[x]

"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"


<< المشـاركات الأخيرة : >>         أكتب شعورك : بكلمة واحدة       آخر رد : ....{SalaM}....  ]        اترك رسالة لشخص ... دون ذكر اسمه ...       آخر رد : ....{SalaM}....  ]        همسات على جدران الزمن .................. (عطر)       آخر رد : نيسان......  ]        ما معنى تعويم العملة؟       آخر رد : الاسطورة22  ]        واســـتغفروا الله إنَّ الله كَان غَفوراً رحيماً ... مليونية استغفار       آخر رد : محمد الفارس  ]        حلّوووووووووووووووووووا عنّــــــــــي ..!!!!       آخر رد : محمد الفارس  ]        عن مواقعي       آخر رد : الاسطورة22  ]        للمبتدئين 500 كلمة انجليزية       آخر رد : الاسطورة22  ]        لو أعطاك الحبيب يده ماذا ستكتب عليها ؟!!       آخر رد : الاسطورة22  ]        ممكن تجابوا بليز ،،،       آخر رد : الاسطورة22  ]        افتقاد....       آخر رد : الاسطورة22  ]        هل من عاشق لا يغار       آخر رد : الاسطورة22  ]        5/10 سوريا *استراليا       آخر رد : الاسطورة22  ]        اعضاء غابو عن ملتقانا نتمنى ان يكونو بخير       آخر رد : الاسطورة22  ]        هل تعاقب الحيوانات ع الخيانة الزوجية       آخر رد : الاسطورة22  ]        ماذا تقول لمن يخطر على بالك الآن ...       آخر رد : الاسطورة22  ]        إشتقت لكم       آخر رد : الاسطورة22  ]        لا أدري       آخر رد : الاسطورة22  ]        مشروع جهاز عمل وتكسية القطيفة والشمواه علي جميع الاسطح       آخر رد : نجلاء229  ]        دورات كوليكيوم       آخر رد : Rafik..  ]    
...مركز رفع الصور والملفات...
النتائج الامتحانية لجامعة دمشق 2015-2016 - آخر تحديث بالأمس . 02:34 PM



..لمحة عن كليات جامعة دمشق و فروعها... شاركنا تجربتك وكلمنا عن اختصاصك



المحـاضـرات
برنـامج الـدوام
برنـامج الامتحــان
النتـائج الامتحـانيـة
أسـئلة دورات
أفكـار ومشــاريع
حلقــات بحـث
مشــاريع تخـرّج
"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"

مشاريع وأعمال حالية.. وإعلانات
برنـامج امتحان الفصل الأول نهائي/قسم المكتبات - 2013/2014
غاز السارين Sarin gas ( الأعراض, العلاج والارشادات )
أحكام فقه الجهاد
تـعـلـيـمـات فـي حـال اسـتـخـدام الآسـلـحـة الـكـيـمـاويـة
الى طلاب كلية التربية ... بجامعة دمشق
ان كانت لديك اية مشكلة تقنية نحن بالخدمة ان شالله (( العدد الثالث 2012- 2013))
منح دراسية من الاتحاد الأوروبي للسوريين
شروط القيد في درجة الماجستير بكلية التربية
عريضة لعميد كلية الاقتصاد ليتم اعادة مواد يومي 27-28
سوريا بخير..
مواضيع مميزة..
همسات على جدران الزمن .................. (عطر)
ما معنى تعويم العملة؟
واســـتغفروا الله إنَّ الله كَان غَفوراً رحيماً ... مليونية استغفار
حلّوووووووووووووووووووا عنّــــــــــي ..!!!!
عن مواقعي
للمبتدئين 500 كلمة انجليزية
ممكن تجابوا بليز ،،،
هل من عاشق لا يغار
5/10 سوريا *استراليا
هل تعاقب الحيوانات ع الخيانة الزوجية
إشتقت لكم
لا أدري
مشروع جهاز عمل وتكسية القطيفة والشمواه علي جميع الاسطح
دورات كوليكيوم
خط فحم مضغوط لاعادة تدوير مخلفات الفحم



  ملتقى طلاب جامعة دمشق --> الـمـنـتــديـــات --> المنتديــات العــامــة --> الـمُـضــحـــك .. الـمُـبـــكـي
    لماذا لا توجهون مشجعي كرة القدم للدفاع عن القدس؟
عنوان البريد :  
كلمة المرور :  
                    تسجيل جـديد


.لماذا لا توجهون مشجعي كرة القدم للدفاع عن القدس؟


iraqi_man

جامعـي نشـيط





مسجل منذ: 25-10-2009
عدد المشاركات: 147
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 15

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

لماذا لا توجهون مشجعي كرة القدم للدفاع عن القدس؟

06-02-2011 05:17 PM




من قال إن شبابنا العربي شباب مائع لا بل شديد الميوعة، لا هم له سوى اللهاث وراء المطربين والمطربات والسخفاء والسخيفات؟ لا أبداً، فهذا الشباب مليء بالحيوية والعنفوان وحتى العنف الجارف أحياناً، ومستعد أن يزلزل الأرض وما عليها. لكنه بحاجة لمن يوجه طاقاته الكامنة في الاتجاه الصحيح. لقد شاهدنا كيف تصرف الشبان المصريون والجزائريون أثناء المباريات بين فريقي البلدين في القاهرة والسودان وأنغولا. لقد كانوا أسوداً لا يشق لها غبار، فمثــّلوا ببعضهم البعض شر تمثيل بسواعدهم المفتولة وسكاكينهم المطوية، فـقــُتل من قــُتل وجُرح من جُرح، وتشوه من تشوه. كل ذلك كان دفاعاً عن شرف "الفوط بول"، فلا بأس أن يضحي شبابنا بأرواحهم ومستقبلهم من أجل الذود عن حياض كرة تتقاذفها الأرجل. ولا بأس أن تتجند وسائل الإعلام في دولنا لتحريض الشباب في هذا البلد على الشباب في بلد آخر ليدخلوا في حروب ضروس لا تقل وطأة وشدة عن حروب داحس والغبراء.
لماذا تستنفر كل وسائل إعلامنا ومؤسسات الهاتف الثابت والمحمول في العالم العربي لتشجيع مطربة أومطرب يشارك في مسابقة غنائية في برنامج تلفزيوني من طينة "سوبر ستار"، أو"ستار أكاديمي"، وكأن الفائز سيصون الشرف الوطني "الرفيع" من الأذى، وينقذ البلاد من ويلاتها، بينما تصمت وسائل إعلامنا صمت القبور على محنة الأقصى؟ ألم تثر ثائرة العالم كله بما فيه العرب عندما حاولت حركة طالبان الأفغانية هدم بعض التماثيل البوذية في البلاد، مع العلم أن تلك التماثيل لم تكن مقدسة بأي حال من الأحوال؟ مع ذلك حتى حكامنا ورجال ديننا وقتها تجندوا في خدمة اليونسكولإثناء طالبان عن نيتها هدم التماثيل البوذية. ولم تمر نشرة أخبار في أي وسيلة إعلام عربية وقتها إلا واستهلت أخبارها بتحركات طالبان لتدمير التماثيل المذكورة.، وكأنها نهاية الكون؟
والسؤال إذن لماذا لا يتم توجيه إعلامنا وإعلاميينا "الفطاحل" وشيوخنا ومفتينا "الأفاضل" وشبابنا "البواسل" المستعدين لحرق الأخضر واليابس والنابس والهامس للدفاع عن قضايا أهم وأشرف بكثير من الدفاع عن كرة تتقاذفها الأحذية، أولتشجيع مطربة أجرت عمليات أكثر من كل جيوشنا العربية الغراء؟ أليس الذي يستطيع أن يدفع الإعلام والشيوخ والشباب للتحرك بسرعة البرق ليملئوا الدنيا ضجيجاً وعنفاً ودماء قادراً أيضاً على تحريك الفئات ذاتها للدفاع عن المقدسات؟ لقد كان الفنان المصري محمد صبحي محقاً تماماً عندما غمز من قناة الحكومات ووسائل الإعلام والشباب العربي قائلاً: "إن الشباب الغاضبين في مصر والجزائر يمكنهم حماية الأقصى". وأضاف بأن "الشواهد الموجودة على الساحة، والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة تؤكد أن المسجد الأقصى سوف يُهدم هذا العام، مشدداً على أن الجماهير الغاضبة في مصر والجزائر التي نزلت إلى الشوارع لتعلن غضبها بعد أزمة مباراة الكرة بين منتخبي البلدين كفيلة بأن تحمي المسجد الأقصى، وأن تدافع عنه". بعبارة أخرى، إن المستعدين لخوض غمار المواجهة من أجل الكرة لقادرون أيضاً على فعل أشياء تنفع الأمة وتحمي شرفها، لوأرادوا.
لكن هل يريد العرب فعلاً تحرير أرضهم والدفاع عن شرفهم ومقدساتهم؟ أم أن كل الكلام الذي نسمعه في وسائل الإعلام العربية عن الانتهاكات الإسرائيلية والغضب العربي منها ليس إلا لذر الرماد في العيون والضحك على الذقون، والويل كل الويل لمن يفكر جدياً بتحرير المقدسات من ربقة الصهاينة وأحذيتهم الثقيلة؟ هل يغار العرب والمسلمون فعلاً على مقدساتهم، كما يتشدقون دائماً، أم أنهم لا يعيرونها أي اهتمام يذكر عندما يجدّ الجد؟ لقد شاهدنا كيف دنـّس ودمر الأميركيون مئات المساجد في العراق، وكيف فعلوا بالقرآن ****** في غوانتانانووغيره، ولم نسمع صوتاً هاتفاً لا في السحر ولا في الفجر.
صحيح أن معظم الأنظمة العربية تشجع جيوشها على الانحلال والترهل والغرق في الملذات كسياسة عامة مدروسة بالتعاون مع أميركا، بدليل أن بعض جيوشنا لم تصمد مؤخراً في وجه جماعات محلية بسيطة كبدت ألويتنا الجرارة مئات القتلى والجرحى والأسرى. وصحيح أيضاً أن أنظمتنا تدفع الشيوخ باتجاه الحيض والنفاس واللحية وشعر الرأس وفتاوى البول والرضاعة. وصحيح أيضاً أنها تدفع الشباب باتجاه الغناء واللهووالمجون والمسابقات والرياضة. لكن متى يثأر شيوخنا وشبابنا لشرفهم ليوجهوا طاقاتهم وحيويتهم باتجاه آخر يسجله التاريخ بحروف من ذهب لا بحروف من خشب؟ هل فكر شبابنا يوماً بتسخير جزء من عنفوانهم للقضايا الكبرى، على الأقل من خلال التظاهر، بدل الانغماس تماماً في العبث واللهووالمسابقات والرياضة؟
أكاد أجزم بأن دموعنا على المقدسات ليست أكثر من دموع تماسيح بدليل أن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين على وشك الانهيار. وما الاحتفال بكنيس الخراب إلا مقدمة لتخريب الأقصى. وبدل أن يتنطع بعض الشيوخ للإفتاء بهدم المسجد الحرام وإعادة بنائه لمنع الاختلاط بين الجنسين، كنا نتوقع فتوى لتحريض شباب الأمة للنفير من أجل المسجد الأقصى الذي يتعرض للهدم الفعلي بين ليلة وضحاها. أيهما أهم، بركم، منع الاختلاط في المسجد الحرام، أم منع انهيار المسجد الأقصى؟ أخشى أن تكون الفتوى بهدم المسجد الحرام مجرد مقبلات تساعد العرب والمسلمين على هضم الوجبة التالية المتمثلة بتسوية الأقصى بالأرض، وكأن السيد المفتي يقول لنا بطريقة غير مباشرة: لا ضير في هدم المساجد حتى عن عمد، تعيشون وتأكلون غيرها. يا أمة ضحكت من نفاقها وعفنها وبلادتها وهزلها وخيانتها الأممُ!


By: د. فيصل القاسم







ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 2


SCORPIO

جامعـي اســتثنائي





مسجل منذ: 16-08-2010
عدد المشاركات: 696
تقييمات العضو: 70
المتابعون: 15

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : لماذا لا توجهون مشجعي كرة القدم للدفاع عن القدس؟

06-02-2011 06:48 PM




الى السيد كاتب هذا الموضوع :

لقد قمت بكتابة نص أدبي رائع ذو تأثير قوي على القارئ

ولكن ما لم افهمه ما المطلوب منا كطلاب جامعة أن نفعل

فقد قرأت نصك ثلاث أو أربع مرات ولكني لمأفهم ما هو المطلوب

عندي اختلاف معك في عدة مواقع

وأهمها الفقرة التي تكلمت فيها عن القرآن الكريم في غوانتنامو
فالألفاظ التي استخدمتها لا تليق بمكانة قرآننا العظيم
وأرجو من مشرفي المنتدى حذف هذه الفقرة لما فيها من تجريح
لشعور المسلمين
وحتى وان كان ما كتبته صحيحا وفعلا قد حدث
فلا داعي لطرحه بهذه الطريقة المسيئة
ولا داعي لاستخدام هذا الأسلوب لتؤثر على العواطف بنص
أراه بفتقر للمضمون

ليس من عادتي المشاركة في مثل هذه المواضيع
ولكني عنما قرأت كلماتك عن القرآن لم أستطع السكوت

آسف على الإطالة
وأتمنى من المشرفين مراجعة النص جيدا قبل نشره





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 3


Sharp

جامعـي جديــد




مسجل منذ: 18-04-2011
عدد المشاركات: 5
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 4

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : لماذا لا توجهون مشجعي كرة القدم للدفاع عن القدس؟

27-04-2011 01:49 PM




كرة القدم وجدت كي "تلبّي حاجة المرء إلى التعصب" كما قال أسامة أنور عكاشة رحمه الله. فهي تفرّقنا وتجعلنا نفكر في الآخر على أنه خصم، وتجعلنا نخوض معاركنا الوهمية على أرض الملعب الخضراء، فننتشي بالفوز الذي لم نستطع تحقيقه على أرض الواقع القاحلة.
أما وسائل الإعلام وما تبثه من غناء ومسلسلات وبرامج تلفزيون الواقع، وما تبثه من أخبار وبرامج فهي كلها موجّهة، تسلب عقل المشاهد في وقت السلم، وتلهيه عن التفكير في الأمور الهامة، وتمنعه من تطوير روحه والارتقاء بها. أما في وقت الاضطرابات والحروب، فهي تقوم بتعبئته في الاتجاه الذي تريد، مستغلة ضعفه وتعصبه الذي غذّته هي نفسها من قبل.
أما استخدام الدين استخداماً موجهاً كذلك فهو يسهم في تعزيز التعصب من خلال التكفير للآخر المختلف والتشكيك به، و يدعو إلى التقاعس من خلال تضخيم أهمية الدعاء واستحضار مساعدة الله سبحانه وتعالى واستجلاب غضبه على الأعداء في حين يجلس الداعي في مقعده المريح لا يقوم بعمل أي شيء ضدهم بنفسه.





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 4


)) Azoz Ta ((

عضو ذهبي


))مدريدي ومالي شايف حدى((




مسجل منذ: 18-02-2009
عدد المشاركات: 2081
تقييمات العضو: 10
المتابعون: 94

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : لماذا لا توجهون مشجعي كرة القدم للدفاع عن القدس؟

16-06-2011 05:27 PM




ايه يعني انا هلاء شو اعمل ما احضر طابة ولا شجع

الملكي .. شودخل موضوعك بالقدس الحمدلله هلاء اذا بدك اتناقش حدى بشي بئلك

بدال تضيع وئتك روح حرر فلسطين ..يعني خلونا واقعين ..ونعرف شو ئلنا وشوعلينا 

وانشوف حالنا ئبل ما نتفزلك ع غيرنا

طيب انته يا صاحب الموضوع بدال لزئانك بالمنتدى اتعصب لفلسطين

بالفعل شي بسم البدن .. ازيرا زو ....


لا حول ولا قوة الا بالله من وين الله بيبلينا بهيك موضيع..


يسلمو ع موضوعك .. ويا ريت تاني مرة كت مي  لأنو خنئتنا



جظ مظ





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 5


عاشـق فلسـطين

عضــو فضـي





مسجل منذ: 26-05-2010
عدد المشاركات: 1444
تقييمات العضو: 291
المتابعون: 98

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : لماذا لا توجهون مشجعي كرة القدم للدفاع عن القدس؟

16-06-2011 07:17 PM






ما أحلاك وما أحلى موضوعك




أحسن شيء عجبني فالموضوع وأثار إهتمامي هو العنوان لاأكثر
ومع ذلك لي نقطتين لأعلق  عليهما هما:


إقتبــــــــــــــــــــــــــاس
=========================
لقد شاهدنا كيف تصرف الشبان المصريون والجزائريون أثناء المباريات بين فريقي البلدين في القاهرة والسودان وأنغولا. لقد كانوا أسوداً لا يشق لها غبار، فمثــّلوا ببعضهم البعض شر تمثيل بسواعدهم المفتولة وسكاكينهم المطوية، فـقــُتل من قــُتل وجُرح من جُرح، وتشوه من تشوه. كل ذلك كان دفاعاً عن شرف "الفوط بول"
=========================



ههههه هه هههه هههه
هههههههههه هههههههه هههههههه هههههه
هههههههه هههههه هههههههه هههههه هه
فـقــُتل من قــُتل
وجُرح من جُرح
وتشوه من تشوه
هههههههه هههههههههه هههههههه

       


والله حسيت حالي أني من المريخ وإلا وصلت من رحلة الخسوف يوم أمس




ثاني شيء

الفقرة التي تكلمت فيها عن القرآن الكريم في غوانتنامو


أظن أن  SCORPIO أحسن التعليق وأبدع




مع أنو الفكرة رائعة والله لكن أسلوبك فالطرح يا ريت تفكر فيه

تحياتي


   






ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 6


الغالي محمد

جامعـي نشـيط





مسجل منذ: 02-06-2011
عدد المشاركات: 180
تقييمات العضو: 10
المتابعون: 5

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

بس يا غالي

28-07-2011 09:49 PM




[خلينا بهمنا يستر عرضك





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 7


falcon198

جامعـي اســتثنائي

دمشقي




مسجل منذ: 03-02-2009
عدد المشاركات: 939
تقييمات العضو: 164
المتابعون: 20

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : لماذا لا توجهون مشجعي كرة القدم للدفاع عن القدس؟

06-09-2011 11:25 PM




طرح حلو وللاسف  البعض ما قرا انها بقلم د. فيصل قاسم 
ثانيا  الموضوع مو المقصود منه الكلام الحرفي بل هو المقصود ان هناك امكانات وقوى وفراغ كبير يملئ الشعوب العربية ومن كثرة الهم لم يعودو يعرفون اين يريدون تفريغ تلك الطاقات  والتشجيع ليس مشكلة بحد ذاتها ولكن المشكلة التعصب والانفعال فعندما اخرجت فرنسا ايرلندا من تصفيات كاس العالم بلمسة يد واضحة من هنري لم نشاهد معارك وحرب ضروس بين البلدين بل لم يعد يذكر الحدث الا فيما ندر 
وفي النهاية اقول كما قال  سيدنا عمر لواليه بالشام

هذه الايدي اشغلها بالطاعة قبل ان تشغلك بالمعصية    ..............





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 8


مجوووود

جامعـي نشـيط





مسجل منذ: 07-01-2012
عدد المشاركات: 153
تقييمات العضو: -3
المتابعون: 14

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : لماذا لا توجهون مشجعي كرة القدم للدفاع عن القدس؟

04-02-2012 01:28 PM




هالموضوع صارلوا تقريباً سنة


و ما بعرف اذا الاجابة بهالوقت تكون واضحة ...........


إلى الجهاد .......... إلى الجهاد ...........إلى الجهاد .............؟؟؟؟؟



فلسطين أيها ( العرب ) ............

فلسطين ..............فلسطين ............


المسجد الأقصى و كنيسة القيامة

أين العرب ......................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟






ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 9


رغد شريف

جامعـي جديــد





مسجل منذ: 30-10-2011
عدد المشاركات: 8
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 7

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : لماذا لا توجهون مشجعي كرة القدم للدفاع عن القدس؟

28-09-2012 03:09 AM




الموضووع كتيير جميل
وما حسيت في اسائه للقراان  الكريم  بالموضووع
بالعكس عم يحثنا ع الغضب لاجله
و









ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

 








ملتقى طلاب الجامعة... منتدى غير رسمي يهتم بطلاب جامعة دمشق وبهم يرتقي...
جميع الأفكار والآراء المطروحة في هذا الموقع تعبر عن كتّابها فقط مما يعفي الإدارة من أية مسؤولية
WwW.Jamaa.Net
MADE IN SYRIA - Developed By: ShababSy.com
أحد مشاريع Shabab Sy
الإتصال بنا - الصفحة الرئيسية - بداية الصفحة