[x]

"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"


<< المشـاركات الأخيرة : >>         طرق تنظيف النجف       آخر رد : جود.....  ]        طرق تنظيف البوتجاز والفرن       آخر رد : جود.....  ]        يوميات مهندس مدني !!!!!!!       آخر رد : $3N3$C3NT  ]        لمحة عن كليات جامعة دمشق و فروعها... تفضل كلمنا قليلاً عن اختصاصك ..لو سمحت       آخر رد : $3N3$C3NT  ]        مغتربون .. ولكن // ماذا تذكرت؟؟؟       آخر رد : *The Lord*  ]        الطرق الطبيعية للتخلص من الصراصير       آخر رد : جود.....  ]        نقل عفش       آخر رد : جود.....  ]        خدمات تنظيف بالكويت       آخر رد : جود.....  ]        همسات على جدران الزمن .................. (عطر)       آخر رد : *The Lord*  ]        أكتب شعورك : بكلمة واحدة       آخر رد : ali k@m  ]        ماذا تقول لمن يخطر على بالك الآن ...       آخر رد : *The Lord*  ]        أشدُّ الهلاك من أهلِك       آخر رد : *The Lord*  ]        الساحة الجماعية لطلاب الصيدلة (جميع السنوات)       آخر رد : ....{SalaM}....  ]        اترك رسالة لشخص ... دون ذكر اسمه ...       آخر رد : gentleman  ]        حصريا تحميل كتاب امنيتي ان اقتل رجلا برابط مباشر       آخر رد : بنات الخليج  ]        مساعدة في مادة بحوث       آخر رد : salma............  ]        طلب مساعدة       آخر رد : Darkman9  ]        مشكورين - ادارة الاستثمار والمحافظ       آخر رد : amerali  ]        جيد - محاضرات مبادئ التمويل       آخر رد : amerali  ]        ما معنى تعويم العملة؟       آخر رد : الاسطورة22  ]    
...مركز رفع الصور والملفات...
النتائج الامتحانية لجامعة دمشق 2015-2016 - آخر تحديث 29-11-2017



..لمحة عن كليات جامعة دمشق و فروعها... شاركنا تجربتك وكلمنا عن اختصاصك



المحـاضـرات
برنـامج الـدوام
برنـامج الامتحــان
النتـائج الامتحـانيـة
أسـئلة دورات
أفكـار ومشــاريع
حلقــات بحـث
مشــاريع تخـرّج
"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"

مشاريع وأعمال حالية.. وإعلانات
برنـامج امتحان الفصل الأول نهائي/قسم المكتبات - 2013/2014
غاز السارين Sarin gas ( الأعراض, العلاج والارشادات )
أحكام فقه الجهاد
تـعـلـيـمـات فـي حـال اسـتـخـدام الآسـلـحـة الـكـيـمـاويـة
الى طلاب كلية التربية ... بجامعة دمشق
ان كانت لديك اية مشكلة تقنية نحن بالخدمة ان شالله (( العدد الثالث 2012- 2013))
منح دراسية من الاتحاد الأوروبي للسوريين
شروط القيد في درجة الماجستير بكلية التربية
عريضة لعميد كلية الاقتصاد ليتم اعادة مواد يومي 27-28
سوريا بخير..
مواضيع مميزة..
طرق تنظيف النجف
طرق تنظيف البوتجاز والفرن
يوميات مهندس مدني !!!!!!!
لمحة عن كليات جامعة دمشق و فروعها... تفضل كلمنا قليلاً عن اختصاصك ..لو سمحت
مغتربون .. ولكن // ماذا تذكرت؟؟؟
الطرق الطبيعية للتخلص من الصراصير
نقل عفش
خدمات تنظيف بالكويت
همسات على جدران الزمن .................. (عطر)
أشدُّ الهلاك من أهلِك
الساحة الجماعية لطلاب الصيدلة (جميع السنوات)
حصريا تحميل كتاب امنيتي ان اقتل رجلا برابط مباشر
مساعدة في مادة بحوث
طلب مساعدة
ادارة الاستثمار والمحافظ



  ملتقى طلاب جامعة دمشق --> الـمـنـتــديـــات --> المنتديــات العــامــة --> ساحة الحوارات الجادة
    لنتفق على خطوات عملية لنساهم في التغيير
عنوان البريد :  
كلمة المرور :  
                    تسجيل جـديد


صفحة 3 من 6 <- 1 2 3 4 5->

مشاركة : 21


adawi_m2003

جامعـي جديــد




مسجل منذ: 11-07-2010
عدد المشاركات: 1
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 8

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

"لا يغير الله ما في قوم حتى يغيرو ما في انفسهم"

17-04-2011 09:20 PM




السلام عليكم زملائي جميعا


ان محاور التغيير هي السيد الرئيس و الشعب فقط و لكن ما يعيق التغيير معروف للجميع هم أؤلئك الذين يحسبون انفسهم على السيد الرئيس و يتخذون قرارت باسمه ,كما اصبح للقوى الخارجية المبعدة عن سورية لخيانتها لها ,اصبح لها دورا فاعلا بعزل الشعب عن القائد بشار مستغلين مطالب الشعب و عواطفه , و الامر برأي أصبح خطيرا و يحتاج لمحاكمة عقلية سليمة منكم انتم المثقفين و من جميع زملائكم و نشر التوعية بين الاهالي


ان الدكتور بشار كما اعتدنا يقول و يفعل و لكن المرحلة الحالية تتطلب ابعد من ذلك بكثير ,ان الازمة الحالية لن نتجاوزها الا بالهدم و اعادة البناء من جديد لكسب ثقة الشعب و ردم الهوة اللتي تتسع كل يوم بين الشعب و بين سيادة الدكتور


و اعني بالهدم ,بداية ابعاد كل من يعتقد الشعب انهم حاجزا بينهم وبين سيادته عن مراكز القرار و السلطة المباشرة و غير المباشرة ,ومن  ثم اعادة هيكلة الحكومة و مجلس الشعب كحجر اساس لانطلاقة جديدة في تغيير بعض فقرات الدستور و السلطات و توزيعها بشكل يناسب قوانين المحاسبة مهما كانت المناصب


وشكرا لكم زملائي و عذرا على الاطالة





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 22


beadroo

جامعـي جديــد




مسجل منذ: 23-05-2008
عدد المشاركات: 4
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 8

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

كتير بعيد

17-04-2011 09:26 PM




اولا بدنا توعيية كيف نقدر ناقش ونرتب اولويات النقاش وبعدين بدنا الجرئة لقدمها...





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 23


george1988

جامعـي مبـدعـ





مسجل منذ: 22-03-2008
عدد المشاركات: 287
تقييمات العضو: 6
المتابعون: 8

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : لنتفق على خطوات عملية لنساهم في التغيير

17-04-2011 10:36 PM




اعرف حقوقك
بوصفنا مواطنين سوريين يجب ان نعلم ان لنا حقوقا و ليس فقط واجبات عزيزي يجب ان تعلم جيدا ان من حقك على الموظف العام ان يؤدي لك عملك و معاملتك دون ان تدفع له رشوة و تذكر دائما عندما تدفع رشوة بانها محرمة في كافة الاديان و لا تحضرني الادلة الدينية الان و ان كنت ملحدا لا تؤمن بدين فتذكر بأن الرشوة مخالفة للقواعد القانونية و الاخلاقية فلا تدفع رشوة للموظف ابدا و حتى و لو لم يرض ان يسير امورك فورا تستطيع تهديده باللجوء لرئيسه او للقضاء و عندما نمتنع جميعنا عن دفع الرشى فالموظفون الفاسدون سوف يظهرون و يتعرون امام المجتمع و الراي العام تذكر دائما امرين الرشوى حرام في الاديان و الاخلاق و القانون و تذكر حقوقك في تسيير معاملاتك بدون كلفة اضافية





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 24


عاشق بلا حبيبة

جامعـي نشـيط





مسجل منذ: 13-04-2008
عدد المشاركات: 166
تقييمات العضو: 1
المتابعون: 8

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد

18-04-2011 12:18 AM




بسم الله الرحمن الرحيم

بالطبع لن ازيد عما قاله زملائي
الاصلاح يجب ان يبدا من اصغر خلية في المجتمع وهو الفرد  .

وشكرا 





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 25


Her majesty

جامعـي جديــد





مسجل منذ: 07-03-2011
عدد المشاركات: 9
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 8

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : لنتفق على خطوات عملية لنساهم في التغيير

18-04-2011 06:13 AM




يا جماعة الحق معكم كلكن
بس ما فينا نقول أنو بدنا إصلاح وبس لأنو قرارات إصلاح لحالها ما بتحل المشكلة أذا ما في شعب وراها يعمل فيها 0حكومة و مواطن0
ولا فينا نقول أنو بدنا نصلح الفرد بس و في قااانون استبدادي لأنو الاستبداد السياسي أشد أنواع الاستبداد و بها الحالة الفرد ما رح يكون قادر يحكي أصلا
لهيك لازم نشتغل سوا إيد بإيد مواطن  و مسؤول وقانون يحمي الكل لتكون سورية الحالية هي سورية اللي عم ندور عليها
بالنهاية هادا بلدنا نحنا و إذا ما نحنا تحركنا و اشتغلنا ما حدا رح يقول تفضلوا هي سورية قوية وحرة..





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 26


Lady Damas

جامعـي مبـدعـ





مسجل منذ: 27-12-2010
عدد المشاركات: 282
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 8

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : لنتفق على خطوات عملية لنساهم في التغيير

18-04-2011 06:39 AM




السلام عليكم ورحمة الله


كل الشكر لطرح هالموضوع


ما بتوقع انو هالموضوع انطرح مشان نقول  انو الاصلاح بتعديل بعض مواد الدستور ومحاسبة القتلة ومكافحة الفساد كلنا منعرف انو هالشي لازم يصير ومطلب لكل مواطن سوري


هو مشان كل واحد يبلش من حالو والافكار لازم تكون عملية اكتر من هيك


بس حبيت اعلق هالتعليق وقول نخلي شعارنا بهالصفحة:


"إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"


"ما جزاء الإحسان إلا الإحسان"


لي عودة بإذن الله مع الشكر ل Engineering lover للطرح الهادف





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 27


الكفاح

جامعـي جديــد




مسجل منذ: 16-04-2011
عدد المشاركات: 4
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 8

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : لنتفق على خطوات عملية لنساهم في التغيير

18-04-2011 10:21 AM





بحكم أنني لست سوريا ولا يحق لي أن أتكلم بالاصلاح لأنه ليس

من  شؤني , لكن من باب أمانة الكلمة عندما تنطق أو تكتب فأنني أود أن أضيف ردا بسيطا.

يجب أن نعرف أن الوطن هو الحياة والوطن هو الام والوطن هو المكان الذي ليس سواه يريدنا ونريده.

لذا يجب أن يعرف الشباب العربي عواقب الانزلاق في متاهات لا تحمد عقباها .
فيجب أولا المحافظة على الامن والجبهه الداخلية لان راس الصمود فلو لا قدر الله ضاعت هيبة الامن او الدولة في أي قطر من الاقطار لن ننعم بالحياة لو تملكنا أفضل الوضائف وأكبر الارصدة.

كفاية ضيعنا دول كثيرة.

تحياتي لكم جميعا وحفظ الله البلاد العربية كلها بما فيها سورية





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 28


Lady Damas

جامعـي مبـدعـ





مسجل منذ: 27-12-2010
عدد المشاركات: 282
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 8

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : لنتفق على خطوات عملية لنساهم في التغيير

18-04-2011 11:39 AM




السلام عليكم أحببت ان اضيف بعض الكلمات


• يقول الإمام ابن حزم الأندلسي : نقطة الماء المستمرة تحفر عمق الصخرة .
• يقول روبرت جورفيتا (الرئيس التنفيذي لشركة كوكا كولا) : ربما تفشل إذا خاطرت, و لكن من الأكيد أنك ستفشل إذا لم تخاطر، و أعظم مخاطرة هي ألا تفعل شيئاً .
• قد أفلس (هنري فورد) خمس مرات قبل أن ينجح ، و أفلس (والت ديزني ) ست مرات قبل بنائه لمدينة ديزني لاند الشهيرة.
• عندما رفض أكثر من ألف مطعم فكرة دجاج كنتاكي لم يتوقف (كولونيل ساندرز) حتى حظيت KFC) ) على القبول و الموافقة و المكانة العالمية .
• في أحد الأيام سئل أحد الزنوج و كان فقيراً ثم أصبح مليونيراً فقيل له: كيف أصبحت مليونيراً؟ فقال : بأمرين : قررت أن أصبح مليونيراً، ثم حاولت أن أصبح مليونيراً ، فأصبحت مليونيراً .
• سئل نابليون : كيف استطعت أن تمنح الثقة في أفراد جيشك؟ فقال: كنت أرد بثلاث ، من قال : لا أقدر,  قلت له: حاول،  ومن قال : لا أعرف,  قلت له : تعلم ، و من قال : مستحيل ، قلت له : جرب.
• يقول (دينيس ويتلي) : الفشل ينبغي أن يكون معلماً و ليس مقبرة لطموحاتنا,  والفشل ما هو إلا حالة تأخير و ليس هزيمة، إنه تحول مؤقت عن الوصول إلى الهدف و ليس نهاية مميتة, و هو شيء يمكننا تجنبه فقط بأن لا نقول بل نفعل .
فالحياة عبارة عن سلسلة من التجارب و الخبرات ، بعضها جيد و الآخر سيئ ، و كل واحدة من هذه الخبرات تجعلك أكثر قوة على الرغم من أنه غالباً ما تغفل عن إدراك ذلك! فكما يقول المثل :
( الضربات التي لا تقصم الظهر تزيده قوة





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 29


s.ahmad

جامعـي جديــد




مسجل منذ: 21-07-2010
عدد المشاركات: 2
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 8

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

سوريا ياحبيبتي

18-04-2011 11:52 AM




بارك الله فيكم ياشباب هذا الوطن.
انه لشيء رائع ان يفكر الشباب بشكل رائع لتطوير هذا البلد.
ومد يد العون لبناء الوطن مع قائد يبني وطنا فيه الكبرياء والعزة.
نعم صدقتم الاصلاح يبدأ من اصلاح كل انسان لنفسه.
بالتمثل بالاخلاق والقيم النبيلة والنهل من المعارف للوصول الى الانسان القادر لتقديم افضل ما عنده لوطنه وشعبه.
لي طلب عندكم ياشباب يجب ان توحدوا معارفكم في مجال الانترنت والتسلح بالوعي الوطني بشكل كبير وفعال  للتصدي لاعداء الوطن باقصى ما نستطيع ونشكل مجموعة كبيرة جدا نضع فيها افضل خبراتنا والاستفادة من خبرة اصدقائنا في العالم للتصدي للفتنة وهذه الهجمة الخبيثة التي تحاول النيل من كرامتنا ومن عروبتنا ومن وحدتنا .
اذا اتحدنا في حب الوطن  ومع كل شريف وصادق.
نصنع المستحيل  فنحن امام معركة مصيرية .
لامجال فيها للتساهل مع اعداء هذا الوطن.
واملك كل الثقة بالله وبكم اننا سنتصر.





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 30


Abdullah Alshallah

جامعـي جديــد




مسجل منذ: 15-09-2010
عدد المشاركات: 4
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 8

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

أعجبني الموضوع وأكثر ما أعجبني فيه أول كلمة في العنوان.. "لنتفـــق"

18-04-2011 12:47 PM




أخوتي الكرام .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أتابع إضافاتكم باستمرار لكن معذرة على تقصيري في المشاركة.

حقيقة سررت بالموضوع وأكثر ما شدني للمشاركة أولى كلمات عنوان الموضوع وهي "لنتفـــق".

وأعتقد أن أولى وأهم الخطوات العملية للمساهمة في التغيير تكمن في نفس العنوان وهي "الاتفاق"

إلى كل أخوتي السوريين .. مهما كان انتمائكم واعتقادكم..

قدر لنا أنعيش على أرض واحدة وأن نتشارك في حاضرنا ومستقبلنا.

ولكي نعيش حاضرنا بسلام لابد لنا من الاحترام المتبادل فيما بيننا وخصوصا على مستوى الحريات الخاصة.

ولكي نعيش مستقبلنا بنجاح لا بد لنا من الحوار البناء المبني على الاعتراف بحقوق الجميع في المشاركة بهذا المستقبل.

لن أطيل في مقالتي الأولى في هذا الموضوع المهم جدا،

وأدعو المشرف على الموضوع أن يقوم بتثبيت أولى الخطوات العملية في المساهمة بعملية التغيير وهي:

1- الاتفــــاق على تعريف دقيق وشامل للحريات التي يحتاجها ويطالب بها معظم الشعب السوري. والعمل على المساهمة في نشر هذا التعريف قدر الإمكان.


وشكراً





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

التعليق باستخدام الفيسبوك
صفحة 3 من 6 <- 1 2 3 4 5->
 








ملتقى طلاب الجامعة... منتدى غير رسمي يهتم بطلاب جامعة دمشق وبهم يرتقي...
جميع الأفكار والآراء المطروحة في هذا الموقع تعبر عن كتّابها فقط مما يعفي الإدارة من أية مسؤولية
WwW.Jamaa.Net
MADE IN SYRIA - Developed By: ShababSy.com
أحد مشاريع Shabab Sy
الإتصال بنا - الصفحة الرئيسية - بداية الصفحة