[x]

"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"


<< المشـاركات الأخيرة : >>         آخر أخبار سورية والعالم       آخر رد : الاسطورة22  ]        إدارة الأزمات والتوتر في العمل       آخر رد : أكاديمية ميدل إيست  ]        احن الى خبز امي - ماذا تقول لمن يخطر على بالك الآن ...       آخر رد : الاسطورة22  ]        أكتب شعورك : بكلمة واحدة       آخر رد : ....{SalaM}....  ]        التخطيط والتنظيم والرقابة الناجحة       آخر رد : أكاديمية ميدل إيست  ]        ماذا تسمع هذه اللحظه       آخر رد : *The Lord*  ]        صيدلي....ماذا فعلت بعد التخرج؟       آخر رد : ....{SalaM}....  ]        Contracts and Projects Management       آخر رد : أكاديمية ميدل إيست  ]        لمة عيلة الصيدلة بعد الغياب       آخر رد : ....{SalaM}....  ]        همسات على جدران الزمن .................. (عطر)       آخر رد : ..3>..  ]        الساحة الجماعية لطلاب الصيدلة (جميع السنوات)       آخر رد : ..3>..  ]        مكتب المستشار أحمد أبوزيد للتحكيم التجاري الدولي       آخر رد : mahmoudking  ]        Leadership and Management       آخر رد : أكاديمية ميدل إيست  ]        المشتريات والمستودعات والمخازن       آخر رد : أكاديمية ميدل إيست  ]        كتاب الهكر الأخلاقي وأمن المعلومات       آخر رد : ghaddaa  ]        التميز الإداري والتفكير الإبداعي       آخر رد : أكاديمية ميدل إيست  ]        الصمت       آخر رد : *The Lord*  ]        دروس انجلش       آخر رد : sola-may  ]        عم اتذكر كيف كنا نضيف موضوع       آخر رد : sola-may  ]        مغتربون .. ولكن // ماذا تذكرت؟؟؟       آخر رد : *The Lord*  ]    
...مركز رفع الصور والملفات...
النتائج الامتحانية لجامعة دمشق 2015-2016 - آخر تحديث اليوم . 07:01 PM



..لمحة عن كليات جامعة دمشق و فروعها... شاركنا تجربتك وكلمنا عن اختصاصك



المحـاضـرات
برنـامج الـدوام
برنـامج الامتحــان
النتـائج الامتحـانيـة
أسـئلة دورات
أفكـار ومشــاريع
حلقــات بحـث
مشــاريع تخـرّج
"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"

مشاريع وأعمال حالية.. وإعلانات
برنـامج امتحان الفصل الأول نهائي/قسم المكتبات - 2013/2014
غاز السارين Sarin gas ( الأعراض, العلاج والارشادات )
أحكام فقه الجهاد
تـعـلـيـمـات فـي حـال اسـتـخـدام الآسـلـحـة الـكـيـمـاويـة
الى طلاب كلية التربية ... بجامعة دمشق
ان كانت لديك اية مشكلة تقنية نحن بالخدمة ان شالله (( العدد الثالث 2012- 2013))
منح دراسية من الاتحاد الأوروبي للسوريين
شروط القيد في درجة الماجستير بكلية التربية
عريضة لعميد كلية الاقتصاد ليتم اعادة مواد يومي 27-28
سوريا بخير..



  ملتقى طلاب جامعة دمشق --> الـمـنـتــديـــات --> المنتديــات العــامــة --> ساحة الحوارات الجادة
    صندوق النقد الدولي يتوقع استمرار انخفاض احتياطيات النقد الأجنبي للسعودية
عنوان البريد :  
كلمة المرور :  
                    تسجيل جـديد


.صندوق النقد الدولي يتوقع استمرار انخفاض احتياطيات النقد الأجنبي للسعودية


وسام شاه

جامعـي جديــد




مسجل منذ: 10-01-2011
عدد المشاركات: 13
تقييمات العضو: 2
المتابعون: 54

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

صندوق النقد الدولي يتوقع استمرار انخفاض احتياطيات النقد الأجنبي للسعودية

16-08-2016 11:34 PM





توقع صندوق النقد الدولي أن يشهد عام 2016 انخفاضا آخر في صافي الأصول الأجنبية لمؤسسة النقد العربي السعودي، ولكنه لفت إلى أن وتيرة الانخفاض ستتباطأ على المدى المتوسط.

ووفقا لتقرير صادر عن الصندوق مؤخرا فإن احتياطيات النقد الأجنبي للسعودية ستواصل انخفاضها طالما يسجل النفط مستويات متدنية في الأسعار، لكن الانخفاض سيتباطأ خلال العام الجاري.

وتراجعت الأصول الاحتياطية الأجنبية لمؤسسة النقد العربي السعودي في يونيو/حزيران الماضي بنسبة 1.9% إلى 2.14 ترليون ريال (570.1 مليار دولار)، مقابل 2.18 ترليون ريال (581.3 مليار دولار) في مايو/أيار، وفقا لبيانات مؤسسة النقد العربي السعودي. حيث أن سعر تحويل الريال السعودي الى دولار أمريكي توضح أن الدولار الأمريكي يساوي 3.75 ريال سعودي


وتوقع الصندوق الدولي في التقرير تباطؤ نمو إجمالي الناتج المحلي الحقيقي السعودي إلى 1.2% في العام الجاري، على أن يتعافى مسجلا 2% في 2017. وسجل الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للسعودية 1.54% في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 3.27% خلال الربع الأول من عام 2015.

من جهة أخرى، أكد الصندوق أنه رغم انخفاض الودائع المصرفية، فقد ظل نمو الائتمان المقدم للقطاع الخاص قويا، فالاحتياطيات الرأسمالية مرتفعة، والقروض المتعثرة منخفضة، والبنوك ترصد مخصصات جيدة لمواجهة خسائر القروض.

كما توقع الصندوق أن ينخفض عجز الميزانية المالية العامة إلى 13% من إجمالي الناتج المحلي في 2016، وأن ترتفع الإيرادات غير النفطية، بينما يؤدي كبح الإنفاق، ولا سيما الرأسمالي، إلى خفض كبير في المصروفات، مع تمويل عجز المالية العامة من خلال الجمع بين السحب من الودائع والاقتراض المحلي والدولي.

وقدرت السعودية نفقاتها في موازنة عام 2016، بنحو 840 مليار ريال (224 مليار دولار)، أقل من نفقاتها المقدرة لعام 2015 بنسبة 2%، والبالغة (229 مليار دولار).

وقال الصندوق إن السعودية بدأت تحولا جوهريا في سياساتها لمواجهة انخفاض أسعار النفط، وبدأت الحكومة سلسلة من الإصلاحات على مدار العام الماضي وشرعت مؤخرا في خطط جريئة وطموحة لتحويل الاقتصاد السعودي من خلال “رؤية السعودية 2030” وبرنامج التحول الوطني.

وتعاني السعودية في الوقت الراهن من تراجع حاد في إيراداتها المالية، الناتج عن تراجع أسعار النفط الخام عما كانت عليه عام 2014، تزامنا مع إعلانها موازنة تتضمن عجزا بلغ 87 مليار دولار أمريكي للسنة المالية الحالية فضلا عن خسارتها عشرات ميليارات الدولارات في عدوانها على اليمن.







ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

 








ملتقى طلاب الجامعة... منتدى غير رسمي يهتم بطلاب جامعة دمشق وبهم يرتقي...
جميع الأفكار والآراء المطروحة في هذا الموقع تعبر عن كتّابها فقط مما يعفي الإدارة من أية مسؤولية
WwW.Jamaa.Net
MADE IN SYRIA - Developed By: ShababSy.com
أحد مشاريع Shabab Sy
الإتصال بنا - الصفحة الرئيسية - بداية الصفحة