[x]

"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"


<< المشـاركات الأخيرة : >>         مشكورين - ادارة الاستثمار والمحافظ       آخر رد : amerali  ]        جيد - محاضرات مبادئ التمويل       آخر رد : amerali  ]        موقع مختص بالليرة السورية       آخر رد : k-gh  ]        تداول الذهب       آخر رد : noura...............  ]        أخبار الأمتحان...رابعة محاسبة       آخر رد : اقتصادي معتقMRD  ]        بتمنى حدا يفيدني لانو فيه متلي كتييير       آخر رد : alaa................  ]        عاجل عاجل عاجل       آخر رد : hudhud  ]        طلب صغير       آخر رد : عُلا  ]        مساعده - اسئلة دورات الامتحان المعياري قسم ادارة الاعمال       آخر رد : اسماء البشري.  ]        اليوم كنت بالكلية       آخر رد : ميمو................  ]        ارجو المساعده       آخر رد : ThE NiGhT$ FuRy  ]        نتيجة التكاليف 2       آخر رد : ّابن حورانّ  ]        سلايدات ادراة العمليات       آخر رد : asamidz  ]        أخبار الدوام سنة رابعة محاسبة (الفصل الثاني 2013)       آخر رد : دينا العلي  ]        هل يا ترى في تكميلية ؟ او استثنائية؟ لطلاب التخرج       آخر رد : اقتصادي معتقMRD  ]        موعد الامتحان المعياري للماجستير وشروطه.. أرجو المساعدة       آخر رد : manal_1  ]        ماجستير التاهيل والتخصص في المحاسبة الضريبية       آخر رد : بلبل الشرق  ]        محاضرات محاسبة الشركات (اقتصاد)       آخر رد : ّابن حورانّ  ]        سؤال عن برنامج الامتحان الفصل الثاني كلية الاقتصاد       آخر رد : Ali Rajab  ]        محاضرات مادة بحوث العمليات       آخر رد : asamidz  ]    
...مركز رفع الصور والملفات...
النتائج الامتحانية لجامعة دمشق 2015-2016 - آخر تحديث 29-11-2017



..لمحة عن كليات جامعة دمشق و فروعها... شاركنا تجربتك وكلمنا عن اختصاصك



المحـاضـرات
برنـامج الـدوام
برنـامج الامتحــان
النتـائج الامتحـانيـة
أسـئلة دورات
أفكـار ومشــاريع
حلقــات بحـث
مشــاريع تخـرّج
"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"
كلية الاقتصاد

مشاريع وأعمال حالية.. وإعلانات
عريضة لعميد كلية الاقتصاد ليتم اعادة مواد يومي 27-28
برنامج امتحان الدورة التكميلية للاقتصاد
برنامج التكميلي للاقتصاد ..مع شروط التقدم
الغاء حلقة البحث لمادة منهجية البحث (سنة تالتة محاسبة)
* محاضرات التحليل الكلي للسنة الثانية اقتصاد *
مشروع كتابة محاضرات الفصل الثاني..كلية الاقتصاد
برنامج الدوام للسنة الثانية (اقتصاد)
برنامج الدوام سنة ثالثة(اقتصاد اختصاص محاسبة)
لتحقيق التواصل بيننا وبين دكاترة الكلية او احد المسوولين
بكل الود والمحبة.., نقدم جزيل الشكر والعرفان.. للمتميزين من طلاب كلية الاقتصاد
مواضيع مميزة..




...{مواضع ننصح بزيارتها}... : اخبار الفصل الثاني / سنة ثانية |\economic/| أخبار الدوام للفصل الثاني يوم بيوم (سنة 3 / محاسبة ) . |\economic/| مشروع كتابة محاضرات الفصل الثاني.... سنة ثانية اقتصاد2 |\economic/| إعلان هام جداً جداً حول التصحيح الامتحان لطلاب كلية الاقتصاد جامعة دمشق (الرجاء الانتباه) |\economic/| سنة تالتة اون لاين |\economic/|

العضو المميز .:. LAMA*.:.

TvQuran

  ملتقى طلاب جامعة دمشق --> كلية الاقتصاد --> الأقسام العامة كلية الاقتصاد --> ساحة كلية الاقتصاد
    مجلس وزاري عربي يبحث أوضاع المهاجرين والمغتربين
عنوان البريد :  
كلمة المرور :  
                    تسجيل جـديد


.مجلس وزاري عربي يبحث أوضاع المهاجرين والمغتربين


الاسطورة22

عضو ذهبي


الاسطوره22




مسجل منذ: 28-05-2007
عدد المشاركات: 2368
تقييمات العضو: 2
المتابعون: 102

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

مجلس وزاري عربي يبحث أوضاع المهاجرين والمغتربين

20-02-2008 07:25 AM




تشكل معالجة قضايا المهاجرين والمغتربين العرب أهمية خاصة في ظل تزايد أعداد الذين يعانون من آثار تقييدات ما بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول عام 2001 في الغرب وأميركا ومن مشكلة البطالة في البلاد العربية.

وكانت هذه القضايا من الموضوعات التي أثارها وزراء الدول العربية المعنيون بشؤون الهجرة والمغتربين خلال اجتماعهم الذي عقد بمقر الجامعة العربية في القاهرة أمس بمبادرة من مصر وسوريا.

ودعا الوزراء إلى إقامة مركز عربي للاستفادة من الكفاءات العربية العاملة بالخارج وتشجيع عمليات توطين العمالة العربية داخل الأقطار المختلفة.

وأوصى الوزراء بعد الاجتماع الأول للوزراء المسؤولين عن شؤون الهجرة الدول العربية بتشكيل مجلس وزاري عربي يتولى متابعة قضايا المهاجرين العرب وإعداد ملف حول أوضاعهم ليعرض علي القمة الاقتصادية العربية التي تستضيفها الكويت مطلع العام المقبل.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى إن عدد المهاجرين العرب في الخارج يبلغ نحو 35 مليون مهاجر، أي 12% من عدد سكان الوطن العربي مع قابلية هذه الأعداد للزيادة المطردة.

وأشار إلى ما يواجهه المغتربون العرب من تضييق وتمييز وتفرقة في المعاملة بعد أحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001 داخل الدول التي يوجدون فيها وأنهم بدؤوا في إنشاء تجمعات تربطهم لمواجهة التداعيات السلبية لأحداث سبتمبر/أيلول.

وتطرق إلى أن الجامعة العربية بدأت التواصل مع الجاليات العربية من خلال تنظيم مؤتمرات دولية في أماكن تجمعهم هذه

أمن وسياسة
"

عائشة عبد الهادي:
قضايا المهاجرين وأوضاعهم وحقوقهم لم تعد تشكل مجرد هواجس اقتصادية واجتماعية وقانونية بل أصبحت ذات أبعاد وتداعيات أمنية وسياسية وطنيا وإقليميا ودوليا
"

وقالت وزيرة القوى العاملة والهجرة المصرية إن قضايا المهاجرين وأوضاعهم وحقوقهم لم تعد تشكل مجرد هواجس اقتصادية واجتماعية وقانونية بل أصبحت ذات أبعاد وتداعيات أمنية وسياسية وطنيا وإقليميا ودوليا.

ورأت عائشة عبد الهادي أن ما تشهده الساحة الدولية من اتجاهات وأنماط لتنظيم تدفقات الهجرة يستدعي نظرة جماعية من الدول العربية لمواجهة الأفكار الغربية لتقليص فرص الإقامة الدائمة للمهاجرين العرب من خلال اقتراحات مثل "الهجرة الدائرية" أو "الهجرة الموسمية".

وقالت إن الاجتماع استهدف وضع إستراتيجية عربية لمعالجة الأمور السلبية في الهجرة وتعظيم العوائد الإيجابية لها، ودعم التجمعات العربية المقيمة في الخارج لتمكينها من الحفاظ على حقوقها في المهجر، وإيجاد آلية منتظمة لمتابعة شؤون المغتربين، والحفاظ على هويتهم مع تواصلهم مع مجتمعاتهم.

حلول عربية
"

الدوسري عبر عن اهتمام قطر بإيجاد حلول عربية بديلة لمواجهة ظاهرة تقليص الاعتماد على العمالة العربية
"

من جهته عبر وزير العمل والشؤون الاجتماعية القطري الدكتور سلطان الضابت الدوسري عن اهتمام قطر بإيجاد حلول عربية بديلة لمواجهة ظاهرة تقليص الاعتماد على العمالة العربية من خلال توطين العمالة العربية في السوق العربية بعد إغلاق السوق الأوروبية أمام هذه العمالة.

وقال إن قطر سوق مفتوحة للخبرات والكفاءات العربية في مختلف المجالات مضيفا أن بلاده عقدت مؤتمرا للعلماء العرب المغتربين في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وأكد المدير العام لمنظمة العمل العربية أحمد لقمان اتفاقه مع ما طرحه الوزير القطري حول أهمية وضع حلول عربية مناسبة لهجرة العمال العرب.

وحث على جعل هذه الهجرة عربية/عربية، معتبرا أن الخطوة الأولى في هذا الشأن تتمثل في الارتقاء بمستوى القوى العاملة العربية فنيا وعمليا ومهنيا لتصبح منتجة ومبتكرة لكي تسهم في توليد القيمة المضافة لتصبح قادرة على منافسة العمالة الأجنبية للعمل في أسواق العمل العربية.

ورأى وزير الدولة السوداني المسؤول عن شؤون المغتربين عبد الرحمن محمد موسى أن الاجتماع علامة فارقة لتبني رؤية مشتركة تحفظ للمهاجرين العرب حقوقهم.

وأشار إلى عدم وجود تنسيق بين الدول العربية في هذا الإطار مع تباين الرؤى بين الدول العربية لكنها تجمع على ضرورة تنظيم الاستفادة من أصحاب الخبرات العرب وربطهم بأوطانهم







ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

 








ملتقى طلاب الجامعة... منتدى غير رسمي يهتم بطلاب جامعة دمشق وبهم يرتقي...
جميع الأفكار والآراء المطروحة في هذا الموقع تعبر عن كتّابها فقط مما يعفي الإدارة من أية مسؤولية
WwW.Jamaa.Net
MADE IN SYRIA - Developed By: ShababSy.com
أحد مشاريع Shabab Sy
الإتصال بنا - الصفحة الرئيسية - بداية الصفحة