دمشق- عمان" السككي. وأشار الوزير بدر إلى أهمية البعد الإقليمي للمشروع كجزء من خط دولي لافتاً إلى إمكانية التعاون مع البنك الأوروبي في المشروع .

الإدارة المحلية تبحث والأمم المتحدة مواجهة الكوارث الطبيعية
دمشق-سانا بحث الدكتور تامر الحجة وزير الإدارة المحلية مع كاثرين براغ مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية اليوم قضايا التعاون المشترك وسبل مواجهة الكوارث الطبيعية وتبادل الخبرات في هذا المجال.


بتكلفة تزيد عن 16 مليار ليرة..سبعة مشروعات استراتيجية لإرواء سهول حلب الجنوبية
حلب-سانا تقوم مديرية فرع حوض الفرات الاعلى في حلب التابعة للمؤسسة العامة لاستصلاح الاراضي بتنظيم وتدقيق مشروعات الري والإشراف المباشر عليها وتأمين مستلزماتها وصولا الى تنفيذها بما ينسجم ويتكامل مع خطط وتوجهات الجهات المعنية.

الزراعة وإيفاد تبحثان تطوير الثروة الحيوانية في سورية
دمشق-سانا تركزت مباحثات وزير الزراعة الدكتور عادل سفر مع بعثة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية إيفاد لدراسة مشروع تطوير الثروة الحيوانية في سورية برئاسة الدكتور عبد المجيد سلامة .

وزارة الخارجية تطمئن على وضع الجالية السورية في هاييتي
دمشق-سانا أجرت وزارة الخارجية اتصالا هاتفيا مع قنصليتنا الفخرية في هاييتي بهدف الاطلاع والاطمئنان على وضع جاليتنا المقيمة فيها بعد الزلزال المدمر الذي ضربها وقد أفادت قنصليتنا الفخرية بأن جميع أعضاء الجالية السورية في هاييتي بخير رغم الدمار الذي حل .

عطري للمحافظين: معالجة أوضاع السكن العشوائي.. الحد من الهدر ومحاربة الفساد
دمشق-سانا أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد ناجي عطري أهمية العمل الجماعي والمؤسساتي وإيلاء الاهتمام بتتبع تنفيذ الخطط والبرامج التنموية وتعزيز مبدأ التشاركية وتوسيع مشاركة أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية في عملية البناء والتنمية.





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

التعليق باستخدام الفيسبوك
صفحة 3 من 144 <- 1 2 3 4 5->
 








ملتقى طلاب الجامعة... منتدى غير رسمي يهتم بطلاب جامعة دمشق وبهم يرتقي...
جميع الأفكار والآراء المطروحة في هذا الموقع تعبر عن كتّابها فقط مما يعفي الإدارة من أية مسؤولية
WwW.Jamaa.Net
MADE IN SYRIA - Developed By: ShababSy.com
أحد مشاريع Shabab Sy
الإتصال بنا - الصفحة الرئيسية - بداية الصفحة