[x]

"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"


<< المشـاركات الأخيرة : >>         أكتب شعورك : بكلمة واحدة       آخر رد : ....{SalaM}....  ]        أنواع نقص السكر في الدم       آخر رد : محمد حسن......  ]        سبحان الله - مين لسا هون؟؟؟       آخر رد : harbiharbi  ]        ~همسآت رقيقة,,من دفترمذكراتي~       آخر رد : ..3>..  ]        سطور .. تلخص ماضينا وحاضرنا بين صفحات "ملتقانا"       آخر رد : ..3>..  ]        صيدلي....ماذا فعلت بعد التخرج؟       آخر رد : ..3>..  ]        اعضاء غابو عن ملتقانا نتمنى ان يكونو بخير       آخر رد : *ـMEDـ*  ]        همسات على جدران الزمن .................. (عطر)       آخر رد : ..3>..  ]        ماذا تقول لمن يخطر على بالك الآن ...       آخر رد : ..3>..  ]        همسات خاصة       آخر رد : بـلال*  ]        الدراسة في تركيا واوكرانيا       آخر رد : reemgroupstudy  ]        الكلمة الخامسة بديع الزمان النورسي - رسائل النور بديع الزمان النورسي       آخر رد : *The Lord*  ]        حكمة قصيرة بليغة تلخص الحياة - قصص التوابين والاستغفار / موضوع متجدد       آخر رد : *The Lord*  ]        ماذا تسمع هذه اللحظه       آخر رد : ....{SalaM}....  ]        مفاتيح الكاسبر سكاي Kaspersky KIS KAV 6 7 8 Keys بتاريخ اليوم لكل يوم       آخر رد : عامر السيد  ]        ارجو المساعده اذا تكرمتم       آخر رد : *The Lord*  ]        الساحة الجماعية لطلاب الصيدلة (جميع السنوات)       آخر رد : ....{SalaM}....  ]        أشدُّ الهلاك من أهلِك       آخر رد : NooR Al$aaam  ]        مغتربون .. ولكن // ماذا تذكرت؟؟؟       آخر رد : *The Lord*  ]        كيف تصنع من ابنك معاقا؟؟؟       آخر رد : ..3>..  ]    
...مركز رفع الصور والملفات...
النتائج الامتحانية لجامعة دمشق 2018-2017 - آخر تحديث 01-06-2018



..لمحة عن كليات جامعة دمشق و فروعها... شاركنا تجربتك وكلمنا عن اختصاصك



المحـاضـرات
برنـامج الـدوام
برنـامج الامتحــان
النتـائج الامتحـانيـة
أسـئلة دورات
أفكـار ومشــاريع
حلقــات بحـث
مشــاريع تخـرّج
"وقـل اعمـلوا فسـيرى الله عـملكم ورسـوله والمؤمنـون"

مشاريع وأعمال حالية.. وإعلانات
برنـامج امتحان الفصل الأول نهائي/قسم المكتبات - 2013/2014
غاز السارين Sarin gas ( الأعراض, العلاج والارشادات )
أحكام فقه الجهاد
تـعـلـيـمـات فـي حـال اسـتـخـدام الآسـلـحـة الـكـيـمـاويـة
الى طلاب كلية التربية ... بجامعة دمشق
ان كانت لديك اية مشكلة تقنية نحن بالخدمة ان شالله (( العدد الثالث 2012- 2013))
منح دراسية من الاتحاد الأوروبي للسوريين
شروط القيد في درجة الماجستير بكلية التربية
عريضة لعميد كلية الاقتصاد ليتم اعادة مواد يومي 27-28
سوريا بخير..



  ملتقى طلاب جامعة دمشق --> الـمـنـتــديـــات --> المنتديــات العــامــة --> بين الحكمة والحياة
    ما رأيك في الزواج من إمرأة متفوقة عليك ثقافيا وإجتماعيا ؟!!
عنوان البريد :  
كلمة المرور :  
                    تسجيل جـديد


صفحة 1 من 2  1 2->

.ما رأيك في الزواج من إمرأة متفوقة عليك ثقافيا وإجتماعيا ؟!!


jasim

جامعـي مبـدعـ




مسجل منذ: 23-04-2009
عدد المشاركات: 319
تقييمات العضو: 2
المتابعون: 4

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

ما رأيك في الزواج من إمرأة متفوقة عليك ثقافيا وإجتماعيا ؟!!

29-08-2010 08:29 PM






ما رأيك في الزواج من إمرأة متفوقة عليك ثقافيا وإجتماعيا ؟!!

نجاح المرأة وتفوقها وثقافتها أمل كل فتاة وسيدة ، وشرف تفتخر به كل الأسر ولكن هناك وجها آخر لهذه الثقافة وهذا النجاح قد يجعل منه مشكلة يمكن ان تهدد الحياة الزوجية أو تقلل من فرص الزواج بالنسبة للفتيات وتقول الدكتورة عزة كريم أستاذة علم الإجتماع بالمركز القومي للبحوث تقول أن الرجل الشرقي بسبب تربيته وتنشئته أدت إلى أن من سماته ألا يقبل تفوق المرأة عليه في أربعة أمور مثل الثقافة والعلم والعمل والدخل فيشعر أنه قد فقد جزءا من سيطرته في البيت لكنها تقول أيضا أن الذي زاد من هذه المشكلة ان المرأة عندما تتفوق تحاول أن تكون في صراع مع الرجل لتثبت له أنها أحسن منه .

* كثير من الرجال يبهر بعقل المرأة المثقفة لكن عند الزواج يتزوج بإمرأة متوسطة الفكر والثقافة فهل أنت مؤيد أو معارض وهل أنتِ مؤيدة أو معارضة لهذا الأمر ؟
* بعض الرجال يروون أن المرأة التي تتفوق في مجالات العمل والسياسة والتكنولوجيا تفقد جزءا من أنوثتها ونعومتها كإمرأةوهي أول شيء يبحث عنه الرجل فيها فمارأيكم في هذا الكلام ؟
* هل النساء المتفوقات علما وفكرا تتعالى على الرجل الأقل منها وتشعره بأنه لا يرقى إليها في الفكر ؟
* البعض يرى أن الزوجة المثقفة هي صورة مشرفة له خارج بيته ؟
فأي صورة من هذه الصور ترى أنها الحقيقة أم أن لك رأي مغاير عن هذه الصور ؟







ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 2


خالد111

عضــو فضـي

خالد111




مسجل منذ: 08-09-2008
عدد المشاركات: 1794
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 19

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : ما رأيك في الزواج من إمرأة متفوقة عليك ثقافيا وإجتماعيا ؟!!

29-08-2010 09:03 PM




اشكرك جاسم كتير على الموضوع المميز والجميل متلك وحقيقة هي وجهة نظر خاصة فينى وهو اتمنى انوا تكون زوجتي مثقفه من الدرجة الاولى وصاحبة شهادات علميا مشان كل يوم نفوة في نقاش واتوقع بيجيها الظغط منى هههههه اما من ناحية اجتماعية هاي مشكلة لانى لست انسان اجتماعي بحب الانعزالية عن الاجتماعات والطلعات يعنى صديق صديقين فقط وبنظل هيك نطلع ونروح اما اقارب وعزايم فلا  مابحبها
تقبل مروري مع كل الحب والاحترام والتقدير
خالد111





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 3


aboood-D

جامعـي جديــد




مسجل منذ: 17-09-2008
عدد المشاركات: 7
تقييمات العضو: 0

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : ما رأيك في الزواج من إمرأة متفوقة عليك ثقافيا وإجتماعيا ؟!!

29-08-2010 09:06 PM




بشكرك كتير على هل الموضوع وبظن هيك موضوع بيحتاج لنقاش طويل ومن الصعب إيجاد حل يرضي جميع الاطراف

من جهتي بقول مو غلط المراة تتفوق على الرجل طالما هي تعبت لوصلت للتفوق بس لازم المراة ماتحسس الرجل وخصوصا جوزها انو هو ادنى مرتبة منها

حتى القران ماقال انو الرجال دائما متفوقين على النساء
قال تعالى (الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض)
وكتير من الناس عم يتذكروا اول الاية وينسوا اخيرتها

تقبلوا مروري وشكراااااااااا





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 4


أحمد عرابي

جامعـي نشـيط




مسجل منذ: 25-08-2010
عدد المشاركات: 136
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 5

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : ما رأيك في الزواج من إمرأة متفوقة عليك ثقافيا وإجتماعيا ؟!!

29-08-2010 09:14 PM




يعني تصور امرأة طبيبة متزوجة من عامل مع احترامي للعمال

إن أهم شرط من شروط نجاح الزواج هو ان يكون الرجل كفؤاً للمرأة أي أن يفوقها ثقافة فلذلك يجب أن لا يكون نفكير الرجل على الشكل التالي: أنا لا أتزوج من امرأة تتفقوق علي لانها متعلمة مثلا

و إنما يجب أن يكون تفكير الرجل هو تحسين نفسه و تطوير قدراته حتى يتمكن من الزواج من امراة متفوقة هو يتفوق عليها بقدرته و إمكانياته.

فعندما يكون الرجل متفوق و المرأة متفوقة فأكيد أسرة متفوقة بالمجمل

طبعا للتكافؤ مراتب:

كفؤاُ علميا أولا أي الرجل المتعلم و المثقف هو كفؤاً للمرأة الادنى منه علميا و إن كانت أكثر منه مالاً





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 5


الزاخم,,

جامعـي نشـيط





مسجل منذ: 18-07-2010
عدد المشاركات: 137
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 6

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : ما رأيك في الزواج من إمرأة متفوقة عليك ثقافيا وإجتماعيا ؟!!

29-08-2010 09:38 PM




أحسن عبارة كانت مكتوبة بالنسبة لإلي ((البعض يرى أن الزوجة المثقفة هي صورة مشرفة له خارج بيته )) وبس
وما ضروري الزواج ما ينجح إذا كان الزوج مو مثقف أو عامل ومرتو كانت مثقفة بالعكس يمكن يكون أنجح من الزواج من مثقف





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 6


Muaaz

جامعـي اســتثنائي





مسجل منذ: 27-08-2008
عدد المشاركات: 958
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 138

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : ما رأيك في الزواج من إمرأة متفوقة عليك ثقافيا وإجتماعيا ؟!!

29-08-2010 09:39 PM




السلام عليكم


برأيي لا مشكلة في التفوق العلمي ,,,,, و لكن الفكرة لا تكمن في التفوق العلمي

بل في الأسلوب التربوي التي نشأ عليه كل من الزوج و الزوجة ,,,,

فعندما تكون الزوجة  متفوقة بأحد المجالات ,,,, يمكن أن تختال بنفسها و تعير زوجها للأسف ...طبعا كمثال

و هذا برأيي ما يمكن أن يسبب الحساسيات و من ثم إلى الخلافات فالانفصال ,,,,,,

بالنهاية الأمر لا يعود إلى المستوى العلمي ,,,, أو الفكري ,,, بل إلى المستوى الأخلاقي


شكراً للموضوع





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 7


haitham_shirazi

عضــو فضـي





مسجل منذ: 11-08-2009
عدد المشاركات: 1437
تقييمات العضو: 22
المتابعون: 9

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : ما رأيك في الزواج من إمرأة متفوقة عليك ثقافيا وإجتماعيا ؟!!

29-08-2010 09:51 PM




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع حلو كتير وحاليا موجود في الواقع

أنت عند اختيار شريك حياتك

تعمل على تاسيس مؤسسة هي اللبنة الأساسية في  المجتمع

أن تكون امراتك متوفقة عليك هذا أمر جميل جدا

ومما يستدعي  ترك زمام قيادة الأسرة لها

وهي افضل من ان تقود وهي غير متفوقة عليك

أي من حسن حظ الرجل الذي يحظى بهكذا امراة

وهذا رأي ولك الموضوع مميز ويحتاج للتثبيت

وتقبل مروري
ودمتم في حفظ الله ورعايته





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 8


iyass

جامعـي مبـدعـ




مسجل منذ: 01-09-2009
عدد المشاركات: 238
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 4

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : ما رأيك في الزواج من إمرأة متفوقة عليك ثقافيا وإجتماعيا ؟!!

29-08-2010 09:55 PM




ما بدا كتير شباب ....



(((((((إلي متلنا تعو لعنا)))))))

وشكرا عالطرح الجميل ..




   





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 9


lodeee

عضــو ماسـي


حبيبي يا حبيبي انا اشتقتلك....




مسجل منذ: 06-10-2008
عدد المشاركات: 3126
تقييمات العضو: 0
المتابعون: 16

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : ما رأيك في الزواج من إمرأة متفوقة عليك ثقافيا وإجتماعيا ؟!!

29-08-2010 10:08 PM




* كثير من الرجال يبهر بعقل المرأة المثقفة لكن عند الزواج يتزوج بإمرأة متوسطة الفكر والثقافة فهل أنت مؤيد أو معارض وهل أنتِ مؤيدة أو معارضة لهذا الأمر ؟

انا معارضه لهالفكره لانه كل انسان بيرتبط بالشخص المناسب من جميع الجهات يعني انا مستحيل ارتبط بشخص متوسط لمجرد انه برفض انه يكون احسن مني

* بعض الرجال يروون أن المرأة التي تتفوق في مجالات العمل والسياسة والتكنولوجيا تفقد جزءا من أنوثتها ونعومتها كإمرأةوهي أول شيء يبحث عنه الرجل فيها فمارأيكم في هذا الكلام ؟

لا مو شرط الانثى بكل حالتها انثى بكل معنى الكلمه واكيد مارح تنسى انوثتها او اهتمامها بحالها لانه جزء من كيان المرأة هو الاهتمام بكل ماتملكه

* هل النساء المتفوقات علما وفكرا تتعالى على الرجل الأقل منها وتشعره بأنه لا يرقى إليها في الفكر ؟

في نسبه بالمجتمع بتفكر بالتعالي بس انا بقول انه هيك شريحه بده من يزعل عليها لانه مريضه فكريا

* البعض يرى أن الزوجة المثقفة هي صورة مشرفة له خارج بيته ؟

اكيد المثقفه صوره مشرفه للزوج وللمجتمع يلي منتميه اله

فأي صورة من هذه الصور ترى أنها الحقيقة أم أن لك رأي مغاير عن هذه الصور ؟

كل الصور موجوده بالمجتمع وكلها حقيقه





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

مشاركة : 10


mais..

جامعـي مبـدعـ





مسجل منذ: 12-08-2010
عدد المشاركات: 352
تقييمات العضو: 18
المتابعون: 5

غير موجود
اشــترك بالتحديثات
رسالة مستعجلة

رد مشاركة : ما رأيك في الزواج من إمرأة متفوقة عليك ثقافيا وإجتماعيا ؟!!

30-08-2010 06:12 PM




والله الموضوع حلو وجدير بالنقاش ولو انو النقاش فيه بطول كتير
لانو فعلا من الصعب الوصول الى حل يرضي جميع الاطراف
ومتل ما بقول المتل ((كل تنين الهن بازار ))
يعني ما في قاعدة بالموضوع نقدر نعممها

اما مما لا شك فيه انو الرجل دايما يحي شعور التفوق على المرأة ويهرب من المرأة الذكية
حتى اني مرة قرأت بكتاب لصحفية امريكية عملت كتير ابحاث عن هالاشياء
(اذكى النساء تلك التي لا تبرز افضليتها وذكاءها قبل الزواج )
يعني هالشغلة فطرة بالرجل وما لا علاقة برجل شرقي او  غربي

اما الحكي عن انو المرأة تفقد انوثتها اذا ارتقت وتفوقت فهاد كلام انا ماني معه لانه الانثى
بتبقى انثى وبتوقع المسؤول عن بقاء انوثة المرأة هو الرجل عندما يحافظ على رجولته اذ غالبا
ما تفقد المرأة انوثتها عندما تغيب وتضمحل رجولة الرجل


لكن انا من ناحيتي لما بفكر بالموضوع غالبا ما بوقع بتناقض او بحيرة
فمثلا احيانا بفكر اني مستحيل ارتبط بشخص دون مستواي الثقافي مو من ناحية علو
او كبر ولكن هي حياة بدي عيشا انا ولازم عقولنا تكون على نفس السوية من  النظرة للامور والتفكير
عم قول نفس السوية مو نفس التفكير
لكن من جهة تانية كمان بفكر انو اذا بالمجتمع المتعلمات والمتعلمين والمثقفات والمثقفين ارتبطو ببعضن بيصير مجتمعنا مقسوم لقسمين
قسم المثقفين وقسم الجهلة مثلا
يعني لازم يكون في توازن
مشان هيك متل ما قلتلكن انو الموضوع معقد ويفضل تركه للظروف والحظ والنصيب 

شكرا  جاسم عالطرح المميز





ملتقى طلاب جامعة دمشق




أنت غير مسجل لدينا.. يمكنك التسجيل الآن.

صفحة 1 من 2  1 2->
 








ملتقى طلاب الجامعة... منتدى غير رسمي يهتم بطلاب جامعة دمشق وبهم يرتقي...
جميع الأفكار والآراء المطروحة في هذا الموقع تعبر عن كتّابها فقط مما يعفي الإدارة من أية مسؤولية
WwW.Jamaa.Net
MADE IN SYRIA - Developed By: ShababSy.com
أحد مشاريع Shabab Sy
الإتصال بنا - الصفحة الرئيسية - بداية الصفحة