[x]

"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"


<< المشـاركات الأخيرة : >>         تخلصى من بقع الحمام الصفراء       آخر رد : جود.....  ]        طرق تنظيف النجف       آخر رد : جود.....  ]        طرق تنظيف البوتجاز والفرن       آخر رد : جود.....  ]        يوميات مهندس مدني !!!!!!!       آخر رد : $3N3$C3NT  ]        لمحة عن كليات جامعة دمشق و فروعها... تفضل كلمنا قليلاً عن اختصاصك ..لو سمحت       آخر رد : $3N3$C3NT  ]        مغتربون .. ولكن // ماذا تذكرت؟؟؟       آخر رد : *The Lord*  ]        الطرق الطبيعية للتخلص من الصراصير       آخر رد : جود.....  ]        نقل عفش       آخر رد : جود.....  ]        خدمات تنظيف بالكويت       آخر رد : جود.....  ]        همسات على جدران الزمن .................. (عطر)       آخر رد : *The Lord*  ]        أكتب شعورك : بكلمة واحدة       آخر رد : ali k@m  ]        ماذا تقول لمن يخطر على بالك الآن ...       آخر رد : *The Lord*  ]        أشدُّ الهلاك من أهلِك       آخر رد : *The Lord*  ]        الساحة الجماعية لطلاب الصيدلة (جميع السنوات)       آخر رد : ....{SalaM}....  ]        اترك رسالة لشخص ... دون ذكر اسمه ...       آخر رد : gentleman  ]        حصريا تحميل كتاب امنيتي ان اقتل رجلا برابط مباشر       آخر رد : بنات الخليج  ]        مساعدة في مادة بحوث       آخر رد : salma............  ]        طلب مساعدة       آخر رد : Darkman9  ]        مشكورين - ادارة الاستثمار والمحافظ       آخر رد : amerali  ]        جيد - محاضرات مبادئ التمويل       آخر رد : amerali  ]    
...مركز رفع الصور والملفات...
النتائج الامتحانية لجامعة دمشق 2015-2016 - آخر تحديث 29-11-2017



..لمحة عن كليات جامعة دمشق و فروعها... شاركنا تجربتك وكلمنا عن اختصاصك



المحـاضـرات
برنـامج الـدوام
برنـامج الامتحــان
النتـائج الامتحـانيـة
أسـئلة دورات
أفكـار ومشــاريع
حلقــات بحـث
مشــاريع تخـرّج
"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"

مشاريع وأعمال حالية.. وإعلانات
برنـامج امتحان الفصل الأول نهائي/قسم المكتبات - 2013/2014
غاز السارين Sarin gas ( الأعراض, العلاج والارشادات )
أحكام فقه الجهاد
تـعـلـيـمـات فـي حـال اسـتـخـدام الآسـلـحـة الـكـيـمـاويـة
الى طلاب كلية التربية ... بجامعة دمشق
ان كانت لديك اية مشكلة تقنية نحن بالخدمة ان شالله (( العدد الثالث 2012- 2013))
منح دراسية من الاتحاد الأوروبي للسوريين
شروط القيد في درجة الماجستير بكلية التربية
عريضة لعميد كلية الاقتصاد ليتم اعادة مواد يومي 27-28
سوريا بخير..
مواضيع مميزة..
طرق تنظيف النجف
طرق تنظيف البوتجاز والفرن
يوميات مهندس مدني !!!!!!!
لمحة عن كليات جامعة دمشق و فروعها... تفضل كلمنا قليلاً عن اختصاصك ..لو سمحت
مغتربون .. ولكن // ماذا تذكرت؟؟؟
الطرق الطبيعية للتخلص من الصراصير
نقل عفش
خدمات تنظيف بالكويت
همسات على جدران الزمن .................. (عطر)
أشدُّ الهلاك من أهلِك
الساحة الجماعية لطلاب الصيدلة (جميع السنوات)
حصريا تحميل كتاب امنيتي ان اقتل رجلا برابط مباشر
مساعدة في مادة بحوث
طلب مساعدة
ادارة الاستثمار والمحافظ



  ملتقى طلاب جامعة دمشق --> الـمـنـتــديـــات --> ثقــافــة وفــــن --> منوعات واخبار
    بيان "الروابط العلمية والهيئات الإسلامية السورية" حول "الدولة الإسلامية في العراق والشام"
عنوان البريد :  
كلمة المرور :  
                    تسجيل جـديد


صفحة 1 من 2  1 2->

.بيان "الروابط العلمية والهيئات الإسلامية السورية" حول "الدولة الإسلامية في العراق والشام"


NooR Al$aaam

عضــو فضـي

اللهم لك الحمد حتّى ترضى




مسجل منذ: 05-01-2012
عدد المشاركات: 1294
تقييمات العضو: 487
المتابعون: 85

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

بيان "الروابط العلمية والهيئات الإسلامية السورية" حول "الدولة الإسلامية في العراق والشام"

14-04-2013 07:05 PM





 


بيان "الروابط العلمية والهيئات الإسلامية السورية"
حول
"الدولة الإسلامية في العراق والشام" وبيعة "جبهة النصرة"


الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على النبي المبعوث رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:


تتابعت الأحداث خلال الأيام الماضية تحمل أفكارًا ومشاريع مثيرة للجدل في إقامة الدولة الإسلامية في سوريا، بدءًا من دعوة الظواهري إلى "إقامة دولة الإسلام في سوريا"، مرورًا ببيان أبي بكر البغدادي لتأسيس "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، وانتهاء بإعلان أبي محمد الجولاني أمير "جبهة النصرة" بتجديد البيعة "لشيخ الجهاد الشيخ أيمن الظواهري".



وأمام هذه الأحداث بالغة الخطورة، والتي أصبح الكلام فيها علانيةً دون مواربة، لابد من البيان والتوضيح؛ حمايةً للثورة، وصيانةً لأهدافها، ونصحاً للأمة فإنَّ (الدِّين النَّصِيحَة).



إنَّ الثورة المباركة إنَّما قامت في سوريا حمايةً للمستضعفين، ودفاعًا عن الأرواح والأعراض والأموال، وإسقاطًا لنظام الإجرام والفجور، ولتبني دولةَ الحق والعدل على هديٍ من ديننا الحنيف، وفق سنن الله تعالى في التغيير، وعلى ضوء السياسة الشرعية الحكيمة، والمشاورة والمناصحة.


أما أن تعلن جهةٌ ما، لا تملك دولةً، ولا تحكم أرضًا، إقامةَ دولةٍ في مكانٍ آخر، وتبعيتها لها، وفرض البيعة على شعبها، دون استشارةٍ لأحدٍ من أهلها، فضلاً عن إشراك علمائها ومجاهديها، ودون حسابٍ لمآلات الكلام وعواقبه، فأمرٌ مستنكرُ شرعًا ومرفوضُ عقلاً، وهو افتئاتٌ على أهل الشام جميعهم، ومصادرةُ لفكرهم ومصيرهم.


إنَّ شعبنا السوري يعتزُّ بانتمائه للإسلام دون غلوٍ أو شطط، كما ظهر ذلك في ثورته وجهاده، وهو قادر -بعون الله له -على إقامةِ دولته التي ينشد، بما لديه من كفاءاتٍ وقدراتٍ، وبالكيفية التي تتلاءم مع مجتمعه وواقعه، ويرفض أن يُحمَّل وزر تنظيماتٍ خارجية، أو يُدخَل في معركةٍ من معاركها التي تديرها هنا وهناك.



ونوجه هاهنا ثلاثَ رسائل:



الرسالة الأولى إلى إخواننا في جبهة النصرة:


إنَّ جهادَكم على أرض الشام إلى جانب بقية الفصائل والكتائب منذ انطلاق الثورة المباركة، أمرٌ معلوم، وتضحياتكم فيه مشهودةٌ مشهورة، وما وقوف الشعب إلى جانبكم في جمعة (كلنا جبهة النصرة) إلا شهادة منه بذلك.


وإن واجب النصيحة يدعونا – وقد وصلت الأمور إلى ما وصلت إليه– أن نذكركم بأمورٍ عملاً بقول الله {وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ} [الذاريات: 55]، سائلين الله أن يشرح صدوركم لها.


إنَّ إعلان تبعية "جبهة النصرة" للقاعدة تنظيميًا، وإعلان "البيعة" للظواهري"، فيه ما فيه من المحاذيرِ الشرعية، والمخاطرِ من جرِّ البلاد والعباد إلى معارك هم في غنى عنها، وإضفاءِ "الشرعية" على حرب النظام "للجماعات المتطرفة" كما يزعم، وفتحِ البلاد أمام التدخلات الأجنبية المتربِّصة، وتقديمِ المسوِّغ لها لأي تصرف تتخذه ضد المجاهدين أو قياداتهم تحت دعوى محاربة "التطرف والإرهاب"، وغيرِ ذلك مما لا يخفى على عاقل.


وهذا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أراد أن يشاطرَ غطفان المشركة تمر المدينة؛ ليأمن جانبها، لما رأى العرب رَمَتهُم عن قوسٍ واحدة، أَفَنستعدي علينا الناسَ دون طائل!


لذلك فإننا ندعو إخواننا في "الجبهة" إلى التراجع عن "البيعة" وما تعنيه من ارتهانٍ مستقبلي بقراراتٍ وأحكامٍ خارجية، وما تؤدي إليه من ضعف التحام المسلمين وانضمامهم إلى بعضٍ في الداخل، وندعوهم أن يأخذوا قراراتهم بالتشاور مع إخوانهم العلماء والمجاهدين على الأرض، فهذا هو الضامن لتجنيب البلاد والعباد مآسيَ ونكباتٍ لا يعلم مداها إلا الله.


كما ندعو قادة "الجبهة" ولجانها الشرعية أن يبادروا إلى تبيينِ منهجها من قضايا التكفيرِ والتعاملِ مع المخالفين بكافة تنوعاتهم، ومع الكتائب الأخرى، ومن إقامة الدولة الإسلامية، وألا تدعَ هذا الأمر للشائعاتِ والتخرُّصات، مع عرض هذه المسائل للبحث والحوار مع أهل العلم.



الرسالة الثانية إلى إخواننا الثوار والمجاهدين:


إنَّكم ما قمتم بثورتكم المباركة هذه إلا لرفضِ الذلِّ والهوان، وكافةِ أشكالِ العبوديةِ لغيرِ الله عزَّ وجل، ولنصرة المظلوم، وإقامة الحق والعدل، وقد بذلتم في سبيل ذلك من التضحياتِ والعطاء ما أصبح محل فخرٍ وإعجابٍ ومضربَ مثل، وإننا في هذه الأحداث المتسارعة، نذكركم أنَّ معركتنا الكبرى هي ضد النظام المجرم، فينبغي أن نوجِّه سلاحنا إليه وحده دون سواه، وإلا انحرفت الثورة عن مسارها، وتَشتَّتت قواها.


كما نعظكم بقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: (الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ، لَا يَظْلِمُهُ وَلَا يُسْلِمُهُ)، فلا يجوز لمسلمٍ أن يكون عونًا على أخيه المسلم، ومهما بلغت الخلافات بين المجاهدين، فالواجب المعاملة بما تقتضيه الأخوة الإسلامية من الصبر والنصيحة ومحاولة الإصلاح، وأن ينصر الأخ أخاه (ظَالِمًا أَوْ مَظْلُومًا)، والاستعانة على ذلك بأهل العلم والحكمة.


ونوصيكم بالحرص على التنسيقِ فيما بينكم، ورصِّ الصفوف، والبعدِ عن التنازع، قال تعالى: {وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ} [الأنفال: 46].


واعلموا أن عدونا لا يحاربنا بالسلاح فقط، بل يعملُ على التَّحريشِ بيننا، وتفريقِ الصفوف، وإثارةِ النزاعات والإشاعات، فلنكن منه على حذر.



الرسالة الثالثة إلى دول العالم أجمع:


إنَّ الثورة السورية قامت بسواعدِ أبنائها، دون تبعيةٍ لجهةٍ أو تنظيم ما، بل هي ثورةٌ شعبية بحق، شاركت فيها جميع فئات الشعب؛ لما وقع عليه من ظلمٍ وإجرامٍ طوال العقود السابقة.


ولم يجد شعبنا – رغم كثرةِ التضحياتِ والجراحِ، وإجرامِ النظامِ وإيغالِه في الدماء -إلا التآمر والتواطؤ من النظام العالمي ضد ثورته، بإعطاءِ المُهلِ تلو المهل للنظام، وغضِّ الطرف عن سيل الأسلحة والمرتزقة من مختلف الدول الطائفية وروسيا، ومنعِ الأسلحةِ عن المجاهدين، تحت حججٍ واهية، وادعاءاتٍ كاذبة، وتبادل أدوارٍ مكشوف.


وإن اتخاذ أي إجراءات لاستهدافِ الكتائبِ المجاهدة، أو زيادةِ التَّضييقِ والحصارِ على الشعب السوري في التَّزُّود بالسلاحِ تحت ذريعةِ محاربةِ الإرهاب، لن يراه السوريون إلا إمعانًا في التآمرِ والتواطؤ، فلا إرهابَ فوقَ إرهابِ نظامِ الأسد المجرم.



وأخيرًا، فإنَّنا كما رفضنا تدخّل تنظيماتٍ أياً كانت في رسم مصير الدولة السورية، نُجدِّدُ التأكيد على رفضنا أيَّ تدخّلٍ خارجيٍ من النظام العالمي، بفرضِ شخصياتٍ أو حكوماتٍ أو مفاوضاتٍ مع النظام ونحو ذلك، فمستقبلُ سوريا لا يرسمه إلا أبناءُ سوريا المخلصون.


إنَّ قضيةَ الشعبِ السوري قضيةٌ عادلةٌ واضحة، وهي تسيرُ في طريقها لإسقاطِ النظامِ بمشيئةِ الله تعالى، لا يضرُّها في ذلك خذلانُ الخاذلين، ولا تواطؤُ المتآمرين، {إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْدًا (15) وَأَكِيدُ كَيْدًا} [الطارق: 16- 17].


وللهِ الأمرُ من قبلُ ومن بعد، والحمد لله رب العالمين.


السبت 3 جمادى الآخرة 1434هـ- لموافق 13 / 4 / 2013 م


صدر البيان عن كل من الروابط والهيئات التالية :
رابطة علماء الشام
رابطة العلماء السوريين
الملتقى الإسلامي السوري
جمعية علماء الكرد في سوريا
التجمع الإسلامي من أجل سوريا
مؤسسة علماء ودعاة الثورة السورية
هيئة الشام الإسلامية
رابطة خطباء الشام
هيئة العلماء الأحرار



فائق الاحترام والتّقدير لكم جميعاً  


                 







ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 2


~soso~

جامعـي مبـدعـ





مسجل منذ: 18-01-2012
عدد المشاركات: 445
تقييمات العضو: 114
المتابعون: 27

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : بيان "الروابط العلمية والهيئات الإسلامية السورية" حول "الدولة الإسلامية في العراق والشام"

14-04-2013 07:32 PM




تمام كلام حلو و بضيف هاد البيان من جبهة تحرير سورية الاسلامية




الله يكون معك يا شعب سوريا   و يهيئلنا كل خير







ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 3


gentleman

جامعـي اســتثنائي

اشتقت لأيامي هنا..




مسجل منذ: 30-04-2009
عدد المشاركات: 716
تقييمات العضو: 334
المتابعون: 70

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : بيان "الروابط العلمية والهيئات الإسلامية السورية" حول "الدولة الإسلامية في العراق والشام"

14-04-2013 09:32 PM




برأيي من أنسب ما يقال بهيك موقف ..



اللهم إنا نسألك أن تجمعنا على كلمتك





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 4


ابن درعا

جامعـي مبـدعـ





مسجل منذ: 28-09-2012
عدد المشاركات: 482
تقييمات العضو: 79
المتابعون: 80

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : بيان "الروابط العلمية والهيئات الإسلامية السورية" حول "الدولة الإسلامية في العراق والشام"

16-04-2013 06:32 PM





طبعا من اللحظة الأولى يلي اعلن فيها الجولاني مبايعة الإمام التكفيري ايمن الظواهري
رفضت مجموعات الجيش الحر البيان قلبا وقالبا وخصوصا ان البيان اجا عشية اجتماع تسليح ابطال جيشنا الأحرار

والاسم يلي تم اطلاقو على الجبهة بذاك اليوم (جبهة نصرة الأسد ) طبعا بصراحة هالكلام مستنكر على يلي قالو لأنو شباب الجبهة من اصدق الشباب وااكثرهم اخلاقا بس كلام هذا يلي اسمو الجولاني ما بيمثل غير شخصو لأننا بس اطلعنا عالشارع ب18 أذار كانت مطالبنا حرية وكرامة لا بدنا امارة سلفية ولا حابين انصير من طالبان ,

لك يا بشر هي سوريا دولة الرحمة والتأخي والوسطية مو دولة التكفير والتشدد
يعني والله مو مقبولة نطلع من نظام علماني مقيت لنظام اسلامي تكفيري متشدد يؤمن بفكر مرفوض بشكل شرعي واجتماعي كفكر القاعد

ليش مين حط الجولاني ليبايع بإسمنا ؟؟؟؟
إذا الله عز وجل امر بنظام الشورى ليجي واحد ما بنعرف قرعة ابوه من وين يحكي ويبايع ويرسم ويخطط وكأننا قاصرين .
أنا مسلم وبعتز وبتمنى انحكم بديني بس رح افرح كثير إذا هالشي صار من خلال الشورى وإرادة الشعب -انتخابات حرة ونزيهة -

الشام عماد العلم ورب الشام لا ولن يتخلى عنها
ثقتنا بالله كبيرة
لنا رب لن يضيعنا ولن تضيع دما الشباب هدرا
تقبلو تعليقي











ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 5


gentleman

جامعـي اســتثنائي

اشتقت لأيامي هنا..




مسجل منذ: 30-04-2009
عدد المشاركات: 716
تقييمات العضو: 334
المتابعون: 70

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

جبهة النصرة .. وأيمن الظواهري .. والقاعدة

18-04-2013 11:01 PM




السلام عليكم ..

أخي .. ابن درعا ..... اتحملني شوي ولو حكيت معك بحدة شوي .. ^_^


كل ما نسمعه .. يجب أن نتحقق منه ... لأن أغلب ما يتناقله الناس هو عبارة عن كذبات كبيرة .
موجهة إلينا خصيصاً ( وتعتبر جزء من الغزو الفكري ) .


مثلاً أخبار  القاعدة وأسامة بن لادن هم عملاء لأمريكا وتسيرهم كيف شاءت

طيب نحن من وين منعرف أخبار القاعدة ؟ من وسائل الإعلام ,
وعند بداية ظهور القاعدة كانت بطلاً وأسداً من أسود أمة الإسلام وبعد فترة بدت الناس تتحدث عن إن القاعدة هي من صنيعة أمريكا وهي عبارة عن خدعة ومتل ما بيقولو ( عميل مزدوج )

وصارت حديث الناس ونقطة يتهم فيها الناس القاعدة بأنها خائنة وووو


إن أرادوا قالوا أن هذه الجماعة من الناس هي جماعة سيئة و مخادعة وخائنة
وإن أرادوا قالوا عكس ذلك .

ونحن ما علينا إلا أن نصدق ما يقولون

أنا بصراحة أرى أن أكثر الأخبار التي تتداولها الوسائل ما من شيء يدل على صحتها ومن الصعب أن نتأكد منها ومن صحتها
وكل ما تتناوله وسائل الإعلام وتبثه هو ما تريده تلك الوسائل وأصحابها أن نعرفه

الجزيرة والعربية والسورية وأغلب القنوات إن لم تكن كلها قنوات أعتبرها بنظري دنيئة يدعون دوماً الحيادية وعدم الميل إلى أحد الأطراف دون آخر ويتحدثون عن إظهار الحقيقة كاملة و عن كشف الحقائق والأسرار ووو

ولكن عندما يكون الأمر يسيء إلى مالكي هذه الوسائل أو أحد حلفائهم تجد التكتم والتستر والتعتيم


شوفو معي هالقصة الصغيرة :
عن لسان الشيخ أحمد ديدات في أحد محاضراته التي يحاول فيها أن يظهر للناس حقيقة الإسلام
طبعت إحدى وسائل الإعلام في منشور لها أن الشيخ أحمد ديدات قال محاضرة له أن الدين المسيحي أنه لا قيمة له وهو كالقمامة .
فذكر الشيخ قصتنا هذه في المحاضرة التي تليها واستدل بالواقع على دناءة الإعلام وخبثه وسهولة التلبيس على الناس وكيف أن من لم يكن حاضراً أثناء وقوع الحدث من السهل جداً خداعه حتى بدون كذب
ونفى عن نفسه ما اتهم به إنما قال عن لسان أحد رجال الدين المسيحي الكبار
أنه قال : إن لم يؤمن المسيحيون بأن المسيح عليه السلام صلب فدينهم لا قيمة له .
وقال أحمد ديدات مردفاً أنهم إن لم يؤمنوا بأن المسيح عليه السلام صلب فدينهم لا قيمة  ولا أساس له , نكرة , كالقمامة

فكان قصده واضحاً ولم يكن يخدش المدين المسيحي
وإظهار جزء من الحقيقة هو من أعظم وسائل الخداع التي تستخدمها وسائل الإعلام .

لذلك يجب أن لا نثق أبداً بما يقوله مذيعو القنوات ولا بما يكتبه صحفيو المجلات والجرائد .

لأن كل مجلة وكل قناة وكل جريدة هي عبارة عن مجموعة من الأشخاص لديهم فكر معين يريدون أن تظهر للناس على أنه هو الحق , بأي وسيلة كانت حتى لو اضطروا للكذب والخداع ولهذا السبب لا تجد مذيعاً معارضاً للنظام يعمل في القنوات الحكومية ولا العكس لأن ما تريد تلك القناة أن تعرضه على الناس لم يطابق ما يريده هذا المذيع ولذلك تجده يبحث عمن تتطابق أفكاره معه ونستنتج من ذلك أن لكل وسيلة إعلام أهداف خاصة بها تسعى لتحقيقها وليست كما تدعي أنها ما يهمها هو نقل الحقيقة كما هي و تلك الإدعائات الباطلة التي يحاولون خداع الناس بها ..


أخي إبن درعا
أبو محمد الجولاني هو قائد جبهة النصرة في سوريا وهو من بايعه مقاتلو الجبهة بالسمع والطاعة لذلك هو إن لم يكن يمثلك فهو يمثل هؤلاء الشباب الذين هم من أصدق الشباب وأحسنهم أخلاقاً كما ذكرت أنت

والجولاني لم يبايع بإسمنا , إنما بايع بإسمه وبإسم جبهة النصرة . ولم يخطط بدلاً منا وكأنا قاصرين ..

في بيان نشره أخيراً أبو محمد الجولاني صوتياً يذكر فيه أن سوريا سبتنى بسواعد الثوار ولن تنفرد جبهة النصرة باتخاذ القرارات .
كما أنكر في بيانه أن يكون على علم بما صدر عن البغدادي عن إعلان دولة سوريا والعراق الإسلامية , وأكد أنه لم يستشر في ذلك ولم يعرف بهذا الأمر إلا عن طريق وسائل الإعلام .
وأكد أن جبهة النصرة ستكون على نفس الخلق الحسن مع الشعب السوري حتى بعد سقوط النظام .

وكل من تابع مجريات الأحداث في سوريا يعرف أن جبهة النصرة تابعة للقاعدة وأنهم قد بايعوا أيمن الظواهري .منذ بداية نشأتها في أول أيام الثورة

لست في كلامي هذا أدافع عن جبهة النصرة أو القاعدة . ولكن
يجب أن تتفحص أعيننا كل الإتجاهات قبل أن نصدر الأحكام





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 6


gentleman

جامعـي اســتثنائي

اشتقت لأيامي هنا..




مسجل منذ: 30-04-2009
عدد المشاركات: 716
تقييمات العضو: 334
المتابعون: 70

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : بيان "الروابط العلمية والهيئات الإسلامية السورية" حول "الدولة الإسلامية في العراق والشام"

19-04-2013 12:02 AM




هلأ بيتهمني الشعب إني إرهابي ^_^

بس بحب إرجع أكد .. أنا لا عم إمدحن ولا عم ذمن . . .

بعتقد إنه عندن خطأ وصواب ..


وصعب آخد موقف من جماعة لم أسمع منهم مباشرة ولم ينقل إلي أحد أثق به أخبارهم

مشان هيك بقول ( لا أعلم )





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 7


NooR Al$aaam

عضــو فضـي

اللهم لك الحمد حتّى ترضى




مسجل منذ: 05-01-2012
عدد المشاركات: 1294
تقييمات العضو: 487
المتابعون: 85

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : بيان "الروابط العلمية والهيئات الإسلامية السورية" حول "الدولة الإسلامية في العراق والشام"

20-04-2013 02:17 PM




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


أهلا أخي جنتل مان ..


بصراحة أنا بوافقك الرأي على كل ما تفضلت به في المشاركة رقم  5


وما أتهمك بإنك إرهابي ...


لسى لو تشوف مشاركاتي بهذا الموضوع ودفاعي عن المجاهدين من عناصر القاعدة وغيرهن


من الحركات الجهادية لكن شو رح ينقال عني ....؟؟؟


هذا رابط الموضوع إذا حبيت تتطلع على المشاركات والنقاش يلي دار بيني وبين الأعضاء


http://jamaa.net/art283170.html


وأهلا وسهلا فيك أخي ...





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 8


ابن درعا

جامعـي مبـدعـ





مسجل منذ: 28-09-2012
عدد المشاركات: 482
تقييمات العضو: 79
المتابعون: 80

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : بيان "الروابط العلمية والهيئات الإسلامية السورية" حول "الدولة الإسلامية في العراق والشام"

20-04-2013 05:05 PM




وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
قتلي لهجة حادة هههههههههههههه الله يحفظك
لو قلت هالحكي أنا ...... كنت شفت شو معنى لهجة حادة
لأني لما بدي احكي بلهجة حادة مستوى الحديث بينزل تحت الطاولة
 لهيك لا تحط ببالك كلامك مو حاد ولا شي بالعكس وديع وأليف ومرح كمان ههههه
مع احترامي








ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 9


ابن درعا

جامعـي مبـدعـ





مسجل منذ: 28-09-2012
عدد المشاركات: 482
تقييمات العضو: 79
المتابعون: 80

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : بيان "الروابط العلمية والهيئات الإسلامية السورية" حول "الدولة الإسلامية في العراق والشام"

20-04-2013 06:54 PM






أخي الغالي جنتل مان
عم حاول اربط بين كلامك وكلامي بس عبث
متأكد انتا راد على مشاركتي رقم (4) ؟؟ 
عكلا رح افترض إنك هيك عامل ورد على حكيك حفاظا على سير الموضوع وللوصول لرؤية ينبثق منها نور الحق مهما كان ومع من كان

"كل ما نسمعه .. يجب أن نتحقق منه ... لأن أغلب ما يتناقله الناس هو عبارة عن كذبات كبيرة .
موجهة إلينا خصيصاً ( وتعتبر جزء من الغزو الفكري ) ."
حلو الكلام يلي سبق وقتلك ياه كلام دقيق ابتداءا من رفض عناصر الجيش اسوري الحر للبيعة كأفراد أو كتائب وفي دلائل مسجلة وموجودة وانتهاءا بالتسمية (جبهة نصرة الأسد ) والحمد لله أنا متابع جيد للأحداث ومضطر كون هيك علما أن البعض بيعرف ليش بس مو موضوعنا .

"مثلاً أخبار  القاعدة وأسامة بن لادن هم عملاء لأمريكا وتسيرهم كيف شاءت "
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لساك عم تحكي عن تسيس المجتمع نحو مواقف مرسومة وجاهزة وبرأيي ما في مبرر لهل الحكي لأنو الجاهل يعرف بإن القاعدة وليدة الولايات المتحدة الأمريكية (ليش ؟ ومنشان مين ؟ وبعدين شو صار؟) مو موضوعنا ولا رح اناقش فيه لأن هدف الموضوع غير هيك .
للإطلاع مو لازمكم تقروه :
بس رح علق تعليق صغير فكر القاعدة فكر لا يمت للدين الحنيف الوسطي ويرتكز على ركائز ضعيفة مثل كتب ابن تيمية ففي فكر هؤلاء يحل دم المسلم لأجل الجماعة (يعني إذا عملو عملية انتحارية ما في مشكلة يروح 100 مسلم للقضاء على كافر شديد ) وهذا منافي لحديث النبي عليه الصلاة والسلام عندما قال (لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث :النفس بالنفس والثيب الزاني والمفارق لدينه التارك للجماعة )أو كما قال صلى الله عليه وسلم
ودليل على انو القاعدة منظمة مخترقة قياديا انو قبل يوم من تفجرات 11 أيلول الأسود اصدر اللولبي اليهودي بالولايات المتحدة امر لليهود لإخلاء البرجين وسحب كافة أموالهم منها علما بإن المليارات من الأموال لليهود لم تتضرر لأنها سحبت والموظفين اليهود لم يحضروا للدوام باستثاء 5 عمال وموظفين يمكن ما سمعوا الأوامر لهيك ماتو علما ان عدد القتلى هو  2967 ضحية، بينهم 128 مسلم من ضمنهم 6 نساء إحداهن حامل بشهرها السابع
واكيد أخي جنتل وأختي نور كليكما يعلم بإن المتضرر الأكبر من هالهجمات يلي اتبنها شيخ الجهاد مثل ما بسموه (أسامة بن لادن ) هو المسلمون ككل والعرب خصوصا لأن الأموال يلي ظلت بالأبراج للعرب ويلي اتحمل الفاتورة لاحقا العرب وبتقلولي إسلام وجهاد

أنا مسلم بفتخر بهالشي بس ضد التطرف والشي يلي مستحيل حيد عنو (لا يحل دم امرئ مسلم ) .انتهى
*****

أخي جنتل عنجد شكلك متأثر جدا بالسلسلة الوثائقية arrivals أو القادمون يلي بتحكي عن المنظمة الماسونية ,نصيحة لا تأخذ كثير فيها أغلبها هراء ....

المشاركة تبعتك متعوب بكابتها بس ... حاس الموضوع بوادي وانتا بتحكي بوادي وبعدين بتستشهد من وادي جديد لهيك رح انتقي يلي من كل بستان زهرة

مثلا أحمد ديدات هههههههههههههههه كنت من معجبيه وخصوصا لما اجبر القس جاك سواغرت (سواغرت القس مو المصارع) عقراءة مقطع مشين جدا من الإنجيل يا حرام مقطع بذيء يستحي من الحديث عنه الناس العديين فكيف موجود بكتاب مقدس ؟؟ مو فهمان طبعا استب(أنا خرجت عن الموضوع هون )

"لذلك يجب أن لا نثق أبداً بما يقوله مذيعو القنوات ولا بما يكتبه صحفيو المجلات والجرائد . "
شو دخل الإعلام بالموضوع والله مو فهمان
 وثانيا أنا ما اعتمدت عالإعلام لأن ادانة تصريح الجولاني اجت من الناطق الرسمي بإسم الجناح السياسي للجيش السوري الحر ويلي قلته عن التسمية هذا رأي الأغلبية على صفحات التواصل الاجتماعي


طبعا هذا رد عن القسم الأول لمشاركتك أتمنى منك أخي أن تتقبل فكرة إننا إخوة إذا مش بالمنتدى هون فإخوة بدم الوطن وما بيهمني غير يظهر الصواب وأنا متأكد من تفهمك ...












ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 10


ابن درعا

جامعـي مبـدعـ





مسجل منذ: 28-09-2012
عدد المشاركات: 482
تقييمات العضو: 79
المتابعون: 80

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

الرد على المفيد

20-04-2013 08:20 PM





هسع بنجي نرد على المفيد :
شباب جبهة النصرة على عيني وراسي
 مع العلم انو نص القواعد يلي بيتبعوها غلط ومن الميدان بقدر وضحلك ممارسات غير إنسانية يتبعونها وأقلها قتل الأسرى ولا حدا يناقش بهالموضوع لأنه مش وقته ومفروغ من صحته ...

"أبو محمد الجولاني هو قائد جبهة النصرة في سوريا وهو من بايعه مقاتلو
الجبهة بالسمع والطاعة لذلك هو إن لم يكن يمثلك فهو يمثل هؤلاء الشباب
الذين هم من أصدق الشباب وأحسنهم أخلاقاً كما ذكرت أنت"


الجولاني شخص متناقض بيناقض حالو بحالو  وبرأيي هالشخص خارج عن طاعة أميره الأكبر أيمن الظواهري لهيك بتمنى منكم تمشو معي خطوة خطوة لتفهموا .
الجولاني رفض الوحدة مع الإمارة السلفية بالعراق والتابعة اصلا للظواهري عن طريق زميل الجولاني أمير الإمارة السلفية بالعراق البغدادي (الجولاني والبغدادي تابعين للظواهري وتربطهم بيعة معه)
ويلي بيتذكر سابقا خطاب الظاهري الأخير (توحيد الكلمة حول كلمة التوحيد) وبهالخطاب كان في أمر مبطن من أيمن الظاهري للبغدادي لإقامة دولة الوحدة (سوريا والعراق)
 وأكيد البغدادي ما رح يصرح بهيك قرار مهم دون معرفة وليه رئيس التنظيم (أيمن الظواهري)

 وهالشي بيعرفوا الجولاني مزبوط بس منشان يشيل الحرج عن حالو (يتفهمن)  شكك بتسجيلو الصوتي بصحة التسجيل الصوتي المنسوب للبغدادي الناص على (إقامة دولة الوحدة ) وبنفس التسجيل أخي جنتل وأكيد سمعتوا اعترف الجولاني بإن  تنظيم العراق هو يلي أسس جبهة النصرة وهو يلي عم بمد الجبهة بالمال والسلاح والرجال وذلك باقتراح قدمو الجولاني للبغدادي باقتراح لنصرة أهل الشام ووافق عليه البغدادي ,
وهون لازم نشير إلى نقطة هامة وهي أن الجولاني أعلن بكلمته شغلة سماها “تجديد” بيعته
(طب ما البيعة موجودة ليش يجددها) واخي جنتل انتا بتعرف انو من أول يوم رفعت فيو النصرة علم القاعدة كانت مبايعة الظواهري لأنها ما بيصير ترفع هالعلم بدون بيعة  للظواهري مما يعني أن البيعة موجودة من قبل وأن الجولاني كان يدير الجبهة تحت إشراف وتوجيه الظواهري مع قيادات وكوادر تنظيم القاعدة ، إلا أن الظرف يلي صارت بتوحي  بوجود خلاف على موضوع جوهري هو الذي دعا الجولاني إلى تجديد البيعة كي لا يفسر الأمر على أنه خروج نهائي عن الطاعة، فقد قال الجولاني بخصوص البيعة: “هذه بيعة من أبناء جبهة النصرة ومسؤولهم العام نجددها لشيخ الجهاد الشيخ أيمن الظواهري حفظه الله فإننا نبايع على السمع والطاعة في المنشط والمكره والهجرة والجهاد وأن لا ننازع الأمر أهله”
شايفين ولا لأ ؟؟؟
طب ليش البغدادي يعلن خبر إقامة دولة الوحدة إذا ما كان الظواهري معطيه الضو الأخضر ؟؟ معقولة يعطي هيك أمر مهم بدون ما يشاور قائده ؟؟
في شغلة ببالي كل ما اتذكرها بضحك طب هسع إذا طلب الظواهري من الجولاني يوافق عدولة الوحدة شو بدو يكون شكله للجولاني ؟؟ ههههههههههههههه

*********
الجولاني رجل ماكر برأيي لأنه ظرب الشعب السوري ظربة قاضية في الثانية الأخير ,تخيلو الموقف بكرى دول العالم يلي بدها حجة من السما منشان ما تسلح شباب الجيش الحر بيجي الشيخ الجولاني -_- بيعلن بيعتوا للقاعدة (بعبع العصر) بدون ما اسمع كلام المؤتمر كنت عارف انو رفض للتسليح ووفاة أخر محاولة للأسف هههههههههه
رح يجي واحد يقلي هسع اصلا ما كانو رح يسلحونا وك على عيني كلامك بس ما كان إلهم حجة لهل الشي وهون موقف محرج إلهم بس للأسف نحن انحطينا بهل الموقف .
يتسائل جنتل مان ليش ؟؟
صديقي جبهة النصرة قوية لأن أغلب أفرادها وافدين من الخارج ومن يلي خاضو عدة حروب فهم مدربين أفضل تدريب وثانيا سلاحهم وتمويلهم خارجي من القاعدة (معلومة غالبا جبهة النصرة ما بتأخذ غنائم ابدا من السلاح لأنهم مو بحاجة)
 يعني ما رح يتأثروا بالتسليح أو عدمه ويلي رح ياكلها جيشنا الحر الباسل وهيك رح تقوا جبهة النصرة على حساب الجيش الحر لحتى اتصير منافسة إلو ويوم من الأيام بس يسقط بشار الكلب رح تسيطر الجبهة عمناطق شاسعة من سوريا إذا مو كلها وهيك رح تصير الفكرة المستحيلة سابقا - فكرة الإمارة السلفية بسوريا - قابلة للتحقيق .

لأ والأنكى من هيك أخي بس قال أنه جاء ليخرج الناس من الظلمات للنور ,
لا حول ولا قوة إلا بالله هذا صاحي ؟؟
 لك الشعب السوري شعب متدين بامتياز ,شو مفكر حالك نبي ؟؟
وثانيا نحن أهل الشام يلي قال فينا النبي بإنه إذا صلح أهل الشام صلحت الأمة وإذا فسد أهل الشام فسدت الأمة
 ,وين رايح هالروحة (علما أن الكثير من العلماء والمشايخ انتقدوه على هالكلمة )

لهيك أنا ضد هالرجل قلبا وقالبا واصلا لو يشوف واحد من الجبهة هالكلام يلي أنا كاتبه هسع , فالحكم رح يكون الموت بلا منازع للخروج عن طاعة ولي الأمر والتهجم على أمير المؤمنين الخارج عن طاعة أميره ههههههههههههههههههههههههه
*****

إخوتي
تقبلو مروري وتعليقي
وعذرا على الإطالة
بس لو ناقشتوني بموضوع غير هذا يمكن ما كنت اعرف احكي أما بهالموضوع لازم اخذ مساحتي كاملة
ولكم جزيل الشكر عالموضوع القيم هذا













ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

صفحة 1 من 2  1 2->
 








ملتقى طلاب الجامعة... منتدى غير رسمي يهتم بطلاب جامعة دمشق وبهم يرتقي...
جميع الأفكار والآراء المطروحة في هذا الموقع تعبر عن كتّابها فقط مما يعفي الإدارة من أية مسؤولية
WwW.Jamaa.Net
MADE IN SYRIA - Developed By: ShababSy.com
أحد مشاريع Shabab Sy
الإتصال بنا - الصفحة الرئيسية - بداية الصفحة