[x]

"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"


<< المشـاركات الأخيرة : >>         مركز Protranslate - الأخبار التقنية       آخر رد : protranslate  ]        هام للباحثين في المجال الرياضي       آخر رد : د.قصي الساعدي  ]        مجلة علوم الرياضة       آخر رد : د.قصي الساعدي  ]        ما هي تقنية LTE ؟       آخر رد : تربية مقداد  ]        معلومات حول طبيعة الدراسة في كلية البحوث العلمية       آخر رد : Mara7_ite  ]        حبيت اسلم,,,عليكم ..       آخر رد : The_Sniper7  ]        مسابقة الرياضيات ..... NIGHT rider       آخر رد : *أبو عبيدة*  ]        مفكر ,,, كل عام وأنت بخير       آخر رد : سنفور غضوب  ]        كاميرات تجسس وصغيرة وغير مرئية على شكل قلم وساعة ومنبه من 01200094369       آخر رد : شركة ريماس  ]        كاميرات مراقبة وانذار وانتركم وحضور وانصراف وانذار سرقة وتتبع سيارات من 01200094369       آخر رد : شركة ريماس  ]        ماجستير اتصالات       آخر رد : zoro  ]        موفقين       آخر رد : الوراق  ]        .:: وأخيراً وبعد طول انتظار ::.       آخر رد : ابو فراس  ]        شدوا الهمة       آخر رد : الوراق  ]        كل عام وإنتو بخير يا طلاب البحوث       آخر رد : la nostalgie  ]        تهنئة ودعاء من القلب لزميلتناAlbert Einstein       آخر رد : أحدهم....  ]        هل أنت نادم؟       آخر رد : la nostalgie  ]        تلج تلج.....وأحلى صور لأحلى بحووث...       آخر رد : أمير حمص  ]        وداعاً       آخر رد : black rose..  ]        هل تعرفون ما الفرق بين الزوجة والسكرتيرة؟؟       آخر رد : عاشـق فلسـطين  ]    
...مركز رفع الصور والملفات...
النتائج الامتحانية لجامعة دمشق 2015-2016 - آخر تحديث 29-11-2017



..لمحة عن كليات جامعة دمشق و فروعها... شاركنا تجربتك وكلمنا عن اختصاصك



المحـاضـرات
برنـامج الـدوام
برنـامج الامتحــان
النتـائج الامتحـانيـة
أسـئلة دورات
أفكـار ومشــاريع
حلقــات بحـث
مشــاريع تخـرّج
"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"
المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا

مواضيع مميزة..





          ( ~ ^_^ "مواضيع مميزة" ^_^ ~ )       ,,, دروة حجز وتصمصم المواقع الدرسين الثالث والرابع ,,,    < .:: HIAST ::. >      ,,, ماهو مشروع الكيمتريل ,,,    < .:: HIAST ::. >        ,,, فهرس دورة حجز وتصميم المواقع ,,,    < .:: HIAST ::. >    ,,, رسالة في التشفير (1) ,,,      < .:: HIAST ::. >    ,,, رسالة في التشفير (2) ,,,     < .:: HIAST ::. >    ,,, الرياضيات هي الموضوع الذي لا نعرف فيه عما نتحدث ,,,    < .:: HIAST ::. >      ,,, عباءة الاخفاء حلم أم حقيقة ,,,    < .:: HIAST ::. >    ,,, لغز أعجبني وعزبني ,,,      < .:: HIAST ::. >      ,,, ^_^ حزر فزر ^_^ ,,,      < .:: HIAST ::. >      ,,, افحص نظرك مباشرة عالنت ,,,      < .:: HIAST ::. >  


  ملتقى طلاب جامعة دمشق --> المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا --> الأقسام العامة لكلية البحوث العلمية --> مجلة طلاب ,,, البحوث ,,, الإلكترونية
    الأخبار التقنية
عنوان البريد :  
كلمة المرور :  
                    تسجيل جـديد


صفحة 50 من 55 <- 48 49 50 51 52->

مشاركة : 491


AhmadSY

مشـرف القســم الإخبـاري

كن مع الله ترى الله معك




مسجل منذ: 01-10-2007
عدد المشاركات: 1695
تقييمات العضو: 133
المتابعون: 114

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

BBC تعتزم إطلاق خدمة جديدة على غرار iTunes

15-03-2012 06:53 PM





ستقدم الخدمة الجديدة خيارات أوسع من خدمة iPlayer الحالية


أعلن مارك تومسون المدير العام لهيئة الاذاعة البريطانية BBC عن مقترحات لتقديم خدمة يمكن الحصول عليها عبر الانترنت على غرار iTunes، تسمح للمشاهدين بتنزيل برامجهم المفضلة بشكل دائم بعد دقائق من اذاعتها مقابل رسوم.


ووفق رويترز فإن الخطة تقتضي أن يشتري المشاهدون نسخة رقمية من أي برنامج وامتلاكها للأبد مقابل “رسوم صغيرة نسبيا”. وستعرض الخطط على مجلس أمناء BBC في وقت لاحق من هذا العام.


وقال تومسون أن BBC تعتزم فتح متجر رقمي لتنزيل هذه المقاطع، لكنه لم يحدد الجدول الزمني أو الأسعار المتوقعة.


وقال تومسون بأن المؤسسة تطمح لاتاحة الفرصة لكل من يدفع رسوم الرخصة بالدخول الى جميع البرامج وفق هذه الأسس ومع مرور الوقت تحميل المزيد والمزيد من الأعمال السابقة.


ووصف تومسون المشروع بأنه “المعادل الرقمي” لشراء الناس أقراص الفيديو الرقمية “DVD” لبرامجهم المفضلة للاحتفاظ بمجموعة دائمة.


وهناك خدمات رقمية أخرى من BBC مثل iPlayer تلقى قبولا واسعا لدى المشاهدين، ومن المتوقع أن تؤثر الخدمة المزمعة حال إطلاقها على منافسين آخرين مثل خدمة iTunes التي تقدمها أبل.





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 492


AhmadSY

مشـرف القســم الإخبـاري

كن مع الله ترى الله معك




مسجل منذ: 01-10-2007
عدد المشاركات: 1695
تقييمات العضو: 133
المتابعون: 114

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

موزيلا تكشف عن خططها القادمة في “فايرفوكس”

15-03-2012 06:55 PM





 


 


 


"التحديثات الصامتة" والإمكانيات الاجتماعية أحد خطط موزيلا القادمة


أعلنت شركة “موزيلا”بعد إطلاق الإصدار الجديد من متصفح فايرفوكس والذي يحمل الرقم 11، عن خططها للعام 2012 وما تحويه من مفاجآت للمستخدمين.


وكانت قد ضمنت بعض مشاريعها المستقبلية في الإصدارات السابقة كـ “فايرفوكس” 10 و 11، مثل حل المشاكل مع الإضافات القديمة التي لم تعد تعمل أو تتوافق مع الإصدار الحديث من المتصفح، كما أصبح ممكناً بدءاً من الإصدار 11 مزامنة الإضافات عبر عدة أجهزة كمبيوتر متصلة ببعضها.


ومن أبرز ما ستعمل عليه “موزيلا” في متصفحها الشهير العام الحالي هو “التحديثات الصامتة”، حيث أن المتصفح سيتم تحديثه تلقائياً في الخلفية وبدون الحاجة لتدخل المستخدم. وهذا ما سنشهده بدءاً من “فايرفوكس” 13.


وتخطط “موزيلا” على أن يكون “فايرفوكس” قادراً على مشاركة الروابط والتحديثات مع مختلف شبكات التواصل الإجتماعي مباشرة من المتصفح.


وكانت قد ظهرت سابقاً منتجات تعمل على تكامل شبكات التواصل الإجتماعي مع بعضها عبر المتصفح، لكنها لم تستطع أن تحقق إنتشاراً جيداً.


وكانت “موزيلا” قد عملت على تسريع وتيرة التحديثات في نسخ فايرفوكس وذلك لمواكبة المنافسة الشرسة مع “إنترنت اكسبلورر” و “غوغل كروم”.





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 493


AhmadSY

مشـرف القســم الإخبـاري

كن مع الله ترى الله معك




مسجل منذ: 01-10-2007
عدد المشاركات: 1695
تقييمات العضو: 133
المتابعون: 114

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

ARM تكشف عن المعالج الأكثر توفيراً للطاقة في العالم

15-03-2012 06:57 PM





كشفت شركة “آرم ARM” عما وصفته بـ “أفضل معالج مصغر موفر للطاقة على مستوى العالم”.


وتقول الشركة إن هذا النوع من المعالجات سيفتح الطريق أمام إتاحة خدمة الانترنت لجميع الأجهزة، إذ تفترض الشركة أن الثلاجات، والأجهزة الطبية، وأجهزة الإضاءة في البيوت والمكاتب ستستفيد من هذا الابتكار.


وقد أصدرت شركتان تراخيصاً خاصة بهذه التقنية الحديثة، وهما شركة “إن إكس بي” لأشباه الموصلات، وشركة “فري سكيل”.


وقالت “آرم” أن هذه التقنية تتيح توفير الإتصال في كل مكان، وبالتالي فإن أي شيء مثل أجهزة MP3، ومشغلات الموسيقى، ومعدات المطبخ ستكون لها شاشات عرض من خلال أجهزة استشعار عن بعد مثل تلك الموجودة في أجهزة رصد المطر.


وأضافت الشركة بأن أجهزة التحكم المصغرة ستستهلك أقل من ثلث الطاقة عن الأجهزة السابقة، والتي كانت تقدم قدرات من نوع 8 و 16 بايت، وقالت أن التصميم الجديد تم تصنيعه ليكون أقل تسريبا للطاقة، ما يعني استهلاكا يكاد يكون منعدما عند وضع الأجهزة على نظام الاستعداد.


وتقول الشركة إن الأجهزة المتنوعة يمكن أن توفر توصيلات عن بعد عند ربطها بأجهزة الاتصال اللاسلكي الحديثة مثل أجهزة البلوتوث.وبحسب مدير شركة “أرم” للتسويق غاري أتكنسون فإن هذه التقنية ستؤدي إلى ظهور جيل جديد من أنظمة الطاقة الذكية.


وتتوقع الشركة أن تبيع أجهزة التحكم المصغرة بنحو 13 إلى 20 سنت أمريكي للجهاز الواحد، وستحمل المستهلك بنحو 1 إلى 2 في المئة من أجل الحصول على الترخيص. وبالرغم من أن هذه المبالغ قد تبدو صغيرة، إلا أن الشركة لاحظت أن شركة إريكسون تنبأت مؤخرا بأنه سيكون هناك نحو 50 مليار متصل بالإنترنت بحلول عام 2020، مقارنة بنحو 10 إلى 15 مليار في الوقت الراهن.


وتقول شركة أرم إن كثيرا من هذه الزيادة في الاتصال بالإنترنت سيأتي من أنواع أخرى من المعدات غير المتصلة حاليا بالإنترنت، مما يقدم للشركة وعملائها فرصة كبيرة للنمو.


ويذكر بأن الشركة لا تمتلك السوق بمفردها، حيث تقوم شركة “ميكروشيب للتكنولوجيا” الآن بتصميم أنواع مختلفة من أجهزة التحكم المصغرة بينما تقدم شركة “أتميل” بولاية كاليفورنيا منتجات أخرى منظّمة للطاقة ذات سرعات تصل إلى 32 بايت.





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 494


AhmadSY

مشـرف القســم الإخبـاري

كن مع الله ترى الله معك




مسجل منذ: 01-10-2007
عدد المشاركات: 1695
تقييمات العضو: 133
المتابعون: 114

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

البحث الدلالي قادم إلى غوغل

15-03-2012 07:00 PM





يقوم البحث الدلالي بفهم الكلمات المتعلقة وربطها ببعضها البعض



ولا يفهم من هذا التغيير أن غوغل ستغير نظام البحث عبر الكلمات المفتاحية المعمول به حالياً، إنما يقدم فكرة حول أهمية الكلمات الموجودة في صفحات الويب، وكيفية إرتباط الصفحات ببعضها بين مختلف المواقع، وذلك لإعطاء نتائج بحث أكثر دقة وإرتباطاً بموضوع البحث بإستخدام تقنية تدعى “semantic search,” والتي تشير إلى عملية فهم المعنى الفعلي للكلمات وبالتالي تقديم نتائج أدق.


وقال Amit Singhal المدير التنفيذي في شركة غوغل أن محرك البحث سيربط طلبات البحث بشكل أفضل مع قاعدة بيانات تحوي مئات ملايين المدخلات، كالأشخاص والأماكن والأشياء، التي عملت غوغل على تجميعها خلال السنتين الماضيتين. ويمكن لنظام البحث الجديد أن يساعد على الربط بين الكلمات المختلفة مثل ( غوغل ) و مؤسسي الشركة ( لاري بايج ) و ( سيرغي براين ).


ويضيف أن محرك البحث سيبدو بشكل أقرب لفهم الإنسان للكلمات، وأن عملية الإنتقال إلى الجيل القادم من البحث ستكون طويلة المدى.


وعلى سبيل المثال لو بحث عبر غوغل عن شلالات نياغارا مثلاً، فإنه سيعطيك معلومات عن إرتفاع الشلال و موقعه ودرجة حرارة مياهه وغزراتها ومعلومات تاريخية عنها وخريطة للوصول إليها وحتى صفحة من الويكيبيديا عن موضوع بحثك.


ولكن لو كان سؤالك محدداً بشكل أكبر، سيقدم غوغل لك الإجابة مباشرة بدون أية روابط كنتائج بحث لمواقع تحوي الكلمات التي بحثت عنها في السؤال. مثلاً لو سألت غوغل ( ما هي أنشط 5 براكين في العالم) فإنه سيعطيك لائحة بأسماء البراكين الخمسة و مواقعها وتواتر نشاطها.


ورفض ناطق بإسم الشركة التعليق على التغيرات المستقبلية المحتملة، واكتفى بالقول أن غوغل لازالت تفكر بالشكل الجديد و الوظائف لمحرك البحث، لذا ليس من الواضح بالضبط حتى الآن شكل التغيرات التي قد تطال مستخدمي الإنترنت و مدراء المواقع.


وأضاف Larry Cornett مدير تنفيذي سابق في محرك البحث ياهو، أنه يمكن أن توفر أداة لإعادة تشكيل صفحات الإنترنت بتغييرها بواسطة “markup language” ليتمكن محرك البحث من أرشفتها في النظام الجديد.


ولم يوضح أيضاً مصير الإعلانات التي تظهر في صفحة نتائج البحث على أحد الجانبين، ولكن يعتقد المستخدمين إذا استطاع محرك البحث فهم المعاني بشكل أفضل، فإن غوغل ستتمكن من إيجاد طريقة لعرض الإعلانات المتعلقة بنتائج البحث أيضاً.


وكانت غوغل قد عدلت تقنية البحث في محركها مؤخراً ليعرض نتائج البحث للمستخدمين بناءاً على نشاطهم على شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بها غوغل بلس.


و لكن التغيرات المستقبلية ستكون ذات أثر أكبر، ويأتي ذلك بعد استحواذ الشركة عام 2010 على الشركة الناشئة Metaweb Technologies التي تملك أرشيف لـ 12 مليون من الأفلام والكتب والشركات والمشاهير. وبمقارنة ذلك مع موسوعة الويكيبيديا التي تحوي 3.5 مليون مقالة باللغة الإنكليزية فقط.


وسيبدو غوغل بعد استخدام نظام البحث الجديد بما يشبه محرك البحث ولفرام ألفا والذي يقدم نتائج بحث بطريقة أجوبة على أسئلة المستخدمين ويتمكن حتى من حل المعادلات الرياضية المعقدة.


بالرغم من أن غوغل تسيطر على حصة 66 % من سوق محركات البحث في الإنترنت و أكثر من 75 % من عوائد مبيعات الإعلانات، إلا أنها تعمل بشكل دائم لتحافظ على مستوى يفوق صدارة السوق والإبتعاد كفاية عن باقي المنافسين كمحرك bing و ياهوو.





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 495


*The Lord*

مشـرف السـاحة التقنيـة

الحياة ليست عادلة , فلتعود نفسك على ذلك




مسجل منذ: 13-08-2011
عدد المشاركات: 1412
تقييمات العضو: 301
المتابعون: 96

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

أخبار تكنلوجية تقنية , ومتنوعة

26-04-2012 03:44 PM





هنا هذه الصفحة متخصصة بالاخبار التكنلوجيا في العالم

وان شالله سأتابع معكم كل الاخبار اول بأول


موضوع متجدد










ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 496


*The Lord*

مشـرف السـاحة التقنيـة

الحياة ليست عادلة , فلتعود نفسك على ذلك




مسجل منذ: 13-08-2011
عدد المشاركات: 1412
تقييمات العضو: 301
المتابعون: 96

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

وفاة هاكر سعودي متخصص بإختراق المواقع الصهيونية

26-04-2012 03:48 PM





وفاة هاكر سعودي متخصص بإختراق المواقع الصهيونية نقلت العديد من الموقع خبراً عن وفاة هاكر سعودي لقب بـ Cyber Terrorist قبل أيام نتيجة أزمة ربو حادة

سببها
موجة الغبار التي ضربت الرياض هذه الأيام وحقيقة لم أسمع عنه وعبر عملية
بحث على الإنترنت لم أجد أخباراً كثيرة عنه، ولكن بحسب المتناقل فإن الشاب
يبلغ من العمر 28 سنة وكان متخصصاً في الهجوم على المواقع الصهيونية
والأمريكية كما أنه قام بإختراق مزودات الهاكر الشهير كيفن ميتنك.

للأسف المواقع لم تذكر لنا إسم الهاكر الحقيقي، وهل مات بالفعل بسبب الربو فعلاً؟ أم نتيجة شيء أخر؟ (حان وقت نظريات المؤامرة).


ان كان الخبر صحيحا نرجو من الله ان يرحمه


مصدر المقالة :

الرقميات












ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 497


*The Lord*

مشـرف السـاحة التقنيـة

الحياة ليست عادلة , فلتعود نفسك على ذلك




مسجل منذ: 13-08-2011
عدد المشاركات: 1412
تقييمات العضو: 301
المتابعون: 96

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

البنوك السعودية تنفق 20 % من اجمالي مصروفاتها على امن المعلومات

26-04-2012 04:03 PM




البنوك السعودية تنفق 20 % من اجمالي مصروفاتها على امن المعلومات تقرير فيديو
تنفق البنوك السعودية ما يعادل 20 % من اجمالي مصروفاتها على امن
المعلومات وحماية بياناتها . وتنفق الشركات والدول الكثير من الاموال على
امن المعلومات وحماية بياناتها من السرقة من قبل الهاكرز .


و لا
يزال الهاكرز يتمتعون بالكثير من المهارات لاختراق الانظمة وسرقة البينات
من الشركات والموسسات التي تتمتلك انظمة حماية هشة تسمح للهاكرز باختراقها .

شاهد التقرير التالي :














http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=O15yqTaincg







ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 498


*The Lord*

مشـرف السـاحة التقنيـة

الحياة ليست عادلة , فلتعود نفسك على ذلك




مسجل منذ: 13-08-2011
عدد المشاركات: 1412
تقييمات العضو: 301
المتابعون: 96

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

ابسون" تطلق مجموعة جديدة من أجهزة العرض الضوئي ذات المدى فائق القصر في الشرق الأوسط

30-04-2012 09:06 PM




ابسون" تطلق مجموعة جديدة من أجهزة العرض الضوئي ذات المدى فائق القصر في الشرق الأوسط 

مزايا
جديدة مثل الأقلام التفاعلية الأكثر استجابة وإمكانية الإتصال بدون
الكمبيوتر تساهم في إدخال مفهوم "التعلم الجذّاب" إلى الفصول الدراسية

أطلقت "إبسون" (Epson)، الشركة العالمية الرائدة في مجال توفير تكنولوجيا العرض الضوئي1، الجيل الثاني من أجهزة العرض الضوئي التفاعلية ذات المدى فائق القصر لقطاع التعليم في الشرق الأوسط، إضافة إلى أربعة طرازات جديدة من أجهزة العرض الضوئي ذات المدى فائق القصر.
وبناءا على ملاحظات عملائها، قامت الشركة بتطوير مجموعة جديدة من المزايا
مثل الأقلام التفاعلية ذات الإستجابة العالية وتكنولوجيا الإتصال بدون
الكمبيوتر للمساعدة في إدخال مفهوم "التعلم الجذاب إلى الفصول الدراسية.

ويأتي كل من جهاز العرض الضوئي EB-485Wi  و EB-475Wiمرفقين بقلمين تفاعليين، يتيحان للمدرسين والطلاب الكتابة على الشاشة في نفس الوقت، مما يزيد من سهولة العمل الجماعي.
وتتميز هذه الأقلام بخفة وزنها وسهولة الإستخدام وبدرجة إستجابة كبيرة
بفضل تقنية "التمرير" الجديدة التي تكشف بدقة عدم إتصال الأقلام بسطح
الإسقاط
.

فضلا
عن توافقها مع برمجيات الكمبيوتر السائدة، تتميز هذه الأجهزة بإمكانية
التشغيل دون الإتصال بالكمبيوتر وبأداة التعليق التوضيحي الفوري. ويمكن
للمدرسين تحويل أي سطحٍ مستوٍ إلى سطح تفاعلي دون الحاجة إلى الإتصال
بالكمبيوتر، إضافة إلى وضع تعليق توضيحي على كافة أشكال الصور حتى المتحركة
منها، وذلك عند توصيلها بأي جهاز "دي. في. دي" (
DVD).
ويمكن تثبيت هذه الأجهزة في أربعة مواضع مختلفة، وحتى أسفل الطاولات
الزجاجية لتقديم المزيد من الخيارات التفاعلية لإشراك فريق العمل.

ومثل جميع اجهزة العرض الضوئية التفاعلية، يمكن للطرازات غير التفاعلية EB-485W و EB475W وEB-480 و EB-470إسقاط الصور الكبيرة من مسافة قصيرة جدا وتقليص الظلال إلى أدنى حد ممكن.
وكافة هذه الأجهزة سهلة التثبيت والإعداد وكل المعلومات الضرورية مدرجة في
قلب الصندوق. وتتيح خاصية تصحيح الإنحراف الأفقي تعديل وضع الصورة
وموائمتها، في حين تعني وظيفة "التوصيل والتشغيل" لمنفذ الـ "يو. إس. بي"
(USB) ومكبر
الصوت المدمج بقدوة 16 واط، أنّ وصلة واحدة هي كل ما يلزم للتحكم بالصوت
والصورة والإنتقال إلى أعلى أو أسفل وتقديم حزمة متكاملة للوسائط المتعددة
.

وحول إطلاق هذه الأجهزة في أسواق الشرق الأوسط، قال خليل الدلو، مدير عام شركة "إبسون الشرق الأوسط":
"تستثمر العديد من المؤسسات التعليمية في الشرق الأوسط بشكل كبير في
التكنولوجيا لتطوير البيئة التعليمية. ويمكن أن تكون أجهزة العرض الضوئي
هذه من "إبسون" مفيدة بشكل كبير نظرا لوظائفها العديدة ومزاياها وفعاليتها
. وبفضل تكنولوجيا "ثري إل. سي. دي" (3LCD) من "إبسون" يمكن
للمدرسين والطلاب مشاهدة صور عالية الجودة وألوان طبيعية وزاهية وألوان
سوداء داكنة حتى في وضح النهار. وإضافة إلى مدخلات الـ "وسيط متعدد عالي
الوضوح" (
HDMI)، يمكن بث وعرض المحتوى عالي الدقة بأقصى درجات الوضوح. ويعود إنخفاض تكاليف التشغيل إلى طول عمر المصباح والمرشح، الأمر الذي يعني أنّه لا يجب إستبدالهما كثيرا."











ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 499


AhmadSY

مشـرف القســم الإخبـاري

كن مع الله ترى الله معك




مسجل منذ: 01-10-2007
عدد المشاركات: 1695
تقييمات العضو: 133
المتابعون: 114

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

فيسبوك يراقب مستخدميه

16-07-2012 12:12 PM






 

تراقب الشركة رسائل المستخدمين بحثاً عن نشاطات إجرامية

كشف “جو سوليفان” كبير مسؤولي الحماية في شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك في لقاء له مع وكالة رويترز، عن قيام الشركة باستخدام تقنيات تقوم وبشكل آلي بمراقبة رسائل الدردشة ومختلف مشاركات المستخدمين ضمن الموقع بحثاً عن أية نشاطات إجرامية. وتقوم تقنية المراقبة الآلية هذه بتحديد المحتويات المشكوك بها بحيث يقوم موظفون مختصون بالاطلاع عليها لاتخاذ الإجراءات اللازمة، ومنها الاتصال بالشرطة في حال توجب ذلك.


وتركز البرمجية التي يستخدمها فيسبوك على المحادثات بين الأعضاء الذين يمتلكون علاقات ضعيفة على الشبكة الاجتماعية. على سبيل المثال، تقوم الأداة بالتركيز بشكل خاص على شخصين أصبحا أصدقاء منذ فترة قريبة، لا يمتلكان أصدقاء مشتركين، نادراً ما يتواصلان، ويوجد بينهما فارق كبير في السن.


ويقوم برنامج المسح بالبحث عن عبارات معينة تم العثور عليها ضمن سجلات دردشة تابعة لمجرمين سابقين، وبشكل خاص أصحاب سوابق العنف الجنسي ضد الأطفال. وعند العثور على هذه العبارات ضمن عدد من الشروط الأخرى يقوم البرنامج بتنبيه موظفي فيسبوك لتقييم الأمر.


وقال “سوليفان” بأن فيسبوك لم يرغب بإعداد بيئة تسمح للموظفين بمشاهدة الرسائل الخاصة للمستخدمين، لهذا قاموا بتطوير نظام ذو دقة عالية لا يقدم إلا نسبة منخفضة جداً من الإنذارات الخاطئة.
وفي الحين الذي لا تتوفر فيه الكثير من المعلومات حول هذه الأداة، إلا أنه من المعروف بأن فيسبوك يتعاون مع الشركة منذ فترة طويلة، كأية شركة يفرض عليها القانون التعاون للكشف عن النشاطات المشبوهة. وكان آخر هذه الحالات استجابة الشركة مؤخراً لطلب من الشرطة وأرسلت 62 صفحة تتضمن صوراً ونشرات ورسائل وجهات اتصال مختلفة.





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 500


AhmadSY

مشـرف القســم الإخبـاري

كن مع الله ترى الله معك




مسجل منذ: 01-10-2007
عدد المشاركات: 1695
تقييمات العضو: 133
المتابعون: 114

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

فيسبوك يطرح ميزة “الأعراس والحفلات”

16-07-2012 12:17 PM





 


تعرض للمستخدم في زاوية بارزة إعلانات الخطوبة والزواج الخاصة بالأصدقاء

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك عن ميزة جديدة تدعى “الأعراس والحفلات”، وهي شبيهة بميزة أعياد الميلاد بحيث تعرض حالات الأصدقاء ضمن الجهة العليا اليمنى من الشاشة وذلك عندما يقوم الصديق بتغيير حالته إلى “متزوج” أو “مخطوب”.


وقالت فيسبوك بأن هذه الميزة الجديدة تساعد المستخدم على عدم تفويت أخبار الأصدقاء الجديدة والمتعلقة بالخطبة أو الزواج، كي يتمكن بالتالي من إرسال التهنئة في الوقت المناسب.


وجاءت هذه الميزة بعدإطلاق الموقع لتصميم جديد لصفحة المناسبات، حيث قدمت مفكرة جديدة تسمح للمستخدم بمشاهدة مواعيد الحفلات والمناسبات وأعياد الميلاد قبل عدة أشهر من مواعيدها.





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

التعليق باستخدام الفيسبوك
صفحة 50 من 55 <- 48 49 50 51 52->
 








ملتقى طلاب الجامعة... منتدى غير رسمي يهتم بطلاب جامعة دمشق وبهم يرتقي...
جميع الأفكار والآراء المطروحة في هذا الموقع تعبر عن كتّابها فقط مما يعفي الإدارة من أية مسؤولية
WwW.Jamaa.Net
MADE IN SYRIA - Developed By: ShababSy.com
أحد مشاريع Shabab Sy
الإتصال بنا - الصفحة الرئيسية - بداية الصفحة